الأخبار

هل سُرقت البطاقات الائتمانية الخاصه بمستخدمي شبكة البلاي ستشين 3؟

psn-network

كما يعلم الجميع ومحبي الألعاب خصوصاً جهاز البلاي ستشين 3 عن المشكلة الكبيرة التي تعانيها شركة سوني بتعطل شبكة البلاي ستيشن منذ 6 أيام ، العطل الذي وصفته سوني بأنه جاء من طرف خارجي، سوني أصيبت بالإحراج لأن العطل جاء في وقت إطلاق لعبة من أهم ألعاب السنة وهي بورتل 2 ومورتال كومباكت والتي توفر اللعب عن طريق الشبكة، المصيبة أن سوني لا تعلم هل تمت سرقت بيانات المستخدمين وبطاقاتهم الائتمانية أم لا ، وهذا دليل على أن المشلكة أكبر من أن نتصور، وذكرت سوني بأنها ستحتاج لبعض الوقت حتى تعيد الشبكة للعمل وستضطر لإعادة تطويرها من جديد

وبحكم أني من محبي الجهاز أحمد الله على أن اللعبه التي أستمتع بها هذه الأيام  وهي لعبة castlevania lords of shadow لا تعمل على الشبكة فقط وإلا انحرمت منها.

لمتابعة آخر التطورات في مشكلة شبكة البلاي ستشين أنصح بمتابعة مدونة البلايستشين الرسمية من هنا

المصدر

شكراً للزميل عبدالله

‫8 تعليقات

  1. في اول ايوم من توقف الاونلاين وانا متابع تويتر بخصوص انقطاع الخدمة
    في ناس سعيدين (خصوصا اصحاب البطاقات الائتمانية) حين علموا ان سوني هي من اوقفت الخدمة
    لكن هناك الكثير زعلانيين وهناك من يتشمت خصوصا اصحاب اكس بوكس
    عموما انا لي فترة طويلة مالعبت كورة وخلال هالايام صرت العب من الطفش خصوصا اني باجازة

  2. ضرر بهذا الحجم لا يمكن أن يكون إلا عمل داخلي في شركة سوني…

    ولكن إذا كان فعلاً من طرف خارجي، فأنا أشهد أنه اللي عملها شخص له باع طويل جداً في موضوع أمن المعلومات وأنظمة الحماية.

    تحياتي

  3. يمدحون الحواسيب فالخوادم على قفى من يشيل لو تعطلت خوادم أساسية للعبه معينه فسهل علي أن أجد خوادم أخرى وكل لعبه لها خوادم خاصه مب الشبكه كامله تسقط ! على العموم سوني طفي الخوادم وغير عناوين الآي بي وشغلي يمكن تفيد.

  4. الموضوع يحتاج الى شوية صبر و بعد ايام راح نعرف ايش المشكلة بالضبط و خصوصا بعد ما شفنا اعتراف من مجموعة الهكر نفسهم انهم ليسوا مسؤولين عن هذه المشكلة ,, يكون هم او غيرهم الايام الجاية نعرف المشكلة بالضبط :)

  5. شباب حسب علمي انه الشركة هكرو عليها ليخربون موقعها بس من قروب هكرز معروف اسمه انونمس لو حد دور عنهم بتلاقو صورهم يلبسون اقنعه نفس مال فلم في فور فونتيراس خخخخ المهم السالفة شكلها موضوع عناد لكن الغريب انه الخدمة مقطوعة من 5 ايام شو سوو الهكرز لووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى