مواقع

خمسات: أي خدمة بـ 5 دولار

في عصرنا الحالي، أصبحت شبكة الإنترنت مصدرًا محتملا لأي شخص كي يربح المال مقابل تقديمه للخدمات التي يتقنها، وموقع  خمسات من ضمن مواقع الإنترنت التي تساعد على تحقيق ذلك الربح، فهو موقع خدمي يجمع ما بين الشباب العربي المستعد لتقديم خدمات بسيطة في مقابل ثمن ثابت قدره 5 دولار، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات.
khamsat

لا يقتصر الأمر عند ذلك، فأيضا الشركات الصغيرة والتي لا تملك ميزانيات كبيرة ستجد في خمسات المكان المناسب للحصول على الكثير من الخدمات التي تحتاجها بسعر اقتصادي، فتساهم بذلك في مساعدة الشباب العربي وتستفيد هي من هذه الخدمات .

يذكر أن المدون  رؤوف شبايك  هو  مؤسس خمسات ومديره , وعبد المهيمن الآغا مطور الموقع وشريك مؤسس فيه .

إذا كنت تتساءل لماذا يجب أن تشترك في خمسات فيجيبك رؤوف شبايك في تدوينة عنوانها خمسات لماذا يجب أن تشترك فيه  فيقول:

عادة ما يقف الكثيرون عند عقبة السؤال: ماذا يمكنني أن أقدم لغيري حتى يدفع فيه مقابلا ماليا؟ موقع خمسات سيساعدك على أن تعثر على إجابة لسؤالك.

ويضيف  قائلا :

بداية، يمكنك أن ترى ما الذي يعرضه غيرك ثم تفكر هل يمكنك أن تقلد أو تبتكر وتقدم عرضا أفضل أم لا؟ حتما ستجد شيئا بسيطا يمكنك أن تفعله مقابل 5 دولار، طالما تستطيع الكتابة والقراءة فحتما أنت قادر على فعل شيء ما يمكن لغيرك أن يدفع فيه 5 دولار. استمر في مطالعة خدمات خمسات وستجد حتما.

انطلقت النسخة التجريبية الأولى من موقع خمسات في الشهر 8 من عام 2010  ,ليقوم فريقه بإعادة هيكلته كليا في النسخة التجريبية  الثانية والتي انطلقت في الشهر 8 من هذا العام  2011 .

بلغ عدد المسجلين في موقع خمسات بعد مرور حوالي الشهرين على نسخته التجريبية الثانية حوالي 500 مستخدم رغم عمره القصير، وعدد الخدمات حاليا يزيد عن 300 خدمة في مجالات عديدة مثل : استشارات ونصائح , كتابة وترجمة ,تصميم , أمور تقنية , برمجة ….

يعتمد الموقع حاليا بشكل كلي على تحويل الأموال عن طريق خدمة PayPal , يأخذ الموقع عمولة قدرها 1 $ على كل عملية شراء في الموقع وبذلك يحصل البائع على 4 $ مقابل كل خدمة، وأما في البلاد العربية التي لا يوجد فيها دعم باي بال، فيمكن للمشترك أن يقوم ببيع خدماته ومن ثم يحصل على مال يمكنه من شراء خدمات أخرى، وفي حال رغب في سحب رصيده من الموقع يمكنه طلب خدمة تحويل الرصيد إلى رصيد جوال وهذه الخدمة متوفرة حاليا في مصر و سوريا وقريبا في عدة دول أخرى .

موقع خمسات موقع جديد ويستحق التجربة , إذا أعجبتك الفكرة سجل في الموقع ثم ابدأ بتقديم خدماتك.

صفحات التواصل الاجتماعي مع الموقع :تويتر , فيسبوك .

ما رأيك في الموقع ؟ هل ستقوم بالتسجيل فيه ؟

‫17 تعليقات

  1. هل يمكن ان تعطونا معلومات عن هذا الموقع للتسوقmarkavip.com .
    يعرف الموقع انه للعالم العربي لكن ما اعجبني فيه خاصية ادفع عند التسليم بالاضافة الى ان السعر بالعملة المحلية

  2. التقليد ليس عيباً يا أستاذي إنما العيب هو البقاء مكانك سر , مايكروسوفت قلدت أبل في البداية عند إطلاق نظام ماكنتوش , وسامسونج قلدت أبل في البداية بجهاز الجالاكسي اس وهكذا , والصين لم تصل لما وصلت إليه من مكانة إقتصادية إلا بسبب قدرتها على تقليد أي شيء وكل شيء , وكما تعلم وأعلم فالغرب متقدم علينا في أغلب النواحي ولكي نتفوق عليه لابد لنا من المرور في مرحلة التقليد ومن ثم مرحلة الإبتكار , وللعلم صاحب الموقع أشار في أول تدوينة عن الموقع أنه نفس فكرة فايفر وشكراً =)

  3. بالفعل كلامك رائع أخي حسن

    لا بد بالفعل من المرور بمرحلة التقليد و لكن لاتستمر عليها طويلا و من بعدها تنتقل إلى ان تبتكر شيئا خاص بك

  4. أخي arabian , يمكنك قراءة رد مؤسس الموقع على سؤالك عن التقليد من هذه التدوينة : http://bit.ly/rq2tcQ .
    هل يمكنك أن تخبرني كيف يستفيد من لا يتقن الانكليزية من موقع فايفر , هل الخدمات التي يحتاجها العرب هي نفسها التي يحتاجها الغرب .

  5. موقع جوجل تقليد لخدمة البحث من ياهو وبريد جوجل تقليد واندرويد تقليد لابل اواس وسيارات تويوتا تقليد لمرسيدس
    والقائمة طويلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
    يا صديقي قلد اشي بس انجح فيه

  6. بل لأن العرب يتقنون الإعتراض و جلد الذات
    حتى إن وضعوهم في المدينة الفاضلة , لإعترضوا !!

    بعض الناس ولد فقط ليعترض و ينقد و لا يقدم اي شئ!

  7. حقيقى انا جربت الموقع
    لكن بأمانة محتاج تطوووووووووووووووووووير كتير جدا
    يعني يكاد لا يكون موجود من الاساس
    انا لا استطيع ان اعرف من هو الشخص طالب الخدمة ولا اى بيانات عن مقدم الخدمة ولا اى اعمال سابقة فى اى مجال
    وغموض الدفع بمعنى انك اذا كنت مقدم خدمة وطلب منك احد شئ لن تعرف انه تم التحويل المبلغ بأى شكل من الاشكال واشياء كثير اذا اشتركتم فى الموقع بجد هتحسو بكلامى بجد كأنى فى صفحة html عقيمة
    بجد محتاج موقع من جديد للأسف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى