Sprouter خبراء ريادة الأعمال بالقرب منك !

إذا كنت مستثمراً جديداً و تتطلع لبناء مشروع تجاري ناجح وفق أسس سليمة، و لكن تنقصك الخبرة الكافية لإدارة مشروعك بشكل جيد، فإنّ موقع Sprouter يمنحك الفرصة لطرح أسئلتك – في مجال إعداد الخطة المالية، أو التسويق و الإدارة وغيرها من الأمور المرتبطة بتشغيل مشروع جديد- على نخبة من الخبراء في مجال المشاريع الصغيرة، و ريادي أعمال ناجحين مثل : ارون باتزر صاحب شركة النعناع والتي باعها بـ 170 مليون دولار، و مستثمرين نشطين من مختلف دول العالم كديفد هورنيك الذي استثمر في شركات كثيرة تم بيعها لشركات عالمية مثل قوقل و اوركل.

Sprouter يُتيح للمستخدم إرسال أسئلته الخاصة بمشروعه بطريقتين: إما بنشرها على العام أو بإرسالها لمستثمر أو خبير بعينه، و بعد ذلك يتم نشر الأجوبة ليُصبح الموقع بمثابة مصدر معرفي ضخم من الخبرات الحقيقية، والتجارب الناجحة في مجال المشاريع، ومُتاحاً لجميع المهتمين و أصحاب المشاريع الجديدة.

لا تقتصر خدمات الموقع على نشر الأسئلة وحسب، بل تمنح الفرصة للمسجلين لإضافة تعليقاتهم القيمة على إجابات الخبراء و تبادل الأفكار ووجهات النظر كذلك، و التصويت على أفضلها و إمكانية مشاركتها من خلال الشبكات الاجتماعية. إضافةً لما سبق، فإنّ الموقع تميز بخاصية إنشاء مركز للمعرفة خاص بالمستخدم يستطيع الوصول إلى الأسئلة والأجوبة المتعلقة به ، و يتمكن ايضاً من حفظ الأجوبة الأخرى والتي أضيفت بواسطة مستخدمين آخرين ولكنها تتعلق بمشروعه، الأمر الذي يسهل الرجوع إليها في أي وقت يريد.

من أكثر الخدمات التي شدت انتباهي، هي الفعاليات التي تُقام بواسطتهم شهرياً يجتمع فيها أكثر من 600 ريادي أعمال، وهي فرصة لتوسيع دائرة العلاقات، و تبادل الخبرات و قصص النجاح في الإستثمار.

ختاماً، مجتمع كـ Sprouter يختصر الكثير من الوقت الذي قد يقضيه المبتدئين في البحث و القراءة النظرية لدعم مشاريعهم،

فـ ” غرامٌ من الخبرة، يوازي طناً من النظريات! ”  روبرت سيسل

  • موقع رائع جداً لكل المبادرين ورواد الأعمال للتواصل والإستفادة من خبرات رواد الأعمال حول العالم.
    شكرا على مشاركة هذا الموقع.

  • شكرا أمل،
    إشارة مميزة لشبكة اجتماعية متخصصة و في مجال مهم بالنسبة لجيل “لعلي أتحدث عن المجتمع المحلي في السعودية حسب معرفتي المحدودة”، أقول مهم لجيل “شباب الاعمال” و الذي بدون حظوظ الطفرة القديمة يبدولي بحاجة مثل هذه الشبكة الاجتماعية.
    الجميل أيضا، أن مثل هذه الخدمات التي يقدمها الموقع قد تقدم “بتكلفة مادية” عالية بينما من خلاله تقدم بشكل مجاني، لعل سبب ذلك في إدراك أصحاب الموقع القيمة الموسوعية في نطاق الاعمال والتي ستجعل المجان عامل ربح.

  • صالح عليو

    بصراحة موقع ممتاز ومفيد ويساعد الشباب في اختصار الوقت والجهد والوصول لنتائج اولية تضعه على الطريق الصحيح مع الاستفادة من تجارب الغير في قطاع الاعمال تحية لكم

تعليقات عبر الفيسبوك