مؤتمر"عرب نت" يعلن أسماء المتأهلين إلى نهائيات مسابقتي "ماراثون الأفكار"

 

أعلن منظمو مؤتمر “عرب نت”ArabNet اليوم عن أسماء المتأهلين العشرة إلى المرحلة النهائية لكل من “ماراثون الأفكار”، والعرض التوضيحي للشركات الناشئة، وهما مسابقتان مدرجتان ضمن المؤتمر الذي يقام بين 22 آذار (مارس) الجاري و25 منه في بيروت.

ويعتبر “عرب نت” أكبر مؤتمر لقطاع الإنترنت والهواتف الجوالة في المنطقة العربية، ويجمع على مدى أيامه الأربعة نخبة من أبرز رجال الأعمال العرب والمستثمرين والمستشارين والراغبين في تأسيس أعمال جديدة وممثلي المنظمات غير الحكومية والإعلاميين، لمناقشة أحدث الاتجاهات والتقنيات في القطاع.

وأوضح بيان لـ”عرب نت” أن مسابقة “ماراثون الأفكار” تهدف “إلى تحويل الأفكار الذكية منتجات عملية، مشيراً الى أن المتأهلين الى المرحلة النهائية، والذين تم اختيارهم من بين مئات المتقدمين إلى المسابقة من مختلف دول المنطقة، سيحظون بفرصة لتقديم أفكارهم في دقيقتين أمام المستثمرين ورعاة الأعمال والمطورين. وتفوز الأفكار الثلاثة الأولى بجوائز نقدية كبيرة وبدعم في بناء نماذج أولية لأفكارهم.

وفيما يأتي أسماء المتأهلين إلى المرحلة النهائية لـ”ماراثون الأفكار”:

ابراهام كاماراك (قطر) والكسندرا طعمة (الامارات العربية المتحدة) وعطية المطرفي (المملكة العربية السعودية) والياس دباس (الامارات العربية المتحدة) وافلين الزعبي (الأردن) ومحمد سماح الشيخ (الامارات العربية المتحدة) وشادي سلامة (المملكة العربية السعودية) وشريف مكتبي (لبنان) وطارق جابر (المملكة العربية السعودية) وتي جي كوين (مصر).

أما الوصفاء فهم:

علاء خليفة (مصر) وايهاب الحراكي سوريا) وهدى الوحيدي (فلسطين) ومشهور بني عامر (الأردن) وبيار ضاهر (الامارات العربية المتحدة).

وشرح البيان أن مسابقة العرض التوضيحي للشركات الناشئة، تهدف إلى دعم الشركات الناشئة في مراحلها الأولى ومساعدتها على تنمية أعمالها، مشيراً الى أن الشركات الناشئة التي تأهلت إلى المرحلة النهائية ستحظى بخمس دقائق على المسرح لعرض منتجاتها وإقناع الجمهور والحكام بإمكاناتها التسويقية. كذلك ستوفّر لهذه الشركات مساحات للعرض خلال المؤتمر، حيث يمكنها التواصل مع المستثمرين والشركاء ووسائل الإعلام لبناء العلاقات التي تساعدها على تحقيق النمو.

وهنا أسماء المتأهلين إلى نهائيات مسابقة العرض التوضيحي للشركات الناشئة:

علاء الصلال (الأردن) عن Jamalon وأسد أكبر (الأردن) عن Edufina وداني الهبر (المملكة المتحدة) عن Nuqudy وحسن بيضون (الولايات المتحدة) عن Cashbury وكارانفير سينغ (الامارات العربية المتحدة) عن iShopaholic وكريم هلال (الامارات العربية المتحدة) عن Monaqasat ومحمود أبو وردة (الامارات العربية المتحدة) عن Zeedna ورفح الخطيب (المملكة العربية السعودية) عن 3eesho ورامي فرح (سوريا) عن Toosal وسامر عابدين (الامارات العربية المتحدة) عن Istikana.

أما الوصفاء فهم:

أحمد المسعودي (الولايات المتحدة) عن Aqar Map، وأمجد شحرور (الأردن) عن eSimsar ودانيال نويرث (لبنان) عن Shahiya وايلي غريغوار خوري (لبنان) عن Dermandar وصالح الزيد (المملكة العربية السعودية) عن Tiwtemail وشريف أباظة (الامارات العربية المتحدة) عن me360.

وشدد مؤسس “عرب نت” عمر كريستيديس على أن المؤتمر “يجمع رواد الأعمال الشباب وقادة من العاملين في مجال شبكة الإنترنت العربية و صناعة الهواتف الجوالة، ويمنحهم فرصة لتقديم أفكارهم أمام لجنة من الحكام البارزين وأيضا فرصة للتواصل مع بعض أبرز رجال الأعمال وأكثرهم تأثيرا في المنطقة”.

وأفاد المنظمون بأن التسجيل لحضور المنتدى مايزال ممكناً، لكنهم لفتوا إلى أن المقاعد محدودة، داعين الراغبين في التسجيل أو في الحصول على مزيد من المعلومات عن المؤتمر إلى زيارة موقعه على الرابط الآتي: http://arabnet.me/

  • الى الان لم افهم ماذا قدم مؤتمر عرب نت الى التقنية العربية ,, انا برئيي اشوف انه مجرد مؤتمر تجاري لا اكثر يجمع مجموعه من رواد الاعمال في مجال التقنية

  • أبو عبد الله

    (وأكثرهم تأثيرا في المنطقة)

    ما معنى هذا الكلام؟ من هم الأكثر تأثيرا في المنطقة؟ خاصة في عالم التقنية؟

تعليقات عبر الفيسبوك