Bloomfire مجتمع تعليمي

تملك معلومات جيدة في مجال ما وتريد مناقشتها ونشرها؟ لديك العديد من الوسائط التي تعرض هذه المعلومات ولديك الرغبة في الكتابة حولها؟
قد تخطر بعض الشبكات الاجتماعية ببالك، ثم تتنبه لأنها ليست البيئة المناسبة بسبب تشعبها. قد تفكر بإنشاء موقع، لكن تطبيقات إدارة المحتوى التي تعرفها لا تقدم تجربة جيدة في هذا المجال وليست متخصصة به.

Bloomfire يعد خيارًا مثاليًا جدًا في هذه الحالة. تستطيع من خلال إنشاء حساب به، أن تنشر ما تريده من معلومات وتدعمها بالطريقة التي تناسبك. مقالات، مقاطع فيديو، صور، روابط، وكل شيء تراه مناسبًا لتعليم الآخرين وتطوير ذاتك في المجال الذي تحبه.

شاهد الفيديو أعلاه وغيره بموقع Vimeo لتوضيح بعض النقاط.

رابط الموقع: http://bloomfire.com/

  • faris

    جاري التجربه 🙂

  • faris

    يا ليت لو شرح بسيط للخدمة لأني فتحت الصفحة الرئيسية وكتبت learn ما حصلت شيء ما أدري كيف سياسة الموقع ووين أحصل الدروس 🙁

  • فهد

    هيفاء ترا اللغه الانجليزيه في المدارس السعودية اذا رسبت فيها ونجحت بكل المواد المدرسة تتجاوز الماده وتنجحك وتروح للصف الي بعده مثل التربيه البدنيه يعني محد معبرها واللغه الانجليزيه تبدا من اولى مادري ثاني متوسط وحصه وحده في الاسبوع ويدخل المدرس المصري يقرقر فوق روسنا اي بي سي دي ولا نفهم شي والجامعات في السعودية ماتقبل الا الي نسبته 99 بالميه ولازم يكون علمي عشان تدخل الجامعه ويعلمونك انجليزي يعني الله يرضى عليك الخلاصه من الرد 99 بالميه من الشعب السعودي مايعرف انقليزي ياليت لو تشوفين موقع عربي مثل طريق الموقع الي نزلتيه عشان نفهم او نزلي موضوعك ذا بعد عشرين سنه اذا تطورنا وفتحو جامعات بكل مدينه ويكون حق لاي مواطن يتخرج من الثانوي لو نسبته ستين بالميه يخش الجامعه ولا صارت اللغه الانجليزيه من اولى ابتدائي وتكون 5 حصص في الاسبوع شاكر ومقدر لك على تعبك في كتابة الموضوع وان شاء الله لنا لقاء بعد عشرين سنه

    • أمر الإنجليزية بمدارسنا مخجل، لكني لم أتخيل أن الرسوب فيها غير معتبر!
      درست بمدارس حكومية ورغم درجاتي الكاملة؛ إلا أني أصنف نفسي كمبتدئة، والسبب هو فشل النظام التعليمي عندنا ككل.
      لكن السؤال الذي ينبغي طرحه: لو فشلت المدرسة في تعليمنا، هل يبرر لنا هذا إهمال أنفسنا؟
      الإنجليزية -وببالغ الأسى- هي لغة التقنية اليوم، وإن أردنا النجاح تقنيًا فعلينا أن نتعلم، والعلم التقني مكتوب بهذه اللغة؛ إذن لا بد من تعلمها:
      لننجح في استخدام التقنية ولنتمكن من إنتاجها، ومن ثم إنشاء مشاريع عربية قادرة على منافسة مشاريعهم، عندها فقط يحق لنا فرض لغتنا واعتمادها بشكل كبير.
      لكن هناك نقطة ربما غفلنا عنها: لم لا نتحدث عن جهلنا باللغة حينما نتكلم عن تويتر والفيس بوك (الكثيرون يستخدمونه بنسخته الإنجليزية رغم عدم اتقانهم لها)؟
      أقصد من هذه النقطة، أننا حين نجد أن التقنية تخدمنا بشكل ممتع ومريح، فإننا سنتجاهل اللغة! وبالتالي من يستهويه نشر العلم ومعلوماته، فسيتعلم من اللغة ما يمكنه من استخدام الموقع.

      شكرًا لك

  • سالم

    انا اعرف انجليزي..ولكن رأيي مثل ماقال فهد..بلاش مواقع انجليزيه
    يعني اعرف اكثر من مشروع عربي جديد ولاحد معبر له.وانتم هينا على الاجانب ماشالله اول بأول الا اذا في واسطه واحد يعرف راعي الموقع تكتبون عنه..

    • عندما أكتب عن مشروع أجنبي، فلدي عدة مصادر أعتمد عليها، لكن عندما أريد الكتابة عن مشروع عربي؛ فإن الموضوع يصبح أصعب بسبب ضعف الإعلان والدعم لدينا.
      رغم هذا كتبنا العديد عن المشاريع العربية والتي لا نعرف أصحابها، حتى أني كتبت قبل أيام عن مشروع درسني وهو يعد قديمًا نسبيًا وهذه نقطة ضعف تحسب علي، إلا أني آثرت الكتابة عنه بسبب فائدته!
      ولم ترفضه الإدارة بحجة أنه منافس لعالم التقنية تعليم!

  • وأنا أرى الفيديو تذكرت مشروعاً عربياً رائع جداً يشابه فكرة هذا الموقع، إن لم يكن bloomfire قد سرق الفكرة منه :). الموقع هو غواصة، وهذا رابطه:
    http://gwasah.com/

تعليقات عبر الفيسبوك