موقع mahalo أول ضحايا تغيير قوقل لخوارزميات البحث

عندما قامت قوقل بتغيير خوارزميات البحث كان هدفها واضحاً وصريحاً، ألا وهو التخلص من المواقع التي تحتوي على محتوى سيء أو تستخدم أساليباً وطرقاً غير صحيحة في SEO (أو تحسين محرك البحث), وعندما طبقت قوقل هذه الخوارزميات الجديدة على محرك بحثها الأمريكي اختفت بعض المواقع من الظهور في الصفحة الأولى لنتائج البحث وبعضها قل الإقبال عليه, وهذا ما حصل لموقع mahalo وهو محرك بحث يعتمد على نظام التعديل البشري في نتائج البحث وأيضا يوفر دروس فيديو لعدة أشياء.

فبعد أن عدلت قوقل خوارزميات البحث أصبح الإقبال على موقع mahalo ضعيف لدرجة أن الموقع خسر الملايين وتسبب بإعلان مؤسس الموقع الاستغناء عن 10% من موظفي الشركة وإعادة تقييم بعض الخدمات المقدمة من الشركة, وهذا دليل قوي ومهم على تأثير محرك قوقل في دخل كثير من المواقع التي تستخدم إعلانات الاد سنس كجزء من الأرباح التي تحصل عليها هذه المواقع.

وأتمنى أن تسارع قوقل بتفعيل الخوارزميات الجديدة في محركات البحث العربية، والتي بكل أسف يتلاعب الكثير من أصحاب المواقع خصوصا المنتديات بشكل دائم في SEO لظهور مواقعهم في محرك بحث قوقل في المراكز الأولى ومن ثم الحصول على المزيد من الأرباح , والأهم من ذلك نريد أن نحصل على محتوى عالي الجودة بدلاً من محتوى تسيطر علية المنتديات والتي تركز على عملية النسخ واللصق بنشر المعلومة وكذلك إجبار الزوار على التسجيل في المنتدى حتى يستطيعون الحصول على المعلومات التي يريدونها.

المصدر

  • شئ مقزز أن تجد مجهودك الذى بذلته فى أحد مقالاتك قد سرق بكل بساطه و وضع على مئات المنتديات , لتجد نفسك فى الصفحة رقم 50 فى نتائج البحث , و اللصوص ( المنتديات السارقة للمحتوى ) فى أول صفحه.

    أخشى إن طبقت جوجل خوارزميات البحث الجديده على النطاق العربى , فغالبأ ما سنجد 5 أو 6 مواقع على أقصى تقدير فى نتائج البحث 🙂 , و لكن لايهم مادمنا سنحصل على محتوى عربى ( يحترم ) المتصفح العربى و يثرى المحتوى العربى بالتبعيه

  • ممتاز جدا ان نرى ان للعم قوقل من بلاد العم سام هيمنة كبيرة في الربح و السيطرة على الانترنيت

    شكرا لك على الخبر 🙂

  • من الجميل أن يأخذ كل ذي حق حقة .. جوجل شركة رائعة وقوية

  • اعتقد انه سوق يتم الغاء هذه التحديثات او سوف يتم تعديلها , واعتقد بهذه الخطوة قوقل تفتح المجال لمحركات بحث اخر

    • R41m0nd

      لماذا؟ هل تريد أن تظهر لك المحتويات المنسوخة؟

  • زائر

    منتديات القص واللصق والاجبار على التسجيل لاستعراض محتوى مسروق أساسا عاملين زي بلطجية ومرتزقة الأنظمة العربية. لازم نعمل ثورة بدل الاستعانة بجوجل.

  • كان المفترض أن تتخذ جوجل هذا الإجراء من البداية.
    ما يجعلني أكره جوجل هو تكرار المدخلات في “المنتديات العربية” بشكل فضيع.
    والمنتديات جعلتني أكره الإنترنت وأكره جوجل وأكره حتى تطوير المواقع.

  • للأسف معظم المحتوي العربي محصور في المنتديات التي تتسابق في سرقة المحتوى من المواقع الأصلية وفيما بينها.

    لذلك في معظم الأحيان أستخدم موقع جوجل الرئيسي google.com حتى لا يظهر محتوى عربي وفي الغالب أتجنب البحث عن الأشياء بالعربي لنفس السبب.

  • قوقل من آين إلى آين ؟؟

    تحت هذا العنوان كتبت موضع في أحد المجلات وذالك منذ ما يقارب 6 أشهر حيث أستعرضت عدد كبير من الخدمات المجانية التي تقدمها قوقل للمستخدم

    أما عن ما يخص خوارزميات البحث الجديدة فهي لن تؤثر على أحد بشرط أن يكون -يعلب في السليم- أي أن يكون معتمداً على ملفات وصياغة SEO واضحة وصحيحة بكل المقاييس

    أما عن مشكلة النسخ واللصق فقد كدت أفقد نصف عقلي وأعصابي وأنا أحاول جاهداً توعية البعض بان المهم في المنتدى أو الموقع كثرة المواضيع وإنما القيمة العلمية والفائدة الحصرية التي يقدمها الموقع ولعلي أتفق مع الاستاذ المهندس: أمير عادل في أنه لمن المقزز أن تكتب موضوع في الليل وتصبح وقد نشر على أكثر من 40 منتدى اخبر

    خالص سلامي

  • فرصة لأصحاب المنتديات أن تغير من منهجها قبل أن يحفر قبرها
    وفرصة لأصحاب المواقع من أجل تثمين دورها وتقديم محتوى قوي يخدم الانترنات العربية
    وعامل قوي لأصحاب المدونات أن تدفع نحون تخصيص المحتوى ورفع من قدره وقيمته
    ومشكور أخي سعود

  • خطوه جميله من قوقل ومايصح الا الصحيح

    كل موقع ياخذ مايستحق من محركات البحث

تعليقات عبر الفيسبوك