أنشطة

المنتدى العربي الثاني للإعلام الاجتماعي الرقمي

إذا كنت مهتماً أو متخصصاً بوسائل الإعلام الاجتماعي الرقمي اليوم كالفيس بوك، وتويتر، و اليوتيوب وغيرها، أو حتى تفكر في الإستفادة منها تجارياً، أو مهنياً، فبإمكانك الحضور للرياض بتاريخ 8 مايو، وذلك لحضور المنتدى العربي الثاني للإعلام الاجتماعي الرقمي، والذي سيقام تحت رعاية مباشرة من وزارة الإعلام السعودية، ممثلة بوزيرها الدكتور عبدالعزيز خوجة، و بحضور عدد من المهتمين، إضافة للمتحدثين و ورش العمل التي ترافق المنتدى، والتي ستناقش كيفية توظيف واستغلال هذه الشبكات في المشاريع التجارية، و كيفية بناء إستراتيجيات ناجحة للعلاقات العامة عن طريق استخدام الميديا الاجتماعية، وغير من المواضيع، ومن الواضح من أسماء المتحدثين بأنها ستكون ثرية، وذات خبرة جيدة و متخصصة في هذا المجال، كما يعلن المنتدى عن جوائز ستُقدم للمبدعين في الإعلام الرقمي في السعودية.

جدول أعمال المنتدى سيكون كالتالي:

مكان المؤتمر:

مركز المؤتمرات في فندق الفيصلية بمدينة الرياض

تاريخ المؤتمر:

الأحد 8 مايو 2011م أي الموافق لـ 5 جمادي الآخرة 1423هـ

طريقة الحضور:

يتوجب التسجيل المسبق للحضور من الرابط التاليhttp://www.arabsocialmediaforum.com/?page_id=303، كما أن المنتدى يفرض رسوماً مخفضة للطلاب تبلغ 250 $ دولار أي مايقارب 938 ريال سعودي، و 650 $ دولار للأفراد أي مايقارب 2438 ريال سعودي، و هناك عروض على المجموعات.

لغة المؤتمر:

اللغة العربية، و هناك بعض الجلسات بالإنجليزية لكنها ستكون مترجمة.

كما يقدم المنتدى فرصة للمدونين المقيمين في السعودية، للإعلان عن المنتدى في مدوناتهم، والإشتراك في مسابقة لربح تذكرة مجانية لحضور المنتدى عبر تعبئة النموذج الموجود في الرابطhttp://www.arabsocialmediaforum.com/?page_id=809

لدي ملحوظتان الأولى تتعلق بسعر الحضور المرتفع جداً للأفراد من وجهة نظري خصوصاً للقادمين من خارج مدينة الرياض، حيث سيكون هناك تكلفة التذاكر وكذلك السكن إضافة لسعر المنتدى، كما أن سعر الحضور في المنتدى الأول والمقام بالأردن سنة 2010م كان للطلاب 150$ دولار، وسعر الأفراد 350$ دولار، فهل نجد تفسير للقفزة في الأسعار ؟

الملحوظة الثانية تتعلق بلغة المنتدى، تحية كبيرة للمنظمين، لإهتمامهم بالطرح باللغة العربية وكذلك توفير الترجمة للجلسات الإنجليزية، فكثير من المنتديات والمؤتمرات التقنية، وحتى غير التقنية اليوم، لا تهتم بهذه النقطة، رغم أنها تقام في دول عربية!

موقع المنتدى:http://arabsocialmediaforum.com/arabic/

كما بإمكانكم متابعة تحديثات و أخبار المنتدى عبر حسابات المنتدى في الفيس بوك و تويتر

‫12 تعليقات

  1. مرحبا

    ما حيرني فعلا هو المبلغ، اهناك شخص قد يدفع 250 دولار؟؟ هذا لا يعقل و لا اعرف فعليا كيف يفكر المنظمين،ام انهم يريدون التربح من المنتدى رغم انه مدعم من طرف وزارة الاعلام و العديد منا لشركاء ؟؟؟
    نقطة تطرح نفسها فعلا

  2. قصدهم التعرّف على بعضهم البعض في الاوقات المستقطعه
    بالانجليزي دائما تذكر Networking

  3. انا اتمنى تكون مواعيدهم في مثل هذي الاحداث مسائية ، يعني من بعد الساعة 3 او 4
    مشاغلنا الصباح وش نسوي بها ؟ بالذات اذا كثرت الاحداث عليك !
    اتمنى الحضور بس ما اظن للاسف

  4. أهلا بك
    فعلا المنتدى مدعوم من وزارة الإعلام وكذلك عدد من الشركات الكبيرة، و القنوات، يعني دعم القطاع الحكومي والخاص كذلك، لذلك أنا مثلك أتسائل عن إرتفاع السعر، و أتمنى نجد تجاوب من المنظمين ومراجعة للأسعار :)

  5. كما ذكرت، و طلاب الكليات النظرية قيمة التذكرة أقل من مكافئتهم!
    و كذلك الموظفين الغلابه مبلغ 2400 كثير عليهم، وممكن يساوي راتب موظف لشهر كامل :)

  6. بالضبط كما ذكر الأخ Majeed
    هي فترات راحة، ولأن مثل هذه المنتديات، فرصة للتعارف و كسب العلاقات مع المتخصصين، و زملاء المهنة في شركات وأماكن أخرى، وربما فرص عمل، أو شراكة.
    لكن الترجمة غير موفقة :D

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى