مواقع

Diigo لحفظ روابطك والتفاعل معها

الكثير منا اعتاد على استخدام خدمات على شاكلة Delicious، Read it Later ،Instapaper لحفظ مفضلته أو روابطه عموما. ومشكلة هذه المواقع أنها لا تقدم مزايا عديدة، مما يجبر المستخدم على استخدام عدة حسابات لتتكامل خصائصها ويحقق أقصى استفادة منها. مؤخرا تخلصت من حسابي على Delicious وInstapaper لأني وجدت خدمة تغنيني عنهما. وليس من المشترط أن تحذف حساباتك أنت أيضا، لكن Diigo قد يقدم لك فائدة تعيد معها ترتيب حساباتك.

أولا Diigo هي خدمة لجمع الروابط، الصور، الملاحظات لتسهل عليك الوصول إليها في أي وقت، ومن خلال توفيرها لتطبيقات على أندرويد، أجهزة iOS، وأشرطة أدوات للمتصفحات. ما يميز الخدمة هو السماح للمستخدم بالتفاعل مع ما يتصفحه من روابط عبر استخدام التأشير (وبألوان مختلفة) وإضافة الملاحظات بسلاسة ومن ثم استرجاع هذه الروابط والتعديلات من خلال حسابه.

الموقع يوفر إمكانية تصدير واستيراد المحتوى عبر ملفات HTML مما مكنني من استيراد حساباتي. ومن ضمن النقاط التي تحسب له هو توفيره لخاصية حفظ الصفحات لقراءتها لاحقا بدون اتصال.

رابط الموقع : http://www.diigo.com//

‫6 تعليقات

  1. جزاكم الله خيرا
    ما رايكم في خدمة فايرفوكس او اضافة Xmarks في الفايرفوكس؟
    الا ترتقي لتكون افضل من هذه المواقع؟

  2. كنت أستخدم هذا الموقع سابقا لتعليم المواقع التي أراها مهمة في دراستي وفعلا كان رائعا كما يوفر الملاحضات والتعليم على الصفحة وأخذ صورة وقرائها لاحقا (كل شي في التولبار) لكنني تركتة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى