الأخبار

مايكروسوفت تكشف عن نظام التشغيل ويندوز 8

windows-8

كشفت مايكروسوفت عن نظام التشغيل القادم ويندوز 8 خلال مؤتمر D9 ، وعرضت مايكروسوفت لمحة بسيطة عن النظام الجديد والذي سيتركز عملة على الأجهزة التي تعمل باللمس وبالتحديد الأجهزة اللوحية ولكن بنفس الوقت النظام سيعمل مع اللاب توب و أجهزة البي سي ، النظام يحمل واجهة جميلة ورائعة شبيهة نوعا ما بواجهة ويندوز فون 7 ، ونشاهد في الفيديو التالي وجود متجر للتطبيقات ومتصفح الاكسبلورور 10 ويدعم النظام ميزة تعدد المهام ، وستعمل التطبيقات على النظام كالتطبيقات المعتادة أو كتطبيقات ويب تعمل بتقنية HTML5

وستكشف مايكروسوفت عن معلومات إضافية وتفصيلية عن النظام الجديد خلال مؤتمر يقام في سبتمبر القادم.

الفيديو بعد الفاصل

المصدر

‫22 تعليقات

  1. بعد مشاهدة الفيديو صراحه النظام دمااااار روووووووووعه

    اتمنى ان احصل على جهاز لوحي بهذا الوندوز 8 قريبا وجوال بوندوز فون 7 من نوكيا و اتمنى ان ارى هذا المدونه هي الاكثر مشاهده عربيا

  2. مايكروسوفت فشلت في نقلت تجربة الحاسب الشخصي الى الجوال والان ستقوم بأغبى حركة في التاريخ في محاولة نقل تجربة الجوال الى البي سي واقصد بهذا الشي وندز 8 اللي راح يكون مشابه بدرجة كبيره بنظام جوالاتها الغبي وندز 7

  3. بصرااااحه لو windows 8 كان نفس الي في الفديو انا اعتقد انه حيكون ثاني اكبر غلطه في تاريخ مايكروسوفت من بعد windows vista

    أأمل أنو windows 8 يكون غير كده

  4. للمرة الثانية أجد أن مايكروسوفت تفعل الشيء الصحيح، واجهة مترو مناسبة للهواتف وقلت أنها مناسبة للحواسيب اللوحية وها هي تعرض واجهة حاسوب لوحي تعتمد على أفكار مترو.

    مترو واجهة مميزة وتجعل البعض يحبها أو يكرهها وهذا أمر طيب، لا يجب أن يحب الجميع الواجهة الجديدة، بل التميز أن يكرهك بعض الناس :-)

    المشكلة الآن أن مايكروسوفت لا زالت مصرة على الواجهة القديمة في برامجها الأخرى، يجب عليها إعادة برمجة وتصميم برامجها لتتناسب مع واجهة الحواسيب اللوحية، أوفيس مثلاً يجب أن يأتي بنسخة للحواسيب اللوحية وأخرى للحواسيب المكتبية، واجهة الحاسوب اللوحي تعتمد على مترو وعلى اللمس كوسيلة تحكم رئيسية، هذا سيجعل البرنامج قابلاً للاستخدام أكثر مما فعلته مايكروسوفت في الماضي حين سوقت الحواسيب اللوحية بدون تغيير واجهات البرامج.

    يبقى أن أقول بأن واجهة مترو حالياً هي بالنسبة لي الأفضل بين كل واجهات أنظمة التشغيل الأخرى بما في ذلك آيفون من أبل وويب أو أس من بالم، واجهة مترو مفيدة وبسيطة وتقدم ما يكفي من المعلومات في شاشة واحدة وهذا ما لا تفعله الهواتف الأخرى، أندرويد استثناء لأن له واجهات كثيرة وأفضل واجهة له رأيتها هي واجهة هاتف ياباني استلهم فكرته من واجهة ويندوز فون 7.

  5. من وجهت نظرك وش الأسباب الكبيرة إلي خلتك تعتقد هذا الاعتقاد من مجرد فيديو وتحكم على النظام انه فاشل

  6. جنوم 3 قدمت شيئًا مختلفًا عن الجميع، وأفكارٌ جميلة، لهذا لينكس يتجدد باستمرار.

    أما ويندوز فلا زال متمسكًا بنفس الواجهة من أيام ويندوز 95 (أقصد الواجهة التي يعمل عليها الأوفيس والبرامج الأخرى).

  7. أخواني انتون تقنين وتتابعون الاخبار المفروض ما تستعجلون او تفهمون غلط :

    راح اختصر بالرد على جميع الاشكاليا بالأمر الواقعي والاعجاب والكره هذا ذوق وميول وكل شخص حر ..

    أولا : هذي نسخة للأجهزة اللوحية فقط وليست نهائية أصلا مجرد استعراض على التوافق بين المعمارية وبين النسخة وهي مصممة للمس وستكون هناك نسختين منها احداهما للأجهزة اللوحية والأخرى مختلفة للأجهزة المكتبية .. وسيتم استعراض مميزات النسخة بالتفصيل في مؤتمر سبتمبر هذا العام وستصدر بعد عام في 2012 ..

    ثانيا : ان مسألة نقل التجربة بين الحواسب المكتبية واللوحية امر لا يتوافق ولهاذ بدأ النجاح في الايباد والاندرويد لما يتلائم عند المستخدم في الجهاز وطريقة الاستخدام ،، ولا يمكن لمايكروسوفت تعيد التجربة او تحاول أن تخطأ في ذلك فهناك الكثير من الشركات تستخدم ويندوز 7 لأجهزة لوحية وهو قابل للاستخدام باللمس ولكن مايكروسوفت لم تدعم ذلك بل تسمح به ..

    ثالثا : مسألة تطوير النظام وهو في بداية الطريق تحتاج وقت ولن تظهر إلا بعد صدور النسخة رسميا العام القادم وربما تكون مختلفة حتى عما سيعرض في سبتمبر ولكن قد لا تكون الحسم بل تحتاج الى وقت أبعد وسنرى ما يحدث .. الويندوز فون أقرب مثال فهو الآن يعيش تجربة بداية الطريق ورأينا التحديث الضخم وهو أول الطريق وكذلك ليس النهاية بل هناك هواتف من نوكيا وصلاحيات بالتعديل بخبرتها وسيستمر التطوير كأي نظام آخر ..

    ان مسألة رؤية التغير في ذاته قد لا تختلف الا ببعض الأمور ولهذا رأينا مع ويندوز 7 حين صدروه انه اشبه بكثير من فيستا رغم انه جاء لتطويره ولكن حينما صدر بعد عام من الاستعراض كان مختلف تمام ورأينا النجاح عليه ..

    رابعا : مسألة أخيرة وهي مسألة الاختلاف في الاسلوب والتقديم وهي أن مايكروسوفت تريد أن تبتعد عن الاسلوب الموجود والتنافس الذي يؤدي الى المحاكم وهو تقليد ووو << فهي تريد تغيير الاسلوب الموجود عن طريقة واجهة مبتكرة وان كانت تحتاج الى تطويرات الا انها مبتكره في ذاتها ومختلفة عن سابقتها المتشابهة في أغلب الانظمة المتنافسة ..

    مايكروسوفت نجحت في التغيير ولكن تحتاج الى نجاح في التقديم وافادة المستخدم والتطوير ونامل ذلك ..

