الأخبار

المزيد من الخسائر لشركة نوكيا

nokia_is_on_route_to_posting_next_quarterly_results_at_a_loss

أعلنت نوكيا اليوم عن التقرير المالي للشركة للربع الثاني من هذه السنة وكان التقرير مخيب لآمال الشركة والتي منيت بخسائر كبيرة ، حيث هبطت أرباح نوكيا بنسبة 41% مقارنتا بالعام الماضي لنفس الربع وهبطت مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 32% حيث باعت اكثر من 16 مليون جهاز هاتف ذكي فقط.

وبهذه النتائج تستمر نوكيا بالتراجع في سوق الهواتف وتعطي لشركة أبل السيطرة المطلقة مع هواتف الاندرويد ، فرغم ان أبل تملك موديلات قليله من الهواتف الذكية ( 3 فقط ) الا انها استطاعت ان تتفوق على نوكيا والتي تملك العديد من الهواتف الذكية ، فأبل باعت اكثر من 20 مليون جهاز مقارنتا بنوكيا التي باعت 16 مليون جهاز

ويتوقع ان تحاول نوكيا العودة لتحقيق الأرباح من خلال طرحها لهواتفها القادمة والتي تعمل بنظام ويندوز فون 7 ، ولكن اذا ما استمرت نوكيا بالتراجع فأني اتوقع بأن ترضخ للأمر الواقع تقوم بدعم نظام الاندرويد ، فكما يعلم الجميع استطاع نظام الاندرويد ان يساعد بعض الشركات بالاستمرار في سوق الهواتف الذكية وتحقيق النجاح مثل موتورولا و سامسونج ونستثني منها شركة سوني اريكسون والتي تعرضت لخسائر كبيرة بسبب زلزال اليابان كما ذكرت في تقريريها الربع سنوي.

المصدر

‫13 تعليقات

  1. 16 مليوون جهااز Oo
    بجد مره قلييل عاد خلاص نوكيا انتهاء عمرها ^^
    وانا عندي N8 بس مو حلو مره عرييض >

    و بغيت اخذ رايك ايش افضل
    الاندرويد ولا الاي فون ؟
    لان بخاطري اشتري واحد فيهم

  2. خليكي ع النوكيا حتى نزول الايفون ٥ اخر العام لا تستعجلي . الاندرويد زين ولكن ولايجي زي الايفون ابدًا ابدًا

  3. من وجهة نظري ما يُضعف نوكيا هي خطتها في التسويق و الإنتاج ! يعني أفكارهم قديمة !! كل سنة هناك ١٠ موديلات جديدة ! ولكن شركة مثل آبل ب ٣ أجهزة فقط قتلت السوق !! لذا يجب عليهم التركيز بمنتج أو منتجين فقط كل عام و ليس ١٠ !

    تحياتي لك

  4. من أصعب الإدارات إدارة الشركات التقنية ؛ بسبب التطور الهائل و السريع في عالم التقنية .. وما زال هناك الكثير من المفآجآت و لانعلم ..

  5. من السهل أن تصل للمجد والقمة. لكن هل من السهل أن تبقى كذلك للأبد؟. صعب.
    إنه نداء الإنذار لنوكيا لتعديل وضعها، أو كما يقولون بالإنكليزية
    Wake up call

  6. مشكلة نوكيا انها تصنع الكثير من الأجهزة في العام الواحد…. والنظام واحد وهو ضعيييييف جدا مقارنة باندرويد او iOS بالتالي هي بحاجة الى التفكير بما يفيد الناس وليس بما يفيد ميزانيتها

  7. ارجوا من الاخوة انهم يقرأون الخبر جيدا .. نوكيا لا تحقق خسائر وانما انخفضت ارباحها ..
    نوكيا لاتزال تحتفظ بنصيب الاسد نظرا لبساطة اسعار هواتفها التي في متناول الجميع والمسألة لا علاقة لها بالتكنولوجيا ..
    النوكيا هاتف ممتاز لقطاع عريض من المستخدمين فهم لا يحتاجون تطبيقات او استخدام الانترنت الخ يكفيهم فقط هاتف به كاميرا ومشغل موسيقي ..
    الايفون رهيب ولكن مالذي يجعلني ادفع 1000 دولار في هاتف واحد ؟ في حين اني ممكن اشتري هواتف نوكيا بسعر زهيد وسهل ..

    لذلك ستظل نوكيا هي الاعلي دائما مهما تقدمت التكنولوجيا .. واعتقد انه بعد شركاتها مع مايكروسوفت ستنتج هاتف بنظام تشغيل احترافي بدلا من السيمبيان العقيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى