مراجعتي لهاتف جالاكسي إس 2

galaxy-s2

بالأمس حصلت على جهاز الجالاكسي إس 2 من شركة الاتصالات وخلال الساعات الماضية قمت بتجربة الجهاز واستخدامه لبعض الوقت ، ونظراً لكثرة السؤال في تويتر عن رأيي في الجهاز ،أحببت كتابة هذه التدوينة أذكر فيها رأيي بشكل نقاط سريعة ومباشرة ، فمراجعتي لن تكون تفصيلية ودقيقة فأنا لا أملك تلك الخبرة التي يمتلكها البعض في تحليل وتفصيل الجهاز ولكن ستكون مراجعتي كمستخدم عادي ، ولمن يريد مراجعة تفصيلية بحتة أنصحه بقراءة مراجعة زميلي سلطان القحطاني في تقنية بلاحدود.

المميزات:

  • الجهاز سريع بكل ما تعنية الكلمة ، فمع وجود معالج قوي ثنائي النواة وذاكرة تصل إلى 1 قيقا ستلاحظ حال استخدامك الجهاز سرعة كبيرة جدًا في التنقل بين تطبيقات الجهاز واستخدامه.
  • شاشة واضحة وجميلة ، كنت أعتقد أن شاشة الايفون 4 هي الأفضل ولن يظهر لها منافس قوي إلا بعد فترة طويلة جدًا ولكن كان لسامسونج رأي آخر ، فشاشة جالاكسي إس 2 أفضل بكثير من أي شاشة أخرى ، فالألوان و الخطوط واضحه لأبعد درجة.
  • كاميرا قوية ، فالجهاز يمتلك كاميرا بدقة 8 ميقا بكسل ويوفر تطبيق الكاميرا العديد من الخيارات التي تفيد في عملية التصوير ، ولا أنسى ان الكاميرا مزودة بفلاش ، ويمكن تصوير فيديو بدقة عالية ويعد هذا الجهاز أول جهاز يمكن التصوير بدقة 1080P عالية الوضوح.
  • خفة الجهاز ، الجهاز خفيف جدًا ولا تشعر بأي ثقل عند حمله ، فرغم كبر حجم الجهاز وشاشته إلا أن وزنه خفيف.

العيوب:

  • جودة القطع المستخدمة في الجهاز: قطع رخيصة وضعيفة ولا يوجد بها أي قوة أو متانة ، بعكس هاتف الايفون 4 ، فالجهاز يشعرك بجودة القطع التي يحتويها ومدى فخامة الجهاز من هذه الناحية أما مع جالاكسي إس 2 ستشعر بالعكس من الوهلة الأولى.
  • التعريب ، للأسف الجهاز غير معرب من سامسونج ، صحيح أن التعريب الرسمي بعد شهر من الآن ويمكن تعريبه من خلال تركيب بعض النسخ المعدلة من نظام الاندرويد الا أني كنت أتمنى لو كان التعريب متوفر منذ الآن بدلًا من الانتظار لوقت أطول

الخلاصة:

جالاكسي إس 2 من أفضل أجهزة الهواتف التي قمت بتجربتها واستخدامها حتى الآن ، فالمعالج السريع والذاكرة وجودة الكاميرا وكذلك الشاشه تجعل من هذا الهاتف الأفضل بالنسبة لي ، رغم أن هناك عيوب بسيطه إلا أنها لم تؤثر بشكل كبير على قوة الجهاز ، فمثلًا مشكلة التعريب مع الوقت سيتم حلها. لذلك لمن يريد أن يقتني جهاز يعمل بنظام الاندرويد فعليه أن يقتني جهاز جالاكسي إس 2

من أين يمكن شراء الجهاز؟

الجهاز يمكن شراؤه وبشكل رسمي من خلال أحد فروع شركة الاتصالات السعودية ، سعر الجهاز هو 2950 ريال مع باقة كويك نت 5 قيقا لمدة 3 أشهر.