ثورة الايباد في صورة واحدة

يقال الصورة بألف كلمة ، وهذا ما تعبر عنه الصورة التاليه والتي تظهر لنا أجهزة التابلت قبل وبعد الايباد ، فثورة الايباد تتمثل بأن جميع اجهزة التابلت اصبحت تشبه الايباد لحد كبير.

BeforeAfterIPad

 

المصدر

  • الله يعين بس شركة آبل هي الافضل
    ومايعيش الي يقلد .+

  • بالفعل، هذا المجال كان يعاني من ركود شديد، حتى جاء الايباد، أظن نفس الامر مع الايفون والهواتف الاخرى… فقد دفع الشركات الاخرى لتطوير اجهزتها…. مثلا نوووكيا ^_^

  • jafar alktheri

    اصلا لو ابل واثقه من نفسها وانها هي على ماتقول انها مخترعة فكرة التابلت ماكانت ترفع قضاية على كل شركات، وبعدين أنا لاحظت الي يدافعون عن ابل يحبون منتجاتها عشان يكشخون بس والصراحه اجهزة ابل ممتازه لكن في الافضل كالجالكسي2 والتابلت ترانسفورمر من شركة اسوس والكثير وارخص في السعر وافضل في الاستخدام، اتمنى يتقبل رائي

    • جالكسي

      أللى ما يعرف للصقر يشويه .. سانسونج اجل !!؟

  • داليا العبيدي

    لو مهما ماعملو مستحيل يوصلون لنفس التقنية والابداع اللي تصدره شركه آبل لانها دائما السباقه بطرح الافضل على الاسواق وكل شخص يدور عالامكانيات المبدعه اكيد يقتني ايباد آبل

  • Ahmad Mayahi

    أبل ليست هي من اخترع التابلت كما يدعي الهواوي! أول من اخترع فكرة التابلت هي شركة Kinght Ridder عام 1994 عندما قامت الشركة بتصنيع أول جهاز تابلت لاستخدامه بدلاً من الصحف والمجلات التقليدية. لكن للأسف لم تنجح الشركة بتسويق الجهاز وبجذب شركات الصحف والمجلات.. أنظر هذا الرابط: http://bit.ly/micp7J ثم جاءت بعدها شركة أبل بـ 17 عام لتطلق جهاز (آيفون كبير).
    إن آيباد ليس سوى “آيفون كبير” (Big iPhone) بالتصميم وبالنظام أيضاً، فنظام iOS نظام مخصّص لهاتف iPhone وليس للأجهزة اللوحية.. وللعاقل أن يلق نظرة على نظام Android Honeycomb 3 ليرى الفارق الكبير بينه وبين iOS للأجهزة اللوحية.
    ولا ننسى الواجهات المخصصة لنظام Honeycomb من شركات كـ Samsung و HTC فالأولى أطلقت واجهة رهيبة جعلتني أقوم ببيع جهازي Iconia Tab A500 وأسرع لاقتناء جهاز Galaxy Tab 10.1 بواجهته الرائعة TouchWiz UX!

    • كلامك صحيح قد لاتكون ابل هي اول من اخترع التابلت. ولاكن اعتقد بانها هي اول من استغل الفكره بالطريقه الصحيحه. وتعقيبا على مقولة ان بقية الشركاة هي مقلده لابل فهذا الراي غير منطقي.

      اما بالنسبه لنضام التشغيل. فانا اعترف ان الIOS نضام تشغيل. والAndroid نضام تشغيل ولاكن كل منهما بطريقته الاول بسيط جدا ولا يوجد به احترافيه كبيره وحريه للمستخدم اما الثاني فهو ياتي بما يستوعب انه نضام تشغيل متكامل وفيه اتاحه للمستخدم المتقدم باستخدام النضام.

    • عبدالله المهيري

      التابلت لم يخترع في 1994 ولم تخترعه الشركة التي ذكرتها، ابحث في الموضوع وستجد أن فكرة الحاسوب اللوحي تعود للستينات، الفكرة قديمة، ونظام iOS بدأ أصلاً كنظام حاسوب لوحي لكن ستيف جوبز رأى أن يجعله هاتفاً فأصبح آيفون قبل آيباد، للأسف لم أحتفظ برابط مصدر هذا الكلام وإلا لوضعته.

