الأخبار

ماهي النسبة الحقيقية لاستخدام تطبيقات تويتر الرسمية؟

عندما قام موقع تويتر بإرسال رسالة توجيه للمطورين بعدم تطوير التطبيقات التي توفر عرض ونشر التحديثات للمستخدم تم نشر معلومة كانت عند البعض غير منطقية وهي أن نسبة مستخدمي التطبيقات الرسمية لتويتر تصل إلى 90% , و لاكتشاف هل هذا الرقم صحيح أم لا..؟ قامت شركة sysomos بعرض إحصائيات عن عدد التطبيقات المستخدم في كتابة التحديثات ليوم 11 من شهر مارس الماضي ولقد أظهرت النتائج عكس ما ذكر موقع تويتر, فقد تبين أن نسبة التطبيقات غير الرسمية والمستخدم بنشر تحديثات يوم 11 مارس وصلت إلى 42% مقابل 58% للتطبيقات الرسمية لتويتر.

twitter-client-usage-v2a1

وتظهر الإحصائيات أن أكثر التطبيقات غير الرسمية المستخدمة هي UberSocial و Echofone و TweetDeck وكلها مملوكة لشركة ubermedia , وهنا رسم بياني يوضح نسب التطبيقات غير الرسمية المستخدمة لتويتر

twitter-client-usage-v2b4

وذكرت الشركة بأن سبب الاختلاف في نسب الإحصائية التي عرضتها وإحصائيات تويتر؛ هو أن تويتر حسب النسبة على أساس عدد المستخدمين، بينما قامت الشركة بحساب النسب بحسب التحديثات المنشورة في تويتر لذلك تكون طريقة تويتر غير صحيحة بعض الشيء, وذلك لأن بعض المستخدمين غير فعالين بمثل فعالي مستخدمي التطبيقات غير الرسمية.

وهذه الدراسة ستدعم موقف بعض المطورين الذين رفضوا توجيهات تويتر الأخيرة بعدم تطوير التطبيقات التي تعرض التحديثات وتنشرها.

المصدر

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. أتمنى أرى برنامج kzalek for iPhone قريبا فى هذه الاحصائيات ، البرنامج تم إطلاقة الأمس و بدأ بداية ناجحة جدا ، المطور قال انه دخل فى ال Top Paid apps بعد إطلاقه بيوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى