إن كنت تريد تحديثات أمنية للفايرفوكس 4 ، عليك بالترقية للنسخة 5

firefox-5

إن كنت من محبي متصفح الفايرفوكس 4 و لا تريد أن تقوم بالترقيه إلى النسخة الخامسة فعليك إعادة النظر في هذا القرار ، حيث ذكرت موزيلا بأن أي تحديث أمني جديد لمتصفح الفايرفوكس سيصدر فقط على متصفح الفايرفوكس 5 ولمن يريد هذه التحديثات الأمنية للفايرفوكس 4 عليه القيام بالترقيه للنسخة 5، وذكرت موزيلا بأنه لا يوجد خوف من توافق الإضافات مع النسخة الخامسة فنسبة الإضافات المتوافقة تصل إلى 80% وأعتقد أن هذا الرقم سيرتفع بسرعه مع تحديث المطورين لإضافاتهم حتى تتوافق مع النسخة الخامسة.

صحيح أن القرار غريب نوعا ما ولكن أعتقد أنه من صالح مستخدمي الفايرفوكس الرابعة الترقية للنسخة الخامسة والتي توفر الكثير من التحسينات والإضافات المهمة.

المصدر

  • حاتم

    لا يوجد هناك فرق جوهري بين فايرفوكس 4 وخمسة .

    • slom

      صدقت .
      انا افضل لو انهم قاموا بتسمية النسخة 4.x.x افضل من ان يكون رقم جديد ولا يوجد تغيير واضح

      • SafariX

        صارات موضة هذا العصر القفز من لرقم اخر بدون تطورات جذرية ومن بداها هو الكروم ، عندما تقفز شركة من 4 الي 5 يجب ان يكون هناك تغيرات جذرية كمثال آبل عندما قفزت QuickTime 7 الي الاصدار العاشر مباشرة قامت بعادة برمجة البرنامج من الصفر وتغيره جذرياً كما لو كان برنامج اخر وايضاً حصل نفس الكلام مع Final Cut Pro . قوقل و موزيلا عليهم اعادة النظر في موضوع الارقام اضافة شيء بسيط لا يعني القفز من رقم الي اخر.

  • بعض plugins ماتدعم النسخة الجديدة

  • ميكروبرو7

    للأسف فاير فوكس 4 اثبت فشله
    ياخذ مساحة كبيرة من الذاكرة ويسبب بطى وتعليق في المتصفح
    وممكن قد يعود التعليق لاسباب اخرى في المتصفح
    قديمك نديمك ولو الجديد …….
    رجعت للنسخة الـ 3 افضل منه
    وجهت نظر لا غير

تعليقات عبر الفيسبوك