      • Ahmad Mayahi

        سواء اخترعته شركة Knight Ridder أو قد اخترع قبل مئة عام! هذا لا يهم إطلاقاً بقدر ما يهم احتكار أبل وسياستها المنحطة..
        أصبح الآن كل جهاز لوحي يمتلك شكلاً مستطيلاً هو (تقليد لجهاز آيباد) وهذا يصدق على أجهزة الجوال التي تعمل باللمس أيضاً، فكل جهاز جوال يعمل باللمس وشكله مستطيل أصبح تقليداً لجهاز آيفون برأي أبل.
        أما عن نظام iOS فالأفضل أن تقارن بنفسك بينه وبين Android Honeycomb 3.0 لترى الفارق الكبير.. فالأخير نظام معدّ خصيصاً للأجهزة اللوحية، أما iOS فليس سوى نظام تشغيل بدائي لأجهزة iPhone.
        آيفون وآيباد أجهزة محترمة تمتلك الكثير من المزايا التي تعد مناسبة للكثيرين لكن هذا لا يعني أن نطبل ونزمر لهذه الأجهزة فقط ونتجاهل ما تقدمه لنا الأجهزة الرائعة الأخرى من مميزات كثيرة غير موجودة أصلاً في نظام أبل المعاق. ثم نأتي ونقول أن الأجهزة اللوحية الأخرى ما هي إلا تقليد لآيباد.

    • عبدالله المهيري

      حصلت على المصدر، ستيف جوبز قال في يوم إعلان آيباد (27 يناير 2010) أن البحث والتطوير في آيباد بدأ قبل آيفون.

      • ABDULLAH

        أتفق مع كلامك .. لكن ما نبغضه في شركة أبل سياستها وحجب الأخرين عن المنافسة وإجبار السوق على منتج واحد فقط …..

    • عبدالله المهيري

      @Ahmad Mayahi: إن كان لا يهم من اخترع الحاسوب اللوحي فلم ذكرت Knight Ridder؟ كل ما أردته هو تصحيح معلومة لا أكثر، لم أعلق على سياسة أبل، ولست ممن يطبل ويزمر فلا تشملني بكلامك عندما تقول “نتجاهل”

    • Be Factual !

      سعود الهواوي ما قال أن آبل هي من اخترع التابلت، لا تتقول على الغير شين ما قالوه .

  • الشكل بمعظمه واحد قبل و بعد و لكن بالسابق كانت الشركات مهتمة بحماية الاطراف وبالذات الزوايا

  • LCDq8

    لا اعتقد التشابه ابدا بسبب ان الايباد شبه مربع اما جميع الاجهزة الاخرى مستطيلة وبدون ازرار عكس الايباد.
    الجهاز اللي بالنص عاليمين شنو نوعه؟ مبين عليه مو هوني كومب اصلا، شكله جهاز صيني يقلد الايباد او صورة الجالاكسي تاب المزعومة من شركة ابل.

  • عمر

    جميلة الصورة
    حتى يعرف الناس ان التابلت قديم
    والايباد اعاده للعالم
    بعضهم يظن انه شيء جديد

  • IbrahimX

    تقليد ..
    وتلاقي كل الشعب ايفون ايفون … وهو مجرد تقليد , وللأسف الـ iPhone فقد هيبته .. مع احترامي الشديد لمستخدميه .. لكن هذي هي الحقيقة المرة 😀

    >>> صار مثل البلاك بيري …

    Android وبس

  • الاسير

    زووم و بلاي بوك اشكالهم المفروظ بالعرض و ليس بالطول هل هيه محاوله لتقريب الصوره للاي باد
    وضع الكامره مختلف و يتشاركان في عدم و جود ازرار فيزيائيه مثل اي باد زر الهوم
    الا اذا كان الشكل المستطيل و الون الاسود علامه مسجله لابل ؟؟؟؟؟

  • وع مفيه الايباد كمايره

تعليقات عبر الفيسبوك