المؤتمر السعودي الدولي الثالث للحاضنات التقنية والمبادرة والابتكار الأحد القادم و ستارت أب ويك إند لأول مرة في المملكة

تنظم مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية في التاسع من أكتوبر القادم المؤتمر السعودي الدولي الثالث للحاضنات التقنية و المبادرة والابتكار وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز –حفظه الله–. ويهدف المؤتمر لرفع مستوى الوعي والإدراك في مجالات حاضنات التقنية ومراكز الابتكار، و توفير قاعدة علاقات تربط ما بين المؤسسات الحكومية والمالية والجامعات ومؤسسات البحوث والشركات التجارية والغرف التجارية، و الترويج للابتكار التقني والمبادرة وريادة الأعمال ودعم التوسع في حاضنات التقنية وذلك بمشاركة خبراء دوليين ومحليين في القضايا والنجاحات لنمو الأعمال التقنية.

وسوف يناقش المؤتمر خمسة محاور رئيسية: الاقتصاد القائم على المعرفة، و الابتكار التقني، والريادة التقنية، وحاضنات التقنية، و قصص نجاح المشاريع التكنولوجيا.

وتتضمن أعمال المؤتمر عددت ورش عمل موجهة لمديري وموظفي ومطوري الحاضنات وأخرى للمبتكرين والباحثين وأصحاب المشاريع التقنية. وتقام ضمن الأنشطة المصاحبة لمؤتمر فعالية خاصة  تقام لأول مرة في المملكة وهي ستارت أب ويك إند هو حدث فريد من نوعه يستمر لمدة 54 ساعة ويتمحور حول تصميم وبناء مواقع على الانترنت وتطبيقات للهواتف الذكية يمكن أن تتطور إلى شركات في أقل من ثلاثة أيام. حيث يجمع ستارت أب ويك إند مجموعة مختارة من الأفراد بمهارات وحرف مختلفة – مبرمجين، مهندسين كمبيوتر، مطورين، مصممي جرافيكس، ورجال أعمال – لبناء تطبيقات الكترونية وتطوير دراسة مالية حولها في ثلاثة أيام.

ويمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني للمؤتمر من خلال الرابط التالي: http://www.icsaudi.org

وزيارة الموقع الإلكتروني لـ ستارت أب ويك إند من خلال الرابط التالي: http://www.swsaudi.com

تعليقات عبر الفيسبوك