احجب أي موقع من الظهور في نتائج بحث قوقل

مازالت قوقل تواصل تحسين ظهور النتائج في محرك بحثها, حيث وفرت قوقل عدة طرق للمستخدم تجعل ظهور النتائج تتوافق مع رغبة المستخدم, وأحد الطرق الجديدة التي وفرتها قوقل وتعد -من وجهة نظري- أهم الطرق هي إمكانية حجب موقع من الظهور في النتائج بشكل كلي, فمثلاً لو بحثت عن كلمة معينة في قوقل وظهرت لي عدة روابط لموقع واحد في النتائج, يمكنني الآن حجب ظهور الموقع وروابطه كلها من الظهور في نتائج بحث قوقل.

block_matt_option

ومن خلال هذه الميزة الجديدة تسعى قوقل بأن تجعل المستخدم يريد النتائج التي يرغب بها ويريد أن تظهر له الروابط ذات المحتوى الجيد والمفيد, وأعتقد أن هذه الميزة بالنسبة لي ستستهل لي عملية حجب المنتديات التي دائماً ما تظهر في نتائج بحث قوقل.

ويمكن حجب الموقع من خلال الضغط على زر الحجب الظاهر بجانب زر الكاش, ولقد وفرت قوقل لوحة تحكم فيها المواقع التي تم حجبها من الظهور في النتائج؛ حيث يمكن للمستخدم إعادة ظهور المواقع التي يريد أو تركها محجوبه, وستتوفر الميزة الجديدة خلال الساعات القادمة لنسخة قوقل الانجليزية وبعد فترة سيتم تفعيلها في نسخ قوقل على حسب منطقة المستخدم.

Manage Blocked Sites

المصدر

  • بصراحة، وكما قلت أخي سعود، سنتخلص من ظهور نتائج بعض المنتديات..

    لكن فكرة تراودني كثيرا بخصوص المحتوى المكرر:
    ألا تستطيغ جوجل أن تقدم النتائج حسب تاريخ النشر؟؟
    في حالة تشابه المحتوى (نسخ- لصق) تقدم النتائج من أقدمها إلى أحدثها، فتكون الشركة قد خدمت بذلك صاحب الموضوع الأصلي.

    مجرد تفكير بصوت عال ^_^

    تحياتي

  • Shaban

    ذكاء رهيب من جوجل
    هناك بعض المواقع التى تدعي وجود البرامج لديها وتطلب منك الدفع مقابل الحصول على رابط التورنت او الكراكات وهى تستغل الكلمة التى تكتبه فى البحث وتنسقها على انه اسم برنامج وموجد لديها وهذا نصب

    وبهذا جوجل وظفتنا معاها وهو ان انا وانت وقمنا باضافة هذة المواقع الى الحجب الخاص بنا وجوجل مؤكد ستعلم ما هي اكثر المواقع المحجوبة فى قوائم المستخدمين وستقوم بحذها نهائي من البحث او تضعها فى اسفل السافلين 🙂

  • زائر

    رائع.. أول ما قرأت العنوان تذكرت المنتديات المجرمة. يمكن تطوير الفكرة بإضافة إمكانية تصدير واستديراد قائمة بالمواقع المحجوبة. عندها يمكن للمستخدمين العرب التعاون على عمل قائمة بالمنتديات والمواقع التي تنسخ وتلصق. وتُحدث القائمة باستمرار.
    هذه المنتديات تخرب المحتوى العربي بشكل بشع. في كثير من الأحيان أضطر للتخلي عن البحث باللغة العربية بسببهم.

  • شيء رائع من جوجل، أنا ما توقعت

  • اول المواقع الي راح احجبها هو ” مدرسة المشاغبين “

  • الفارس

    بصراحة رووووعة
    ولكن هناك ملاحظة لكاتب الموضوع
    ألاحظ أنه دائما ما يتم نشر أخبار التطورات الخاصة في جوجل
    مع عدم إيضاح أن هذه المزايا فقط في موقع بحث جوجل الرئيسي
    وليس
    الخاص بنطاق المملكة
    حببت الإيضاح ، مع أن جميع ما ذكرتم لم يتم إضافتها في محرك بحث جوجل الخاص بالسعودية

تعليقات عبر الفيسبوك