40 خبير عالمي يحاضرون في مؤتمر عرب نت الذي تستضيفه القاهرة للمرة الأولى

تستضيف القاهرة يومي 19 و 20 أكتوبر 2011 مؤتمر عرب نت القاهرة الذي تنظمه المجموعة الدولية المتحدة للأعمال ((IBAG في القرية الذكية برعاية معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية د. محمد سالم وبالتعاون مع مركز الإبداع التكنولجي وريادة الأعمال (TIEC). ويهدف المؤتمر إلى التركيز على أحدث التطورات والتقنيات في عالم المحمول والإنترنت كما سيقدم عرضاً للمشاريع الواعدة من المنطقة ليسلط الضوء على الطاقات الرقمية الكامنة في السوق المصرية والتي تعد من أكبر الأسواق في العالم العربي.

وسوف تتناول المحادثات في المؤتمر، بصورة مباشرة، القضايا الراهنة المصرية وتحديدا دور الريادة الاجتماعية في بناء بيئة اجتماعية واقتصادية وسياسية جديدة. كما سيتاح للمشاركين في المؤتمر، من خلال أكثر من 40 خبيراً مثل سيدار شاهين، الرئيس التنفيذي لـ Peak Games، واحدة من أكبر 10 شركات ألعاب الإنترنت في العالم، والذي سيتحدث للمرة الأولى في المنطقة؛ وحسام سكري، رئيس القنوات في ياهو! الشرق الأوسط؛ وكريم خليفة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لديجيتال ريبابليك؛ وعمّار بكّار رئيس قسم الموبايل في مجموعة MBC ؛ وأحمد الألفي الرئيس والشريك المؤسس لـSawari Ventures؛ وتوم إريسكاين، رئيس قسم الهواتف الذكية في نوكيا الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا وغيرهم.

ومع اتساع خبرات المتحدثين فيه، سيتناول المؤتمر أهم مواضيع الساعة في هذه الصناعة مما يجعله في طليعة اهتمامات شريحة واسعة من الفاعلين في الحقل الرقمي – من المتطلعين الى المزيد من المعرفة عن الاستثمار في شبكة الإنترنت والمحمول إلى المعنيين بموضوع التجارة الإلكترونية والتجارة الاجتماعية والولاء والتسويق الرقمي والإعلان ووسائل الإعلام الاجتماعية والخدمات المرتبطة بالموقع وتطبيقات المحمول والألعاب على الإنترنت وغيرها.

و قد صرح عمر كريستيديس، مؤسس عرب نت: ” إن المؤتمر لن يناقش فقط آخر التطورات في مجال الإنترنت والمحمول من وجهة نظر الخبراء، بل سينظر إلى التفاعل بين الأدوات والتقنيات الرقمية وبين التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مع التركيز على الحالة المصرية، مما يعزز أهمية المؤتمر في هذا الوقت بالذات”.

ومن المنتظر أن يشارك في المؤتمر ما يزيد عن 600 مشارك من مدراء الأعمال والمستثمرين والمطورين ورواد الأعمال الشباب العاملين في السوق الرقمية، الأمر الذي من شأنه أن يساعد على بناء الروابط المنشودة بين المبدعين المصريين ورؤوس الأموال الاستثمارية الأجنبية في قطاع تكنولوجيا المعلومات وبالتالي خلق فرص عمل جديدة تساهم في تنمية قدرات الاقتصاد المصري. وقد لاقى المؤتمر دعم كبير من مجموعة من الشركاء والداعمين (شركاء داعمون، شركاء مجتمع، شركاء توزيع البطقات، شركاء الجمعيات) بالإضافة إلى مجموعة من الرعاة المرموقين أبرزهم شركة OT Ventures (Linkonline) التي شاركت كراعي بلاتيني للمؤتمر.

وتشكل مسابقات عرب نت: “ماراثون الأفكار” و”عروض الشركات الناشئة” واحدة من أكثر الحلقات إثارة في هذا المؤتمر حيث تتاح الفرصة لأصحاب أفضل 10 من الأفكار الرقمية و 10 من الشركات الناشئة المشاركة لعرض مشاريعهم أمام جمهور عرب نت القاهرة مما يشكل فرصة نادرة لرواد الأعمال العرب لإبراز قدراتهم واجتذاب التمويل والإرشاد التي يحتاجونها لإطلاق مشاريعهم. وقد تم استقبال أكثر من 300 اشتراك في هذه المسابقات مما يدل على الحماس والنشاط الواعد بين الشباب المصري والعربي لريادة الأعمال بشكل عام والريادة الرقمية بشكل خاص. وقد تم الإعلان عن أسماء العشرة الأوائل في كل من هاتين المبارتين علىwww.arabnet.me.

مع وصول عدد المشاركين في خدمات الهاتف النقال إلى ما يقارب الـ 75 مليون مشترك ومستخدمي الانترنت الـ 25 مليون ومشتركي الفيسبوك الـ 8.5 مليون، تشكل مصر واحدة من أكبر الأسواق الرقمية في العالم العربي. وعليه فقد صرح عمر كريستيديس بأن القاهرة تعتبر المكان الأمثل لمثل هذه اللقاءات حيث لا يمكن لكل من هو فاعل في مجال الإنترنت والهواتف الذكية من تجاهل السوق المصرية مضيفاً بأن مؤتمر عرب نت القاهرة سيشكل المنصة الأكثر فعالية للإنطلاق في هذه السوق. للتسجيل أو المزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع www.arabnet.me

  • للأسف لقد فوت فرصة الحضور ! , وقبلة فوت فرصة حضور مؤتمر خبراء الحماية الذي كان أهم منه برأيي 🙁
    إن شاء الله إن كان العام القادم في القاهره سأكون أول المسجلين .

  • hamood

    ﺍﺗﻤﻧﻰ ﺍﻥ ﺗﺤﺪﺙ ﻣﻮﺗﻤﺮﺍﺕ ﻓﻲ ﺍﻋﺒﺤﺮﻳﻦ

  • سميح

    أسف لم ولن احضر English net اوه اقصد arab net

  • جوجل

    لن يعمر طويلا وسيفشل قريبا واموال تذهب لمن لا يستحقها ودعم مشروع لا جوهر له سوى التقليد الاعمى لكن بما ان هناك من يدعم هكذا مشاريع ميتة فلا عتب عليهم

تعليقات عبر الفيسبوك