الأخبار

موزيلا ستصدر النسخ 4 و 5 و 6 و7 لمتصفح الفايرفوكس هذه السنة

Firefox_3.5_logo

يبدوا ان موزيلا تريد ان تقوم بإصدار النسخ من متصفحها بشكل سريع مثل ما تقوم به قوقل , فقد ظهرت وثيقه في صفحة خارطة الطريق لمتصفح الفايرفوكس تظهر نية موزيلا إصدار النسخ 4 و 5 و 6 و 7 هذه السنة , وذكرت موزيلا بأن كل نسخة من هذه المتصفحات ستحتوي على مميزات جديدة وهامه.

ففي النسخة الرابعة تم التركيز على تصميم واجهة جديدة لمتصفح الفايرفوكس , اما في النسخة الخامسه يتم التركيز على توفير ميزة إدارة الحسابات و مشاركة الإضافات ودعم نظام ويندوز 7 لمعالجات 64 بت , وفي النسخة السادسة سيتم التركيز على تحسين محرك الجافا سكريبت ودعم افضل للـ HTML5 ودعم نظام الماك 10.7 , اما في النسخة السابعة لم تذكر موزيلا اي مميزات جديدة ولكن اعتقد ان حال البدء في تطويرها سنعرف ماهي المميزات الجديدة

واعتقد ان هذه خطوة صحيحه من موزيلا , فالأن المنافسة حامية بين قوقل ومايكروسوفت وموزيلا في سوق المتصفحات وتتطلب هذه المنافسة تسريع عملية التطوير وتوفير المميزات الجديدة.

رابط خارطة الطريق

المصدر

‫7 تعليقات

  1. صحيح اني من مستخدمي و مفضلي فايرفوكس .. لكن بالنهاية المنافسة من صالحنا كمستخدمين .. و بيكون عندنا خيارين جميلين أو أكثر .. لذلك اتمنى أن لا نشاهد تشنج من الفايرفوكسيين و الكروميين .. صايرة حرب قبلية الله يصلحكم :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى