الاكسبلورور ١٠ في ويندوز ٨ بنسختين واحدة منها لاتدعم الإضافات

كما يعلم الجميع بأن نظام ويندوز ٨ القادم يعمل من خلال واجهة الميترو  والتي تعمل بشكل أفضل مع أجهزة التابلت أو واجهة ويندوز المعتادة ولذلك سيكون لمتصفح الاكسبلورور ١٠ والذي سيأتي مع ويندوز ٨ بنسختين ، النسخة الأولى هي النسخة الاعتيادة والتي يتم تشغيلها من واجهة الويندوز العادية، والنسخة الثانية والتي تعمل من خلال واجهة الميترو ولكن ما يميز النسخة الخاصة بالميترو غير الواجهة الجميلة هو عدم دعمها لأي إضافة.

فالمتصفح سيدعم تقنية HTML5 بالكامل من دون دعم تركب الإضافات مثل إضافة الفلاش أو حتى السيلفر لايت الخاص بمايكروسوفت ، وهذه ضربة موجعه للفلاش وتأكيد على أن المستقبل للـ HTML5 ، وكما رأينا في متصفح السفاري في الايباد والايفون عندما لم يتم دعم الفلاش في نظام ios لم تتأثر تجربة المستخدم للمتصفح بل وجدنا الشركات ومطوري المواقع بالتحويل إلى HTML5 والابتعاد عن الفلاش وأي إضافات أخرى.

المصدر ، مصدر الصورة

  • BaDRaN

    هذا اللي سوته ابل من ٤ سنين وكنتوا تعيبون عليها وتقولون انها خطوة فاشلة .. والحين مايكروسوفت لحقتها وسوت نفسها وقمتوا تمدحونها لانكم اكتشفتوا ان الفلاش تقنية فاشلة جدا وما نحتاجها بالاجهزة اللوحية والهواتف

    الى الامام يا ابل .. تعجبني هالشركة بانها تقرا المستقبل 🙂

    • SafariX

      اتفق معاك ، المشكلة الردود في القتنية بلا حدود اشخاص تقول بسبب ان ميكروسفت نظامها يعمل على مجموعة كبيرة من الهاردوير و ناس تقول عشان السلفر لايت ماتذكر في حياتي مر علية موقع يستخدم السلفر لايت غير موقع ميكروسفت هههههه كل حججهم كلام فاضي ، وهذا يثبت ان الاغلبية منهم عندهم حساسية من التفاح

      • M.H.

        أولاً : لن أرد بعد هذا الرد أي رد آخر لأن الموضوع أخذ أكثر من مداه اللازم وفي ماذا ؟؟ في محاورة شخص يجهل النظام بأكمله ،، كما أنني لن أتلفظ عليك كما تلفظت علي لأنني وإن كنت كما تقول من المايكروسوفتية وممن وزع عليهم الغباء وأنا لست كذلك فعلى الأقل لست من فان آبل والذي وزع عليهم الأخلاق والكلمات النابية ..

        ثانياً : بالنسبة لما ذكرته عن جهلك بالنظام في هذا الرد فهذا صادر بأنك كما يبدو لم تقرأ الخبر جيداً أو أنك لم تطلع على النظام الجديد ( حقيقة لا ألومك فيجب أن لا يكون لدى أحد موظفين آبل أي شيء يتعلق بأي شركة أخرى )
        أما بالنسبة للفلاش ،، فنعم للمستخدم حرية الإختيار ولو إطلعت على مراجعات نظام ويندوز 8 جيداً لوجدت أنه من ضمن اختصارات واجهة الميترو ما يسمى بـ( Desktop ) وأنت تعرف ما يعني ذلك ومعناه بالعربي سطح المكتب !! فهمت الآن ؟؟ لا لا ما فهمت أشرح لك أكثر ..