  8. لاحظت في أنظمة ميكروسوفت انها تهتم بالجانب النفسي للمستخدم
    عكس ابل التي تهتم بالبساطة
    كلا الآمرين جيديين و لكن اعتقد اننا اصبجنا بالمستقبل من الجميل ان توفر الشركات نظام يستتطيع المستخدم من اختيار كيفية التعامل مع نظامه بنفسه

  9. اللي يقول كيف يشتغل بالماوس انا اعتقد ان مايكروسوفت كسبت كثير من اجهزة اللابتوب والمكتبي

    الحين جا دورها تطور نظام للاجهزة اللوحة خصوصا ان عصرنا القادم يعتمد كثير على الاجهزة اللوحية وخصوصا نظام الاندرويد لانه منتشر

    انا اعتقد ان النظام رائع للاجهزة اللوحية خصوصا عملية تعدد المهام ..

    بالتوفيق للشركات اجمع ..

  10. ولازالو المتعصبين لأبل ,ينتقدون مايكرسوفت ,,وكأنهم يملكون خبره واسعه في سوق الانظمه وعرفو المشاكل القادمة لويندوز 8 قبل صدروه (سبحان الله)

    مايكرسوفت الى الامام

  11. الخبره لا تاتي بعدد المستخدمين ابداً ، آبل تستطيع استخدام شاشة اللمس في الماك بوك و الاي ماك وغيرها بكل سهولة لكن لو نظرت لماذا آبل لم تفعل كما فعلت ميكروسفت ، قالها ستيف جوبز شاشة اللمس في لاب توب او الدسك توب رائعة في بداية استخدامك لها لكن بعد وقت بسيط راح تكون مرهقة جداً ، الواجهت جداً جميلة على التابلت لان الجهاز صغير وتحملة معاك ، لكن يوم تكون جالس على كرسي قدام كمبيوتر وتقلب الواجهة باللمس راح تكون متعبة وحتي بالماوس راح تكون متعبة جداً بالتنقل بهذا الشكل ، آبل عندما فكرت بدمج واجهت iOS مع Mac OS X في النظام القادم Lion استفادة من التراك باد الذي يستخدمة المستخدم بشكل كبير جداً ووضعت تجربة شاشات اللمس في التراك باد كانت الفكرة ذكية جداً بعكس ميكروسفت التي لا اعلم كيف تفكر هذه الشركة هل تملك كم هائل من الغباء او لايهمني تجربة المستخدم . لو تلاحظ في الفيديو كل ماقمت بة ميكروسفت اضافة واجهت الوندوز فون 7 على الوندوز ولم تغير اي شيء في طريقة التعامل مع النظام وكانك مركب واجهة فوق واجهة اخري .

  12. انا برئيي لو تتاخر ميكرسوفت في اصدار نظام جديد بعد وندوز 7 بيكون افضل , لان الوندوز 7 ممتاز جدا ً وبه مميزات رائعه , فما اظن انها راح تظيف اشياء جديده سوى تغيير في المظهر وبعض الاضافات البسيطة , وندوز 7 لازال جديد على الاسواق والناس لم تعتد عليه بشكل كامل ,, لو اهتمت مايكرسوفت بتطوير بنية وندوز7 راح يكون افضل من تطوير المظهر

  13. حضرتك بتفهم انجليزي ولا شو؟

    يا حبيبي
    لم تضف واجهة فوق اخرى
    ولو ستيف جوبز هذا اللي فرحان فيه ماكان استعان فبل غيتس حتى يبرمج الماك ولا يدفعلو فلوس ولا ولاو لا
    ثانيا مو واجهة فوق واجهة

    وين؟
    اجهزة اللابتوب غير واجهزة التابلت غير وبالنسبة لجهاز سوني فهذا اصلا موجود من اول ومايكروسوفت تدعم هذه الشركات بتوفيرها البرمجة الخاصة

    وللعلم اخ سفاري من نظرة اولية على هذا النظام
    فانه اول جهاز يغنيني عن الكمبيوتر مو مثل الايباد الغبي
    خلي السمارت كفر ينفعك

  14. لا اعرف لماذا اشعر دائما أن مايكروسوفت أسيرة في تقليد آبل ، واعتقد أنهم يفتقرون للمبدعين والمبتكرين فمهما فعلوا لن تشعر بذاك التجدد الحقيقي ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى