الأخبار

تحديث : توقعات بأن تعلن HP اليوم عن تخليها عن سوق أجهزة الكمبيوتر واللاب توب

hp

تحديث : تطورات جديدة في الخبر يمكن قرأتها من هنا

ذكر موقع bloomberg بأن مصادر خاصه للموقع تشير إلى أن شركة HP تنوي الاستحواذ على شركة Autonomy الخاصة بتطوير الكثير من الحلول التقنية للشركات بمبلغ يصل إلى 10 مليار دولار ، وذكر الموقع أيضا بأن شركة HP تنوي الإعلان عن تخليها عن سوق أجهزة الكمبيوتر واللاب توب والتركيز على سوق التطبيقات والخدمات.

وكانت شركة HP من أكبر الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب خصوصًا بعد استحواذها على شركة كومباك في عام 2001 بـ 25 مليار دولار ولكن مع مرور السنين وظهور الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية هبطت مبيعات أجهزة اللاب توب وكذلك تركيز الشركة على الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية ومن ثم التركيز على الخدمات والتطبيقات فإن هذه الخطوة نوعًا ما منطقية ، وأعتقد أن شركة HP ستقوم ببيع قطاع أجهزة الكمبيوترات الشخصية واللاب توب مثل ما قامت شركة IBM عندما ما باعت شعبة الأجهزة الشخصية إلى شركة لينوفو بـ أكثر من 1.7 مليار دولار.

المصدر

‫13 تعليقات

  1. اذ كان هناك بيع سيكون من نصيب كومباك
    او
    من الممكن ان تقلص الابتوبات و تجعلها اكثر ملائمه لرجال الاعمال فهذا هو تخصص hp اما الاجهزه اللوحيه فاعتقد انها ستحول الى دعم hp ux مع دعم الطابعات hp الشهيره
    ستنسحب من قطاع المستخدم العادي و التحول الى قطاع الاعمال

  2. لا اعتقد ان هذا الخبر صحيح, حيث ان شركة hp هي المصنع الاول في العالم لاجهزة الابتوب الان وهذا مصدر دخل الشركة الرئيسي, و بالنسبة لسوق التابلت, لسة بدري علي التابلت بتعهم علشان يقدر ينافس بجد, حيث اني قرأت خبر اليوم بأنهم يواجهون انخفاض كبير في الطلب علي الجهاز, علي العموم اذا كان هذا الخبر صحيح فهو خبر الموسم :)

  3. سوقها فعلا من ناحيه اللاب توب بدأ يهبط ونسسبه المبيعات تقل

    بعديين هي ونظامها اللي مدري وش يبي لو تطلع اجهزتها اللوحييه بنظام الاندرويد كاان يمشي سووقه

  4. شركة HP هي الشركة الافضل والاخلى في صناعة أجهزة الكمبيوتر لا أتحدت عن الابتوب بل الاجهزة المكتبية هي 1 على صعيد العالمي لا اعتقد ان الخبر صحيح !!

  5. لا اظن الخبر صحيح، فشركة HP. تستحوذ على سوق كبير في هذا المجال.
    لدي سوال اخواني: من هي اول شركة اخترعت اللاب توب!! او الحاسوب الشخصي المحمول؟
    اضافة: اجهزة Compaq Hp، قوية جدا وعن تجربة ولله الحمد..!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى