wordpress.com يضيف ميزة تعديل الخطوط وتحسين أداء محرر CSS

fonts-example-open

إن كنت من مستخدمي wordpress.com فإنه يمكنك الأن تعديل وتغيير خط المدونة من دون أي حاجة لكتابة الأكواد ، فيالتعاون مع خدمة الخطوط Typekit يمكن لمستخدم wordpress.com من تغيير خط المدونة من محرر الخطوط ، ولقد وفر الووردبريس قرابه 50 خط يمكن التعديل على حجمها و نوعية شكل الخط مباشرة ، ومن الإضافات الأخرى التي وفرها الووردبريس هو تحسين محرر CSS للثيم المستخدم في مدونتك.

طبعا هذه المميزات ليست مجانية بل يجب على المستخدم دفع 30 دولار بالسنة لاستخدامها ولكن يمكن تجربتها بشكل مجاني من لوحة التحكم ولكن تطبيقها يحتاج لدفع الرسوم المذكورة سابقًا.

المصدر

  • 30 دولار بالسنة ! ، إذا كان المدون لديه استعداد أن يدفع هذا المبلغ فلماذا لا ينتقل إلى مدونة مستضافة ذاتياً ويتحكم بها كيف شاء ، أو ينتقل إلى بلوقر حيث الفضاء الرحب والأوسع !

    • ابراهيم

      مدونة مستضافة ذاتيا تعني استضافة واختيار شركة محترمة وموثوقة وسيرفرات قوية ونسخ احتياطي .. ومتابعة تقنية وومتابعة تحديث اصدار وهاكات وسد ثغرات وحماية ..

      اضف اي هذا ان مدونتك ستتقبل اي عدد من الزوار مهما كان عدده حتي لو كان مليون ..
      بينما انت عليك ان ترفع استضافتك كلما زاد العدد واذا كان عدد زوارك 10 الالاف مثلا ستحتاج الي VPS ..

      تخيل كل هذه المتطلبات يتحملوها عنك ..

  • wordpress.com تعتمد نموذج تجاري قاس على المستخدمين في حين Blogger توفر أكثر من ذلك بدون مقابل.

  • بلوجر يقدم أكثر من هذا و من مدة طويلة ، خطوط كثيرة، تحكم تام في القالب ، نظام أرباح أدسنس … بالمجان و دون أي قيد… و مع لوحة التحكم الجديدة و الأنيقة حقا سيصيب بلوجر wordpress.com في مقتل.

تعليقات عبر الفيسبوك