درسني..ادرس التقنية ودرسها

المحتوى العربي مليئ بالدروس والشروحات في مجالات عديدة، ولكن يعيبها عدم الترتيب أو صعوبة الوصول إليها. تطغى المنتديات على المحتوى العربي وهذه مشكلة بحد ذاتها، فالمنتدى يكتب فيه أي عضو بالإضافة إلى أن الدخول في أي منتدى للبحث عن موضوع معين كالدخول في متاهة.، فهي مليئة بالمواضيع عديمة الفائدة وأغلبها عبارة عن مناقشات لا تنتهي بفائدة.

بهذه الطريقة تعرف شبكة “درسني” العربية عن أهم أهدافها، وهو كما يظهر لنا متعلق بجودة المحتوى وسهولة الوصول.

وكما تعلن “درسني” أنها ستحقق هذا بالتركيز على المواضيع التقنية مبتدئة بتقنيات الويب وما يخص الووردبريس من إضافات وقوالب ونصائح تدوين، ومن ثم توسيع الفكرة لتشمل دروس حول التصوير والتصميم.

ما يميز فكرة الشبكة بالإضافة لحرصها على جودة المحتوى واقتدار الكاتب (الاقتدار يتعلق بكفاءة التدوينة) هو أنها تركز على جانب الدعم المادي والدفع لكتاب الشبكة. وهي ميزة تفتقر إليها المشاريع العربية غالبًا.

هل ستضيفون لقائمة مهامكم الصيفية مهمة الكتابة في درسني؟

  • بارك الله فيك على الطرح،

    فكرة رائعة فعلا و تشجع على تحسين المحتوى العربي، موجودة فعلا في بعض المواقع الأجنبية طريقة الدفع للمقالات، مثل الموقع الشهير tuts

    أفكر جيدا في المشاركة ببعض الدروس حول برمجة تطبيقات الآيفون..

  • الموقع مميز صحيح وفكرته رائعة ،

    ولكن تنفيذ فكرته الخاصة بالدفع المادي لم يكن موفقا ، فهو يقيس على مدى طول الموضوع ولا يقيس على محتواه ، فمثلا انا لدي مشاريع وافكار لمشاريع ويب ، فطرحت عليه ان افصل كل فكرة بموضوع كما عملت في سلسلة أفكار الحياة يمكنكم البحث عنها ، يقولي هذا كله ما يعتبر موضوع لازم تضع اكثر من فكرة ، وتاخذ عليه كله 20 درهم تقريبا !!!

    على كل بالتوفيق للجميع

    • جربت مراسلتهم؟
      حاول إقناعهم بأهمية هذه النقطة وأن الشبكة باعتمادها على عدد الكلمات وحده ستخسر فكرتها الرئيسية، وهي جودة المحتوى.
      بالتوفيق.

  • الموقع هذا له فترة يعني ليس با الجديد وانا من متابعية من فتره التفاعل فيه متواضع , والتحديث فيه يكاد يكون في الشهر مره ان لم نقل كل خمسة الى ثلاثة اشهر مرة , رغم انهم يدفعون لمن يكتب لديهم ,, اعتقد ان هناك خلل في ادارة الموقع وموضوع الدفع للكاتب هذه فيها شك مثل ما قال الاخ abdula

    • فعلًا ليس جديدًا، لكني لا ألزم نفسي بالكتابة عن الجديد. يهمني فيما أكتب أن أقدم فائدة للفئة التي يناسبها هذا الموضوع -حتى وإن لم يناسبني شخصيًا-. ورأيت أن الشبكة جيدة وإن كان بها بعض العيوب فلن تتقدم مالم يكن هناك قراء وكتاب.
      شكرًا لك

  • لماذا لايتم الإلتفات إلى تعريب وترجمة المقالات الهامة في ويكيبيديا من الإنجليزية وغيرها إلى اللغة العربية؟

تعليقات عبر الفيسبوك