الفوازير الإلكترونية – هل تتغلب على فوازير التلفاز

يتميز شهر رمضان الكريم عن بقية الشهور بالفوازير والمسابقات التي تضفي جواً جميلاً على الليالي الرمضانية وتتميز بجوائزها العديدة والمختلفة التي تحفز الناس على المشاركة بها.

جميع المسابقات غالباً ما نراها على الشاشة التلفزيونية، وهذا ما تعودنا عليه مثل سباق المشاهدين كان ومازال له مكانته الجميلة في ليالي رمضان, أيضاً لا أنسى حروف وألوف وشعبيته بين المشاهدين. أما الآن بدأت المواقع الإلكترونية تسلك طابع المسابقات والفوازير بشكل مشوق وبسيط وطريقة المشاركة في كل الأحوال بسيطة جداً, فقد بدأت أراها بكثرة في المواقع والمنتديات والمتاجر الإلكترونية وشاركت في بعضها لسهولة المشاركة فيها.

من مميزات المسابقات والفوازير في المواقع والمتاجر الإلكترونية؛ سهولة المشاركه فيها حيث لا يتطلب الأمر سوى بضع نقرات بسيطة للمشاركة, تتميز المسابقات الإلكترونية أيضاً, بإمكانية معرفة مشاركات الآخرين ومقارنة إجاباتك لهم في وقت سريع – وأحياناً آني – , لا داعي لأن تنتظر أيام أو إلى نهاية الشهر لتعرف وضع المشاركين ، فمعظم المسابقات تنشر نتائجها بشكل يومي أو يمكنك الاطلاع على النتائج بشكل مباشر . المسابقات الالكترونية كذلك تتسم بروح التفاعل بين المتسابقين وهذا ما يجعلها أكثر متعة من غيرها إذا ما أخذنا بعين الاعتبار إمكانية إرسال دعوات إلى أصدقائك على الشبكات الاجتماعية أو رؤيتهم لمشاركاتك بشكل مباشر على حائطك في حسابك .

هنا نستعرض نماذج لمسابقات إلكترونية رمضانية قامت بها جهات مختلفة :

مسابقة لونا : وهي عبارة عن مسابقة تقوم على تصوير طبق يحتوي على منتج للشركة مع ذكر طريقة التحضير, المسابقة جميلة وفيها تسويق مباشر لمنتجات الشركة وتعزيز مفهوم – الاستخدامات المتنوعة لنفس المنتج والذي يزيد من استهلاك وشراء منتجاتها – . على الجانب الآخر ، الجدير بالذكر أن جوائز المسابقة كانت مغريه للمشاركين ، فجوائزها تبدأ من 5 آلاف ريال وتنتهي 1500 ريال.

header-11

مسابقة متجر نوفا النسائي:  وهي فكرة مختلفة عبارة عن تصوير قطعة من ملابسك بنفس ألوان شعار نوفا وهي اللونين السماوي والوردي, فطريقة المشاركة بها سهلة جدا, أما الجوائز فهي مغريه للفتيات وهي اختيار فستان من الفساتين المعروضه بالمتجر وأظن أنني سأقوم بالمشاركه للفوز بإحداها 😛

مسابقة قيم :  وطريقة المشاركة بسيطة وتقوم على تصوير / تكوين شعار قيم بأي عناصر حولك أو رسمها وللمتسابق المشاركة بأكثر من صورة, أما من ناحية جوائزها فهي نوعان جوائز التصويت عبارة عن آيباد 2 وآيبود توتش ووجبات مجانية أما جوائز لجنة التحكيم فهي جهاز بلاي ستيشن 3 مع نسخة خاصة نادرة من  Final  Fantasy XIII PS3 Cloud Black Bundle بالإضافة إلى جوائز التصويت.

  • لأول مره أعلم أن هناك فوازير إلكتروني على الإنترنت 😉 !

  • متابع

    لا وجه للمقارنة بين جوائز التلفاز وجوائز الفوازير الالكترونية

    هل توجد مسابقة الكترونية تقدم سيارات شفرولية يوميا كجائزة ؟

تعليقات عبر الفيسبوك