إظهار حالة الاتصال في الفيس بوك بجانب الإسم

بالنسبة لي، أعتبر محادثة الفيس بوك بديلاً مناسباً ووسيلة تواصل مع الأصدقاء أفضل بكثير من برامج المحادثة الأخرى، مثلاً كبرنامج الماسنجر من ويندوز، الفيس بوك حدثت من خاصية المحادثة فيها بإضافة حالة المستخدم بجانب اسم أصدقائك في الفيس بوك، حالة الاتصال تظهر أيضاً في المراسلات بينك وبين أصدقائك عن طريق الرسائل في الفيس بوك.

المصدر

  • والله حيرتونا
    لما يكون فيه تحديث قوي في الفيسبوك , او مجموعة تحديثات لا تضعونها حتى بعد ارسالها لكم وتبليغكم بها, لكن لما يكون تعديل سخيف جداً كهذا التعديل الذي لا يستحق ان يكون خبر بحاله تقومون بكتابته كتدوينة بحالها !

    • متى أصدر الفيس بوك “تحديث قوي” او “مجموعة تحديثات” ولم نكتب عنها؟

      • والله يا اخي هي كثير, ولا يكاد يخلو شهر من كذا تطوير, من الامور التي تم تطويرها مثلا صفحة الـ Requests وطريقة اظهار الطلبات, وتصنيفها, بعد ان كانت فوضى , طبعا الامر له اشهر لكن اذكر وقتها ارسلت الخبر, ايضاً التطويرات على خيارات الامان والتحكم بالتطبيقات, ودعم العنوان بالعربية للصفحات (ان تنشئ صفحة عربية فتبقى في شريط العنوان بالعربية بينما قبلا كان يحول الاحرف العربية الى ما يقابلها بالانجليزية بما يسمى العربيزي) , وتغيير طريقة الغاء عرض مكونات معينة من صفحتك الشخصية او من صفحات اصدقاءك او من الصفحة الرئيسية وغيره الكثير.

        المهم وانا من زمان كنت لما الاحظ شيء “يستحق ان يكون خبر” ارسله, لكن بعد فترة وجدت انكم تهملون الرسائل هذه فقلت الامر لا يعنيكم, لكن اليوم صدمت بخبر مثل هذا , لتغيير محل ايقونة او اضافتها واصلا لا داعي لها لانها موجودة في صفحة المحادثة لها تدوينة , وهنالك ما هو اجدر بالكتابة عنه وتعريف المستخدمين به, مثلا تعديل التعليق بعد كتابته الخاصية لها اكثر من شهر ! , ونظام ادخال التعليقات الذي تغير ليصبح مباشرة بعد ضغط Enter بدل الضغط على زر الادخال بالماوس على الاقل مثلا لو تعطي المستخدمين تلميح بان نزول سطر جديد يحتاج للضغط على Shift+Enter , اليست كل هذه اهم من ايقونة “اونلاين” الموجودة اصلاً!

        هو مجرد نقد وليس تهجم اخي, يشهد الله اني من متابعي الموقع بشكل يومي ومن محبي الموقع, لكن فاجأني الموضوع !

    • كل الخصائص الي تكلمت عنها ثانوية نفسها نفس هذا الخبر.

      • لا احب المراددة صراحة واكثر ما يزعجني النقاش الطويل خصوصاً انه ثقافة عندنا العرب, النقاش البيزنطي, لكن تعليقا على كلامك ما ذكرته من تحديثات اظنها اهم من هذا الخبر, يعني لما يكون المستخدم في الفيسبوك يجهل طريقة النزول لسطر جديد ويقوم بتابة 20 تعليق خلف بعض, يزعجك انت كصاحب بوست بما يصل اليك من تنبيهات, وفوق هذا يضر المستخدم نفسه الذي قد يقوم نظام كشف السبام الالي في الفيسبوك باخفاء مشاركاته او قفل حسابه !

        هذا مثال, ثم قلي كيف تعدل على الرد في الفيسبوك بعد ادراجه, لكن هذه المرة اسألك بالله لا تبحث عنها في النت الآن, من المفترض ان تكون معلومة سابقاً لديك. إن لم تكن تعرفها فابحث عنها لكن لا تقل لي ثانوية وحتى ان كنت تعرفها هل غيرك يعرفها!

        خيارات الامان وايقاف البرمجيات في الفيسبوك واخفاء المدخلات التي تظهر عند الاصدقاء او من قبل الاصدقاء كل هذا غير مهم ! , ان كان هنالك ممن هو مضاف عندي “اصدقاء واعرفهم” يقومون بادراج برجك اليوم مثلاً, وانا كشخص اعرف ان هذه شرك ولا اطيق ان تظهر هذه التطبيقات, اضافة لما فيها من شر عظيم من مجرد القراءة بدون التصديق ! هذا مثال آخر, هل هذا ثانوي !

        ليس احد منا لا انا ولا انت يحدد هذه ثانوية او رئيسية, اخترتم ادراج الاخبار الثانوية فاهتموا بها جميعاً, اخترتم اختيار الاخبار الهامة فلا داعي لتدوينات مثل هذه , اليس كذلك؟

        انا كنت اقترحت شريط اخبار سريعة يكون في الموقع, لمثل هذه الاخبار, او تجميعها معاً وتوضع في خبر واحد, لكن يبدو ان تعليقاتي واقتراحاتي غير مرحب بها.

        شاكر لك سعة صدرك 🙂

    • اتوقع أن المناقشه صارت أسئلة وأجوبة و”تحدي”، بالنسبه للأمان والخصوصية في الفيس بوك تكلمنا عنه في أكثر من تدوينة في عالم التقنيه، تفضل:
      http://www.tech-wd.com/wd/2011/01/27/facebook-secure-connection/
      http://www.tech-wd.com/wd/2011/01/18/disable-facebook-access-mobile-address-temporarily/
      http://www.tech-wd.com/wd/2010/12/09/facebook-more-control-on-mobile/
      http://www.tech-wd.com/wd/2010/05/24/control-your-privacy-on-facebook/

      وغيرها الكثير

      • اخي ان كنت تعتبر اني اتحدى فانسحب من هذا التحدي واعتبرني الطرف الخاسر, لاني لست بهدف ابراز عضلاتي ولا شيء من هذا القبيل, ولست بحاجة لوضع روابط , لاني كما ذكرت انا من متابعين الموقع اليوميين وفي كل يوم افتح الموقع اكثر من مرة, واعتراضي لم يكن سوى “رأي” شخصي و”انتقاد” , وحبين ابين وجهة نظري, ولكي لا اطيل النقاش لن ارد على ردك واكتفي بما ذكرت سابقاً …

        وشاكر لجهدك اخي, واحب اعلمك انه ليس في قلبي شيء تجاهك

  • هد اعصابك يبن الحلال
    كاتب شاف تحديث لخاصية في الفيسبوك ونزلها
    ياخي قوله شكراً .. عندك مشكلة راسل الادارة
    ولا تابع مدونة ثانية تهتم بالفيسبوك
    وشوله المشاكل وتحرق دمك ومدري كم علامة تعجب .. الدنيا ماتسوى ياعم

    • الاخ عبدالله الشهري, ومين قللك اني معصب حتى تقلي اهدي اعصابي, ان كان هنالك شيء عصبني فهو ردك غير اللازم, ولست انت تتحكم فيما اتابع عما لا اتابع ومالك خص في اسلوب كتابتي !!!

      بعدين انت ايش اللي حشر خشمك, يا اخي من تدخل فيما لا يعنيه يلقى ما لا يرضيه !!!!!

  • عزيزي علي .. إلى الأمام،
    فأنت مميز .. والميّزة تكمن بإختيارك الثميّن،
    تحياتِي لك يابطل ..

  • ههههههههههههههههه

  • هيثم

    مشكوووور كثيييييرا
    اخى على ربنا يزيدك اكتر واكتر والى الامام ونحن فى انتظار المزيد

  • charef ghouti

    هههههههههه

  • رزق خليفه

    01298777982

  • محمود رزق

    محمود رزق

تعليقات عبر الفيسبوك