        يا أخي في نظام الويندوز 8 توجد واجهة الميترو وواجهة سطح المكتب المعتادة تطبيقات واجهة الميترو تختلف عن تطبيقات واجهة سطح المكتب فكلنا نعرف تطبيقات سطح المكتب حينما تفتح على شكل نافذة ويمكنك تكبيرها وتصغيرها كما تحتوي بعض البرامج على خاصية التصغير إلى شريط المهام .. إلخ ،، أما تطبيقات الميترو وهي الأسهل استخداما في التابلت فهي تختلف إختلاف كلي عن النوع الآخر حيث تفتح مباشرة في وضع ملء الشاشة كما ترى في أعلاه واستطيع تشبيهها بشكل عام حتى تستوعب ذلك بأنها مثل تطبيقات الأجهزة اللوحية الأخرى عندما تفتحها فهي لا تأتيك على شكل نافذة يمكنك تحريكها في أي جزء تريده من الشاشة أو تكبيرها أو تصغيرها بل تأتي بمقاس الشاشة ..

        المهم في هذا الموضوع كله ،، أنه هناك نسختين للانترنت اكسبلورر واحدة للميترو وهي لا تدعم الفلاش ولا الإضافات وواحدة معتادة ونعرفها جميعا تعمل على سطح المكتب وهي التي تدعم الفلاش والإضافات ..

        كما لا أنسى أن أذكرك بأن كلا الواجهتين تعمل على التابلت ..

        كنت لبقاً معاك في طرحي فأرجو أن تكون كذلك في المرات القادمة مع غيري ..

        تمت ؛)

    • M.H.

      خخخخ أولاً بالنسبة لأبل عندما عملت هذه الخطوة كانت جميع المواقع تعتمد على الفلاش .. وآبل عندما لم تدعم الفلاش كان لسبب معين وهو أنه يستهلك من عمر البطارية ..

      أما الآن فإن الكثير من المواقع بدأت بالإنتقال بشكل جدي للتقنية الجديدة HTML5 لذلك كان هذا التوجه من مايكروسوفت وليس بسبب ” عمر البطارية ” أضف إلى ذلك أن الرائع في ما فعلته مايكروسوفت هو جعل متصفح واجهة الميترو فقط الذي لا يدعم الفلاش بينما لك الحرية في استخدام المتصفح الآخر إذا اردت عرض الفلاش ..

      وش يقول : تقرأ المستقبل !! لا بعد شوي يا فان آبل بتخلونها تعلم الغيب .. والله إنكم مهزلة وبايعين عقولكم لشركة لو شفاتكم تبرأت منكم ..

      بعدين لزميلنا اللي يقول عندهم حساسية من التفاحة ،، ولو فرضاً كلامك صحيح فلا تظن إن الحساسية أتت من الهواء بل من فان أبل الذي لم يعد موجود منهم في العالم كله إلا العالم العربي !! العالم كله عرف إنها ظاهرة غبية إلا العالم العربي آخر من يدرك ..

      • SafariX

        ماشالله ميكروسفت وزعت الغباء على مستخدمينها بالتساوي يعني الفلاش الان مو مهم لان ميكروسفت وقفت دعمة ويوم آبل وقفت دعمة الكل قام يسب فيها هههههه والله انكم تحفة ، بعدين الخبر يقول الفلاش مو مدعوم على التابليت كيف عندك حرية الاختيار يا شاطر واكيد غصب عن ميكروسفت تدعمة على الدسك توب ، طلعت علومك يا ميكروسفتية

  • فهد

    سفاري اسوء متصفح على وجه الارض
    اذا تموت في ابل على الأقل خل نك نيمك منتج يشرف
    ايفون ايباد معني متأكد انه بعد نزول الوندوز 8 بيصيرون من الماضي
    ولا هذي دعاية فاشلة لمتصفحهم منك يمكن دافعين لك ثمن الدعاية ولا وين يدفعووون لك واهم شافطين دم قلبك في اجهزتهم
    هم مايعرفووون يدفعووون يشفطووون وبس ولاتقول انت حر تدفع الي تبيه انت غبي ياخذون الي يبوونة منك في فرق
    وسلامي للعقلاء

  • الاسير

    حتى في التلبت موجود الفلاش في وندوز ٨
    لو انك شفت عرض وندوز ٨ لعرفت ان في واجهتين واحد ديسك توب وفيها الفلاش و اما واجه الميترو لا تدعم

تعليقات عبر الفيسبوك