شاهد عملية تحرير موسوعة الويكيبيديا في خريطة تفاعلية

نجاح موسوعة الويكيبيديا جاء بسبب كثرة المتطوعين الذين يقومون بإضافة المحتوى بشكل متواصل للموسوعة بشتى لغات العالم ، ولمعرفة مدى سرعة عملية التحرير والإضافة ومدى كثافه المعلومات التي تضاف إلى الموسوعة قام أحد محللي البيانات في الموسوعة بنشر خريطة تفاعلية للعالم تظهر عملية إضافة وتحرير الصفحات في الموسوعة بشكل مباشر وفوري ، الخريطة تظهر مكان عملية التحرير وبأي لغة تمت كتابة محتوى الصفحة ، الخريطة رائعه وتظهر كمية المعلومات التي تضاف إلى الموسوعة ، طبعاً وبكل أسف لو قمتم بالتركيز على خريطة الوطن العربي ستشاهدون مدى ضعف إضافة المحتوى في الدول العربية ، فعملية التحديث في الخريطة من المنطقة العربية بطيئة وقليلة جداً.

رابط الخريطة التفاعلية

المصدر

  • علي

    أعتقد بأن الخريطة ليست سوى أداة تسويقية لا أكثر ولا أقل .. وهي لا تعطي القراءه الصحيحه وكلامي مبني على نقطتين جربتها بنفسي :

    1- قمت أولا بقطع الإنترنت لفترة تزيد عن الخمس دقائق في الوقت التي كانت الخريطه التفاعلية اللحظية ( كما تدعي ) تنثر الكثير من النقاط العشوائية هنا وهناك بدون توقف وكأنها تقوم بعملية التحديث اللحظي بدون إتصال .

    2- ثم قمت بتحرير مقال من بلدي وهي سلطنة عمان وإنتظرت لمدة تزيد عن الربع ساعه ولم أجد أي نقطه على بلدي تفيد بالتحرير.

    تحياتي ..

  • Mostfa

    الخريطة تعمل على نظريات وليست خريطة لحظية تعمل على المعدل
    يعني مثلا حسب صاحب الخريطة معدل التعديلات في ويكيبيديا مع الاماكن واللغات وفلنفرض ان في شهر 1 50 تعديل في امريكا و12 في السعودية وفي شهر 2
    100في امريكا و24 في السعودية فهو بنائا على ذلك يتوقع لك ان في شهر 3
    150في امريكا و36في السعودية

  • 3bdullelah

    خلاص يالله خلونا نعدل عشان نصير زيهم هههههههههه ^.^

تعليقات عبر الفيسبوك