هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات : ١٢.٥ مليون مستخدم للانترنت في السعودية

أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية تقريرها الخاص بالنصف الأول لعام ٢٠١١ ، وأظهرت نتائج التقرير عن وصول عدد مشتركي الأنترنت في السعودية إلى ١٢.٥ مليون مشترك مقابل ١١.٤ مليون مشترك للعام الماضي لنفس الفترة، و بلغ عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات أكثر من ٥٤ مليون اشتراكًا، تشكل الاشتراكات مسبقة الدفع النسبة العظمى منها، والتي تصل إلى ٨٧٪ وأعتقد أن هذه النسبة تعود لكثر العمالة الأجنبية والتي تفضل اشتراك مسبقة الدفع وكذلك امتلاك المشتركين لأكثر من خط بنفس الوقت.

وذكرت الهيئة بأن عدد اشتراكات النطاق العريض في المملكة وصل إلى ٢ مليون اشتراك، ويقصد فيه بمشتركي خطوط الدي اس ال والواي ماكس والخطوط اللاسلكية السريعة الأخرى، أما عن الاشتراك في خطوط الانترنت السريعة والمقدمة من شبكات الاتصالات فقد وصل عدد الاشتراكات إلى أكثر من ١١ مليون مشترك.

هذه الأرقام تدل على أن هناك تطور كبير في مجال الانترنت لدينا في السعودية خصوصًا مع وجود العديد من الخيارات في الاتصال، وأيضًا الهبوط السريع في أسعار الاشتراكات في الفتره الأخيرة.

المصدر

شكرا لعبدالعزيز الزهراني

  • اخوي سعود اللاحظ في الفتره الاخيرة انك دائما تذكر بأن اسعار الانترنت لدينا في السعودية مناسبة وتنخفض تدريجياً !!
    ايعقل اشتراك 4 ميقا خلال شهرين اكثر من 650 ريال !!

    • M7MD

      عفواً ؟!
      4 ميجا خلال شهرين بــ 498 ريال
      من وين جبت هذا الرقم؟!

      • اللي يسمعك يقول 490 شوي

  • منخفضه

    كاني سمعت اتصلات سعوديه ومنخفظه ماتركب ابد

    سعر البلاك بيري في امريكا يوصل ٣٣ ريال او قريب من هالمبلغ

    وسعر الانترنت ١٦ ميقا ١٦٠ ريال او قريب من هالملغ

    وحنا عندنا البلاك بيري عقب ثلاث سنوات صار ب ٥٠ ولا بعد لمدة ثلاث شهور ويرجعونه ولا بعد بكل مكان بالشارع تلقا الاعلان وبكل مكان

  • حسين٨

    يعني السعودين مطورين

تعليقات عبر الفيسبوك