مواقع

ArabicCoach: موقع لتعليم اللغة العربية للأجانب

arabiccoach

تعتبر اللغة العربية من اللغات الصعبة ، فنحن العرب أنفسنا وهي اللغة التي نتحدث بها ونكتب بها لازلنا نعاني من بعض الضعف في كثير من جوانب هذه اللغة الرائعة ، فما بالكم لو كان من يريد تعلم اللغة العربية هم من الأجانب؟ ، ولحل هذا الأشكال في تعلم اللغة العربية من الأجانب ، أطلق سعيد الفقيه ومعه عماد المسعودي ( مؤسس موقع راس براس وعقار ماب ) و محمد المصعبي موقع المدرب العربي لتعليم اللغة العربية للأجانب.

الموقع يوفر للزائر إمكانية ان يكون مدرسا للغة العربية من خلال إنشاء غرف خاصه بتعليم اللغة العربية ويمكن جدولة الحصص ومشاركة الدروس من خلال الفيديو وبرامج المحادثة الفورية ، ويمكن للطلاب من تقييم هذا المدرس بحسب ما قدمه لهم من دروس وإجادة في تعليم اللغة العربية أما من يريد تعلم اللغة فكل ما عليه هو البحث عن احدى حصص أحد المدرسين ومن ثم التسجيل فيها ومن ثم الدخول لها والاستفادة من دروس هذا المدرس.

الخدمة من وجهة نظري جميله وتساهم في نشر اللغة العربية ولكن كنت أفضل ان يكون هناك نسخه عربية للموقع فهناك من العرب انفسهم يريد ان يبحر في اللغة العربية ويريد ان يتعلمها بشكل أفضل ، لذلك انصح القائمين على الموقع بتوفير نسخه عربي للموقع حتى تكون الفائدة تشمل الجميع.

فيديو عن الخدمة


رابط الموقع : http://www.arabiccoach.com

‫15 تعليقات

  1. و الله هذا الموقع مفيد جدا و لو تم نشره في الاوساط الأجنبية سيكون أفضل
    لأنني حسب ما سمعت بأن هناك أناس كثيرين في أمريكا و أوروبا يرغبون بتعلم اللغة العربية

  2. شكراً جزيلاً اخ علاء هذا أقل واجب لنا في محاولة نشر اللغة العربية بالإضافة لنشر عدد المشاريع اليمنية ..

    أخ أحمد كلامك بالضبط صحيح أكثر الأجانب لهم رغبة كبيرة في تعلم اللغة العربية كي تكون لغة رسمية لديهم ..

  3. السلام عليكم
    فكرة جميلة جزاكم الله خيرا عليها، لكم أختلف معكم في قولكم بأنها من أصعب اللغات؛ بل هي من أسهلها ؛ ولن أكون مبالغا إذ قلت: بأن تعلمها أسهل من تعلم اللغة الإنجليزية ! وأيضا أحب أن أنوه بأن جهلنا باللغة العربية لايعني صعوبتها ! بل نحن وقصورنا في تعلمها هو السبب في ذلك -عافاكم الله – ، ولقد زاملت عدد كبيرا من متحدثي اللغة العربية كلغة ثانية؛ ووجدتهم يتفوقون علينا في تحدثها بالفصحى، ومعرفة أعراب آواخر الكلمات ؛ وذلك لأنهم تعلموا تعلما صحيحا في معهد اللغة العربية فاتقنوها أحسن من أهلها المقصرين معها!

    وفقكم الله وسدد خطاكم

  4. طيب يالي بعرفه انه الأجانب بيعرفوا عربي ( عندك الأجانب المسلمين العرب في الدول العربية ) , ليكون قصدك الأجانب ( المسلمين ( الغير عرب )) ؟؟

  5. سلام اخي الكريم .. الأجانب المسلمين أغلبهم يجيدون اللغة العربية ..
    ففكرة الموقع شاملة للجميع اللذين يرغبون في تعلم اللغة العربية سواء كان من الأجانب ام غيرهم وسواء كانوا يجيدون اللغة العربية ام لا ..

    شكراً على مرورك ..

  6. فكرة ممتازة جدا وباالتوفيق …. من فضلك او احب اشارك فى الموقع واكون احد المدرسين … كيف ؟؟؟؟ظ

  7. أنا معلم لغة عربية لغير الناطقين بها هل يمكنني العمل معكم عبر النت ؟ ولكم جزيل الشكر انتظر الرد عبر الفيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى