صدور النسخة النهائية من تطبيق Safego للأمان في الشبكات الاجتماعية

أصدرت BitDefender النسخة النهائية من تطبيق Safego للشبكات الاجتماعية، تطبيق Safego يعمل على حماية حسابك في الشبكات الاجتماعية “الفيس بوك حالياً” من الفيروسات والروابط الوهمية التي توهم المستخدمين لزيارة الرابط ثم يجده بالنهاية فايروس، يقوم التطبيق أيضاً بقياس أمان المستخدم والمعلومات التي يشاركها مع الآخرين في الفيس بوك وقياس مدى الخصوصية لحسابه، البيان الرسمي للشركة:

مستخدمو الفيسبوك ما زالوا يعرضون أصدقاءهم للخطر

تطبيق Safego من بتديفندر وجد أن حوالي 25% من مستخدميه يملكون على الأقل صديقاً واحداً يقوم بنشر محتويات خبيثة

بوخارست، رومانيا – 28 حزيران 2011.  مع إطلاق النسخة الكاملة من تطبيق Safego، وجدت بتديفندر®، الشركة الرائدة المصنعة لحلول الحماية  على الانترنت و الحائزة على جوائز، فإن حوالي 25% من مستخدمي النسخة التجريبية من تطبيق Safego يملكون على الأقل صديقاً واحداً على الفيسبوك يقوم بنشر المحتويات الخبيثة للآخرين.

بازدياد الوعي العام عن التهديدات الموجودة على الشبكات الاجتماعية، وجد أن 24.6% من مستخدمي تطبيق Safego لديهم صديقاً واحداً على الأقل قام بنشر “مادة” مصابة، مثل تطبيقات مريبة أو رابطًا مضرًا. قد تكون هناك عواقب وخيمة لهذه المواد، و منها استقبال رسائل حيل موجهة و حتى إلى سرقة الهوية.

بالمقارنة، فقط 0.7% من مستخدمي تطبيق Safego قاموا بنشر محتويات خبيثة لأصدقائهم – كتأكيد على مدى أهمية حماية الشبكات الاجتماعية باستخدام تطبيق موثوق به.

علق مدير مختبرات التهديدات الالكترونية في بتديفندر Catalin Cosoi:

” هذه الاحصائيات تؤكد على ضرورة توخي الحذر عند استخدام الشبكات الاجتماعية – و ذلك لمصلحتهم ولمصلحة أصدقائهم أيضاً. الثقة بأن أصدقائك لن يقوموا بنشر المحتويات الخبيثة ليس كافياً، و ذلك لوجود العديد من الحالات التي تنتشر فيها هذه الروابط من دون وعي المستخدم و تقوم هذه التطبيقات بنشر نفسها نيابة عن المستخدم.”

“يمكنك استخدام تطبيق Safego مجاناً و بسهولة حيث يقوم بتوفير طبقة مهمة جدًا من الحماية لمستخدمي الفيسبوك. سيساعدك التطبيق على إبقائك وأصدقائك آمنين في مواجهة التهديدات المنتشرة.”

سيتم إطلاق النسخة الكاملة من تطبيق Safego من بتديفندر للفيسبوك يوم الثلاثاء 28 حزيران. و ستوفر بعض الميزات الأساسية مثل:

–          مسح مستمر على مدار الساعة بحثًا عن محتويات خبيثة

–          خاصية Friend’o’meter للمساعدة في بناء شبكة آمنة من الاصدقاء

–          تطبيق Quickscan المدمج و الذي يعتمد على تقنية بتديفندر الحائزة على جوائز للتحقق من جهازك بحثًا عن التهديدات خال 60 ثانية.

يمكن الوصول للتطبيق من هنا: http://apps.facebook.com/bd-safego

لقد قمنا بإصدار “معلومات بيانية” لتقييم الحيل المصممة للفيسبوك بمناسبة إطلاق النسخة الكاملة من تطبيق Safego من بتديفندر- موجود هنا:

جميع أسماء المنتجات والشركات المذكورة هنا هي لأغراض تحديد الهوية فقط ، وممتلكات، ويمكن أن تكون علامات تجارية لمالكيها.

يمكنك البدء باستخدام التطبيق في الفيس بوك من الرابط: http://apps.facebook.com/bd-safego

تعليقات عبر الفيسبوك