قوقل تفعل الخوارزميات الجديدة للبحث في جميع الدول

في نهاية شهر فبراير الماضي أعلنت قوقل عن تحديث لخوارزميات البحث لحل مشكلة ظهور المحتوى السيء في نتائج البحث ، ولقد كانت النتيجة في محرك بحث قوقل الانجليزي كبيرة حيث تأثر الاستعلام في قوقل بنسبة قريبة من 12% وتغيرت مراكز بعض المواقع ومنها من تضرر من خطوة قوقل بسبب وجود محتوى سيء

ولقد أعلنت قوقل اليوم عن أن هذه الخطوة الكبيرة في محرك بحثها أصبحت مفعلة في النسخ الأخرى من محرك قوقل ولجميع اللغات الأخرى لذلك أتوقع أن يحصل تغيراً في ترتيب بعض المواقع العربية والمنتديات والتي تظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث رغم أنها تحتوي على محتوى سيء.

وهذه الخطوة تحتاجها قوقل بشكل كبير نظراً لوجود المحتوى السيء والذي أصبح يتلاعب باستخدام طرق ملتوية في مجال تحسين محرك البحث أو SEO ، وللمواقع العربية والمنتديات بالذات نصيب كبير من هذا التلاعب والعبث بنشر محتوى غير جيد والأسوأ من ذلك هو منع ظهور المحتوى إلا بطلب التسجيل.

ما رأيكم بهذه الخطوة؟ وهل رأيتم أي تغير في نتائج بحث قوقل الخاص بمنطقتكم؟

المصدر

  • عيسى

    فعلا لاحظت تغير كبير جدا في موقعي حيث ان زوار محركات البحث كانوا ٣٠ الف حاليا يتعدون ٤٥ الف 🙂 شكرا قوقل لاهتمامك

  • fromq8

    لم افهم ألية عملة البحث الجديد ؟؟
    لا ارى اي تغير في البحث
    ولم افهم مقصد كلمة (محتوى سيء)

  • بالفعل هناك تغير أو ربما هذا ما أعتقده أنا من خلال بحثي لـ
    “هاتف iphone 4”, فقد لاحظت من خلال البحث غياب واضح للمنتديات والمحتوى المكرر مما جعل نتيجة بحث موقعي تصعد للصفحة الثانية وهذا يعتبر أنجاز مقارنة بالكلمة التي ابحث عنها فجميعكم يعلم كم موقع عربي يتحدث عن هاتف “آيفون 4”, نعم آلاف المواقع و المنتديات تتحدث عن هذا الهاتف.

    شخصياَ كنت أتعب كثيراَ بكتابة الأخبار و التقارير في موقعي و أواسي نفسي كثيراَ عند مشاهدة نتائج مكررة تتفوق علي في محركات البحث ^_^ أعتقد حان وقت العودة لموقعي.

  • ان تكون التحسين لصالح المحتوى العربي وتخلصنا من سارقي المواضيع من المنتديات

  • اعتقد ان هذا لن يغير شي في واقعنا فسوف تبقى المنتديات تتصدر محركات البحث بسبب بسيط جداً وهو ان الاغلبية مازالوا يستخدمون المنتديات فعلاً.

    فشركة جوجل لن تغفل جانب من توسعها على حساب جودة الاقليه القليله ولو شعرت بذلك سوف تتراجع عن هذه الخطوة.

    وهي فعلاً فرصة للجميع ان يتجه نحو محتوى بجوده اعلى.

  • حلو،
    لأن أغلب المنتديات الكبيرة، قائمين على إخراج المواضيع “مراهقين” وظيفتهم “النسخ واللصق”، لعل هذه الخطوة تفيدنا كـ مدونين.
    تحياتِي

  • بالفعل الخطوة في محلها تماماً … اغلب الأشخاص يذهبون ويجدون المنتديات ذو المحتوى الفارغ والمكرر عن طريق محركات البحث … يهذه الخطوة سوف يتجه الناس إلى المواقع ذات المحتوى الأفضل بالطبع …

تعليقات عبر الفيسبوك