الأخبار

طلاب كلية الطب بجامعة يال يحصلون على أجهزة أي-باد

ipad

يبدو أن التسابق لــ(توفير) الأجهزة اللوحية لطلاب الجامعات الأمريكية مازال مستمرًا حيث يحصل طلاب كلية الطب بجامعة يال , الـ520 جميعًا على أجهزة أي-باد إضافة للوحة مفاتيح لاسلكية ,, كبديل للمقررات الورقية التي توزع للطلاب سنويًا . و بهذا ستنضم إلى سلسلة الكليات الطبية التي تتعامل مع الأجهزة اللوحية كجامعة ستانفورد , و جامعة كاليفورنيا ,

يذكر مارك شوارتز مساعد عميد المقررات , أن كلية الطب ستوفر هذه الأجهزة لطلابها و ستنهي توفير مواد مطبوعة لطلابها , كجزء من توجهها لحماية البيئة . ناهيك أن هذا سيوفر على الكلية أكثر من 100 ألف دولار تكاليف طباعة تلك المواد .

اطلعت على محاولات بالجامعات لدينا للمقارنة و للأسف ليست بزخم و (فائدة) تلك المبادرات , فيبدو أن حرص المسؤولين بالجامعات لدينا بالحصول على أسرع النتائج أدى إلى منتجات ذات عائد ضئيل على المسيرة الأكاديمية , فهناك تطبيقات لا تتعدى كونها لوحات إعلانية , ما أتمنى مشاهدته هنا هو استخدام هذه الأجهزة لتكون قاعدة يتم عليها ضخ الخدمات الأكاديمية المختلفة وأتكلم بواقع خبرتي في المجال الطبي كتطبيقات التشريح , الكتب الإلكترونية , إمكانية الوصول إلى قواعد المعلومات التي تشترك بها الجامعات و التي تكلف عشرات الملايين.

source

‫5 تعليقات

  1. أتمنى أن تحذوا جامعاتنا حذو جامعة يال، مع أني متأكد ٢٠٠٪ أنه لن يحصل :(

    شكراً لك د.عبدالله

    مواضيع مميزه دوماً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى