مؤتمر"عرب نت" في بيروت يتناول "التحول الرقمي"

مؤتمر”عرب نت” في بيروت يتناول “التحول الرقمي” ويركز على تطورات المحتوى الاجتماعي والانترنت الجوّال

أعلن منظمو مؤتمر “عرب نت اليوم الإثنين أن المؤتمر الذي يقام بين 22 آذار (مارس) الجاري و25 منه تحت شعار “التحول الرقمي” أو ArabNet Shift digital Summit، سيركز على التطورات المتعلقة بالمحتوى الاجتماعي وشبكات التواصل، وكذلك على الجديد في مجال الانترنت الجوال من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وأشار بيان صادر عن المنظمين إلى أن المؤتمر الذي يقام برعاية رئيس الجمهورية اللبناني ميشال سليمان وبالتعاون مع “مصرف لبنان”، ويعد أكبر مؤتمر عربي للصناعات المتعلقة بشبكة المعلومات العالمية، يجمع نخبة من أبرز رجال الأعمال العرب والمستثمرين والمستشارين والراغبين في تأسيس أعمال جديدة وممثلي المنظمات غير الحكومية والإعلاميين، لمناقشة أحدث الاتجاهات والتقنيات في القطاع.

وقال مؤسس مؤتمر “عرب نت” عمر كريستيديس إن القمة “ستكون فرصةً مناسبةً لتناول التحول الرقمي الذي تشهده القطاعات كافة، سواء في الإعلام أو الإعلان أو الاتصالات أو التجارة”.

ويتحدث أكثر من 80 من القياديين في مجال صناعات الإنترنت والهواتف النقالة، على مدى أربعة أيام، أمام نحو ألف مشارك في القمة. وتضم قائمة المتحدثين أبرز مسؤولي شركات الانترنت، كـ”ياهو” و”أرامكس” و”مايكروسوفت”، وكذلك المدراء التنفيذيين لشركات الهواتف الجوالة، كـ” نوكيا” و”إريكسون”، ووسائل الإعلام ومنها MBC ، وصحيفةThe National الإماراتية و”سوني للترفيه” Sony Entertainment. ومن بين المستثمرين الذين سيعتلون منبر “عرب نت”، الرئيس التنفيذي لـ”أرامكس” فادي غندور، والمدير الإقليمي لشركة “إنتل كابيتال” في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا فيروز سناولا. ويمكن الاطلاع على قائمة المتحدثين في “عرب نت” على الرابط الآتي: http://www.arabnet.me/speakers/

وتنطلق قمة “عرب نت” الرقمية في 22 آذار (مارس) بـ”يوم المطورين” المخصص للمهندسين والمطورين ومختصي التقنيات في المنطقة العربية كلها. وتدرس في “يوم المطورين” حالات برمجية معينة، وتعقد جلسات عمل متخصصة يشرف عليها مهندسون يعملون في أهم الشركات الإقليمية والعالمية، وتشمل المناقشات خلال هذا اليوم مواضيع عدة، منها تطوير تطبيقات الهواتف النقالة لمنصات متعددة، كـ”غوغل أندرويد”Google Android ، وأنظمة إدارة المحتوى الشهيرة كـ”وورد برس”Wordpress ، وواجهات الاستخدام وتجارب المستخدمين. وفي نهاية اليوم سيتاح للحضور الاشتراك في مسابقات لتطوير المحتوى العربي على الإنترنت.

أما “منتدى عرب نت”ArabNet Forum الذي يقام على مدار يومين، في 23 و24 آذار (مارس)، فسيركز في مناقشاته على سلسلة من المواضيع كالتسارع وشراء البضائع بواسطة المجموعات(group buying) ورأس المال الاستثماري وتطبيقات الهاتف النقال واستراتيجيات التواصل، والمحتوى والخدمات، وبث وسائل الإعلام عبر الإنترنت، والتسويق عبر الشبكات الاجتماعية على الانترنت، وشراء المساحات الإعلانية عبر الانترنت، والتسويق الإلكتروني، والألعاب على الانترنت، وتأثير شبكات التواصل الاجتماعي على المواطَنة. ويعقد خلال هذين اليومين عدداً من حلقات العمل التي ستركز على مواضيع متفرقة، منها المجتمعات المحلية والمحتوى، والبيع الإلكتروني بالتجزئة، والتسويق عبر المنتديات، والتسويق عبر الأجهزة التقنية المتطورة.

ويستهدف “يوم المجتمع” في 25 آذار (مارس (فئة الشباب، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي في شأن الفرص التي تتيحها التكنولوجيا الرقمية والأعمال على الانترنت. وفي برنامج هذا اليوم جلسات نقاش عن الوضع الراهن لصناعة الانترنت والهواتف النقالة وتقنيات المستقبل. كذلك يلحظ “يوم المجتمع” مداخلات لمسؤولي شركات الانترنت عن فرص التوظيف والتطور الوظيفي، وأخرى لمستثمرين ناجحين تهدف إلى تقديم نماذج ملهمة للشباب. ويشمل “يوم المجتمع” أيضاً سلسلة من حلقات العمل تقيمها المنظمات المحلية التي تنشط في أوساط المجتمع، وتغطي تلك النقاشات مفهوم “الناشط الرقمي” وصحافة المجتمع، والوسائط الاجتماعية، وغيرها من المواضيع التي تهم جيل الشباب.

تجدر الاشارة الى أن قمة “عرب نت” تقام بالاشتراك مع “غوغل” و”أرامكس” و”بنك عودة” و”الشركة الوطنية للإنترنت”National Net Ventures و”مجمع ابتكار المحتوى الإعلامي في أبوظبي” TwoFour54.

وأفاد المنظمون بأن التسجيل لحضور المؤتمر لا يزال ممكناً، لكنهم لفتوا إلى أن المقاعد محدودة، داعين الراغبين في التسجيل أو في الحصول على مزيد من المعلومات عن المؤتمر إلى زيارة موقعه على الرابط الآتي: http://arabnet.me/

  • abdallah

    Registration Free?

  • باو

    بس ان شالله يتكلمون فرنسي مو انجليزي هذا المرة,لأن الحضور راح يكون عربي كالعادة!!

  • للأسف لغة المؤتمر ستكون الإنجليزية .. ورسوم الاشتراك جدا مرتفعه 250 دولار إلى 350 دولار حسب عدد الأيام اللي رح تشترك فيها ..
    لكن هي فرصة ذهبية بكل حال لمن أراد أن يؤسس علاقات في عالم التقنية في الدول العربية وفرصة أكثر من ذهبية لمن يبحث عن مستثمر لمشروعه الصاعد ..

تعليقات عبر الفيسبوك