تويتر : لا لن نمنع التطبيقات من الظهور

twitter_newbird_boxed_blueonwhite

بعد أن غضب الكثير من المطورين برسالة تويتر لهم بعدم تطوير تطبيقات توفر كتابة التحديثات ومتابعتها , شرح تويتر مقصده من خلال حساب Ryan Sarver المختص في تطوير الواجهة البرمجية  بأن الرساله فهمت بطريقه خاطئة , فتويتر لن يمنع هذه التطبيقات من الظهور مالم تخالف اتفاقية استخدام الواجهة البرمجية ولكن رسالته كانت تهتم بإرشاد المطورين بأن تطوير هذه التطبيقات غير مفيد تجارياً خصوصا ان كانت على المدى البعيد.

[blackbirdpie url=”http://twitter.com/#!/rsarver/status/47055476436910080″]

وأضاف زميله Raffi Krikorian بأن على المطورين الاهتمام بإيجاد تطبيقات مبتكرة تستخدم تويتر بطريقه جديدة، وضرب مثال على مقهى في فرنسا يقوم بنشر التحديثات في تويتر حال الانتهاء من تجهيز الخبز ! ,وذكر بان تطبيقات التي تعرض التحديثات ومن ثم نشرها غير مجدية كنموذج عمل.

أعتقد ان بعد هذا التوضيح يجب على المطورين عدم الخوف من منع تطبيقاتهم من الاستفادة من الواجهة البرمجية لتويتر، ولكن أتفق على أن هذه التطبيقات يجب أن تقدم شيئاً جديداً وابتكاراً يجعل لهذا التطبيق قيمة أكبر.

المصدر

  • بومحمد

    خوش ترقيعه ..

    تدري عاد لو محد تكلم من المطورين وصارت هالضجة .. كان اوقف تويتر التطبيقات ..

    لكن هم نشر الخبر وحطوا خط رجعة .. يجسون النبض ..

    بس الحمدلله ان في مطورين تكلموا وقالوا.. لأن اساس تويتر البرامج الغير رسمية .. << أنا واحد ما استعمل تطبيق تويتر الرسمي ولا احب دخول الموقع !

  • أو , جميل ^__^

  • مشمش

    السلام عليكم ..

    بالتأكيد هذا متوقع منهم ان يفكرو في منع التطبيقات .. ولكن يحاولو جعل ذلك بسبب اهتمامهم بالفائده التجاريه لصاحب التطبيق وليس بسبب خسارتهم ..

    فإستخدام برامج مثل TweetDeck مثلا .. يعني عدم زيارة موقعهم واستخدام برنامج يعوض عن تصفح الموقع بل ويعطي الكثير من المميزات ..

    من الجيد ان المطورون تكلمو حول الموضوع حتى لا يتخذ مثل هكذا قرار ..

تعليقات عبر الفيسبوك