مايكروسوفت ترفع شكوى ضد قوقل بداعي احتكارها لسوق البحث

يبدو أن النمط الجديد للشركات الكبرى عندما لا تستطيع أن تنافس الشركات الأخرى هو اللجوء إلى القضاء، ففي أوروبا قامت مايكروسوفت برفع شكوى ضد قوقل تتهم فيها الأخيرة بمجموعة من الاتهامات منها احتكار سوق محركات البحث في أوروبا، وقالت مايكروسوفت بأن قوقل تمنع محرك بحثها bing وبعض محركات البحث الأخرى من فهرسة مقاطع الفيديو في اليوتيوب؛ بمعنى أدق أن قوقل تستفيد من خدمات موقع اليوتيوب لزيادة حصتها وسيطرتها في مجال محركات البحث، وأضافت مايكروسوفت بأن قوقل تضع قيوداً على نظام ويندوز فون 7 للاستفادة من موقع اليوتيوب ومعلوماته التي يوفرها الموقع.

أما في مجال الكتب فذكرت مايكروسوفت بأن قوقل تمنع بقية الشركات من الدخول والاستفادة من الكتب التي تمتلك حقوقها شركات النشر. وذكرت مايكروسوفت أن محركات البحث الأخرى لن تستطيع الاستفادة من هذه الكتب والتي توفرها قوقل في خدمتها للكتب ، ومن بين الاتهامات الموجهة لقوقل هي التي تخص خدمة إعلانات قوقل الادسنس حيث تقول مايكروسوفت بأن قوقل تمنع الشركات المعلنة من الاستفادة من الإحصائيات والأرقام، وبذلك تمنع قوقل الشركات من اتخاذ القرارات إن كانت تريد تغيير الشركة التي تستخدمها في إعلاناتها وإجبارها على البقاء مع قوقل.

أعتقد أن مايكروسوفت لم تستطع أن تنافس قوقل فوجدت أن لا مناص من رفع قضية على قوقل في أوروبا والذي تسيطر فيه قوقل على السوق الأوروبي بنسبه 90%.

السؤال الذي يطرح نفسه هل ستنتصر مايكروسوفت في قضيتها أمام قوقل؟

أترك الجواب لكم.

المصدر

مصدر الصورة

  • ahmedsaid5

    يعني كل الي عملاه مايكروسوفت دة و بردو وحشة ؟
    ثم إنو مش من حق جوجل منع و فلترة أي شيئ على مايكروسوفت لإن إلي بيعمل سيرش عاوز كل النتائج و ممكن يلاقي إلي هوة عاوزو في مايكروسوفت
    ثم قيود على ويندوز 7 يعني نعمل ايه بقة ؟؟ بيئة ويندوز هى الأفضل عموماً في العمل
    أنا مش عارف الحاقدين على مايكروسوفت هودونا لفين بعد كدة

تعليقات عبر الفيسبوك