الأخبار

السعودية، الأولى عالمياً برسائل السبام

أصدرت Symantecإحدى الشركات الكبرى لأمن المعلومات وتطوير برامج الأمن لأجهزة الكمبيوتر تقريراً يثير الاهتمام حول رسائل السبام عبر البريد الإلكتروني ومدى انتشارها، التقرير أظهر أن السعودية هي الأولى عالمياً برسائل السبام بنسبة 85% من كمية البيانات المتنقلة عبر البريد الإلكتروني، الأمر المثير للاهتمام وحسبالبيان الصحفي المنشور أظهر أن السعودية متفوقة “بالسبام” على روسيا والصين بأكثر من 5% وأكثر عن الولايات المتحدة وبريطانيا بـ10%.

مصدر الصورة

المصدر

‫24 تعليقات

  1. اذا تشوف في جرائد مثل الوسيط والوسيله اعلانات بكل وقاحه اعلانات تجاريه وليست مبوبه يسوقون لتجارتهم وهي التسويق عن طريق البريد الالكتروني دون مسائله لدرجة انه بلغة باحدهم الوقاحه في احد المرات تظمن نص الاعلان قوسين بينها كلمة سبام لا اعلم هل اجبرته الجريده على ذلك ام انه حب يفهم الناس بشكل اكبر .

  2. الكثيرين مركبين وندوز بـ٣٠ و٤٠ ريال ابو ام المنسوخ والعامل اللي ركبه موقف التحديثات عشان الكراك وبرنامج الحمايه منسوخ ومنتهيه صلاحيته وماهو محدث وفوق هذا معطل ويستخدم متصفح منتحر من سنين وكل وسائل تخزين المعلومات مرت على جهازه ودائما ينقل فيروسات من مقاهي النت وبريده من يوم مافتحه ماغير كلمه المرور وقد علم كم واحد من اخوياه بالرقم عشانهم كانوا منزقين في يوم واحتاجوا بريد على السريع واخونا يفتح كل ماهب ودب من الرسائل من غير مايتأكد من العناوين والمرسلين وطبيعي يحمل المرفقات بدون فحص (مشهد طبيعي يحدث لدى الكثيرين من حولنا فالثقافه التقنيه أو الأمنيه بالتحديد شبه معدومه لدى الغالبيه وكمل من عندك)

  3. كيف اوقف السبام..عملت الفلتر عن طريق اعدادات البريد هوتميل ولكن اتلقى المزيد والمزيد

  4. مشكلتنا كعرب ليست في سبام الإيميلات بل في سبام المواقع والمنتديات
    وخصوصاً المنتديات شيء مخجل يعني في ناس عاملة منتديات خاصة بالسبام وسحب المحتوى مثل ماكينة الشفط من المنتديات المميزة ……
    يعني المحتوى العربي في الإنترنيت 99% منه مسروق من مصدره الأصلي اللي أصبح غير معروف وضاع في متاهات أرشفة وتصنيف جووجل السيء لمواقعنا..

  5. شي محزن والله
    وفي نفس الوقت يفشل
    والحال نفسه في الجوال .. رسائل السبام اتوقعها الاكثر في العالم
    والمشكلة ما في شركة او احد راضي يتحرك ويوقفها
    حسبي الله عليهم .. ما يهمهم رضى الناس ولا اي شي

  6. اتعجب لعدم وجود مصر في القائمة !

    واقترح البحث عن حل للسبام فهذا افضل من البحث عن مصدرها.

  7. شباب، السعودية الدولة الاولي المستهدفة برسائل السبام، وليست الدولة المرسلة لها، وهذا حسب مصدر الخبر

    Steven Ambrose, of strategic consulting firm Strategy Worx says that is not unexpected. Saudi Arabia, he says, is so heavily spammed “mostly due to high internet penetration, and a very high per capita income, combined with the perception of wealth in the country”.

  8. كلام سبامر بالرد اللي فوقي صحيح, الخبر بالمصدر يقول ان السعودية هي اكثر الدول التي يُستهدف مستخدمي الانترنت فيها برسائل السبام للأسباب المذكوره
    وليست في ارسال السبام عالمياً

    ثانياً التعبير المستخدم خاطيء, “بنسبة 85% من كمية البيانات المتنقلة عبر البريد الإلكتروني” ماتقدر تعتبر ان رسائل السبام مجتمعه تستهلك هذه النسبه الكبيره اللي هي 85% من “البيانات المتنقلة” بل التعبير الصحيح هو “بنسبة 85% من رسائل البريد”. معروف ان رسائل السبام بالغالب تكون نصيه او بالكثير فيها صوره صورتين – ومضغوط حجمها حتى ماتستهلك باندوث سيرفر الارسال. وبالتالي من البديهي ان الرسائل المرسله بشكل صحيح وشرعي تستهلك النسبه الاكبر من حجم البيانات لأنها جزء منها يحتوي على صور بدقه عاليه او مقاطع فيديو او ملفات بوربوينت بأحجام تفوق بكثير الصور المضغوطه برسائل السبام – هذا ان كان فيها صور طبعاً. وبالتالي النسبه الأكبر من البيانات هو للرسائل الشرعيه – وإن قلّ عددها.

    ثالثاً كقارئ لموقع تقني محترم مثل عالم التقنية أتوقع على الاقل مستوى مقبول من الفهم والخلفيه التقنية عند كُتّاب الموقع, بجانب مستوى لغوي وتحريري جيد في فهم واستخدام المصادر الاجنبيه ان كان الخبر يعتمد عليها. موضوع ان كاتب تقني ماهو عارف يفرق في الجمله هذه “Saudi Arabia remained the most spammed geography” واللي تعتبر لب الموضوع بين spammed و spamming??
    صراحه قويه وما أقدر اقبلها أبداً من موقعي التقني المفضل اللي أتوقع منه احترامي بنشر أخبار بإسمه تكون صحيحه على الأقل. مدري كيف عدت على حبيبنا سعود

    مدري اخونا علي داخل جو اليوم انه يكتب في صحيفة تابلويد مثلا؟

  9. ذكرتني بوزير الإتصالات لما صرح قبل فترة انه ما تجيه ولا رسالة سبام لجواله.
    ههههههههههههه

  10. يا حبيبي أنت وسبامر لازم تفهم إن أحنا بالسعودية الاستظافة المحلية عندنا نادرة وأغلب المواقع في شركات أجنبية (أغلبها أمريكية) وهم يرسلون ها لسبام من خلال القوائم البريدية .. أي (رمتني بدائها وانسلتِ)

  11. قولوا الحمد لله انه حنا طلع لنا مركز بين العالم
    و ماشاء الله السعودية في تقدم ملحوظ هههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى