دراسة تبين الشبكات الإجتماعية الأكثر تفاعلا بين الرجال, النساء, الشباب, والكبار

الفيسبوك, هي الكلمة الأولى التي ستخطر على بال أي قارئ لهذه المقالة بمجرد قراءته “الشبكات الإجتماعية”, بل أن بعض العامة وخاصة في ظل الثورات العربية أصبح يعرف الفيسبوك وهو لا يجيد استخدام مبادئ الإنترنت.! لكن مالا يعرفه الكثير, أن هناك ما يفوق الـ 50 شبكة اجتماعية تتنافس في شتى التخصصات.

فالدراسة التي قامت بها ignite –الوكالة المتخصصة بالشبكات الاجتماعية- وضحت نتائج ربما تحمل بعض الغرابة, إذ أن بعضاً من الشبكات الاجتماعية المشهورة ربما لا نسمع بها قريباً!! مثل MySpace, وعلى الجانب الآخر فربما نسمع بشبكات اجتماعية بادئة بالدخول وبقوة في هذا المجال مثل Weibo. إذا بررت ذلك بأن معظم الشبكات القادمة تحمل الطابع التخصصي سواء في منطقة محددة, عمر معين, جنس واحد, طبقات اجتماعية مختلفة مثل الباحثين والعلماء, الأغنياء … الخ.

فعلى سبيل المثال: وضحت الدراسة أن Plaxo هي الشبكة الأكثر شهرة بين المستخدمين الذين تتجاوز أعمارهم 65. في حين أن الفيسبوك هو الأكثر بين النساء, بينما Digg و Reddit تتجه لتكون أكثر شهرة بين الرجال. وللأثرياء نصيب من ذلك حيث وضحت الدراسة أن LinkedIn ربما تكون شبكة الأثرياء بالمستقبل وهو مايتضح فعلاً من روادها حيث أخذت الشبكة الطابع الرسمي أكثر من الشبابي. وأخيراً يتوقع لشبكة Plurk بأن تكون شبكة الطلاب المتفوقين الحاصلين على الدرجة الجامعية.

 

 

ويتضح من خلال الرسم الموضح بالأسفل بأن الشبكات التالية (Tumblr, Weibo, Reddit, StumbleUpon, LinkedIn) ستتجه للشهرة والصعود وهي على عكس الشبكات (MySpace, Friendster, Ning, Hi5, Kaixin001) التي يتوقع لها الاختفاء.!

 

 

ألقِ نظرة على الإحصائيات الموضحة بالأعلى, وأعطنا أفكارك عن مستقبل الشبكات الاجتماعية, والأهم من ذلك: هل ترى أن بعض الشبكات الاجتماعية وصلت إلى نقطة التشبع؟

المصدر: ignite + mashable

mashable
  • مووضع مميز جدا
    بارك الله فيك
    بالفعل الشبكات الاجتماعية هي الأهم في الوقت الحالي

  • دراسة معمقة , و وافية فعلاً … و يتضح من خلالها مدى الانتشار الرهيب للشبكات الاجتماعيه حتى أنى قرأت مؤخراًأن أكثر خدمة تحقيقاً لتسجيل الدخول على الشبكة هى الفيس بوك .. أعتقد أن جوجل تغار و بشده من تلك النجاحات لكنها للأسف لم تحقق أى نجاحاً فى هذا المجال كما فعلت مع خدمة جوجل ويف

  • شيءٌ جميل : ) !
    و لكِّن هنآك أمرُ ما , أينّ تويترْ ؟ ؟

  • Med

    digg and reddit are not social networking but social bookmarking

  • دراسة تبين الشبكات الإجتماعية الأكثر تفاعلا بين الرجال, النساء, الشباب, والكبار | عالم التقنية I was recommended this web site by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my difficulty. You’re amazing! Thanks! your article about دراسة تبين الشبكات الإجتماعية الأكثر تفاعلا بين الرجال, النساء, الشباب, والكبار | عالم التقنيةBest Regards Nick

  • This is the correct دراسة تبين الشبكات الإجتماعية الأكثر تفاعلا بين الرجال, النساء, الشباب, والكبار | عالم التقنية diary for anyone who wants to act out out nearly this theme. You react so more its nearly effortful to contend with you (not that I real would want…HaHa). You definitely put a new twirl on a subject thats been scrivened nigh for geezerhood. Prissy force, simply high!

تعليقات عبر الفيسبوك