الأخبار

الاتصالات السعودية تعلن عن ترقية الكيبل البحري القاري الرابع

image002

أعلنت الاتصالات السعودية عن توقيع اتفاقية ترقية الكيبل البحري القاري الرابع كأطول كيبل يستخدم أحدث تقنيات التراسل والتي تعمل بسرعة40 جيجيابت/ث لمقابلة الطلب المتزايد لعملاء الشركة،  وسيكون الكيبل البحري الرابع "20.000كلم" أطول كيبل بحري على مستوى العالم يستخدم تقنية الـ 40 جيجياابت/ث ، والتي ستمثل أعلى سعة تراسلية على الكوابل البحرية متاحة اليوم .

ويشار الى أن السعات الإضافية والترقية من تقنية 10جيجابت/ث إلى 40 جيجابت/ث تساعد على تلبية الطلب المتزايد على السعات الدولية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط والمناطق الأوروبية ، فضلا عن مناطق في ما بينهما. كما ستعنى السعات الإضافية " للكيبل البحري القاري الرابع وسيلة اتصال أسرع وأفضل للأفراد والشركات التي تعمل في هذه المناطق.

وقال المهندس سعد بن أحمد دمياطي نائب الرئيس لشركة الاتصالات السعودية لقطاع النواقل والمشغلين " أن السعات الإضافية التي ستتيحها هذه الترقية تمثل تكملة حقيقية للسعات المتاحة عبر الكوابل البحرية والبرية الأخرى التي تشارك فيها الشركة لمقابلة المتطلبات على المدى البعيد، وتوفير الموثوقية المطلوبة لخدمات الاتصالات اليوم والتي أصبحت عصب الحياة وذلك عبر مسارات رديفة، كما أن هذه الترقية دليل آخر على استمرار إستراتيجية الريادية للشركة الإقليمية،  إضافة لما تعنيه هذه الترقية من تقديم خدمات إنترنت، وتبادل للمعلومات بسرعات أفضل وموثوقية عالية للإفراد والشركات التي تعمل بالمملكة والمنطقة .

كما أضاف المهندس دمياطي بأن هذه الترقية دليل على نجاح الكيبل البحري القاري الرابع، حيث إنه أول مشروع يستخدم تقنية DWDM) )  بالمنطقة، وهو أول كيبل يتم ترقيته للمرة الثالثة في أقل من 6 سنوات واليوم يصبح أول وأطول كيبل يستخدم تقنية الـ 4 جيجيابت/ث"  وكما إن في كل مجال من مجالات العمل نجاح استثنائي ومميز يعتبر الكيبل البحري القاري الرابع هو الاستثناء المميز في مجال الكوابل البحرية".

اظهر المزيد

‫7 تعليقات

  1. كل المقال افضل واحسن واطول واقوى
    وخدمة النت زي الزفت
    فالحين بالكلام بس
    شكرت الانفصلات

  2. والله نحن نحسدكم على شركاتكم المحترمة

    ونحن أيضاً منا بتوسيع الدارات وزيادتها على حساب المواطن التعيس وقمنا بضم 300 ألف دارة على السعة الداخلة لسوريا وهي 5 غيغا بالثانية
    وأصبحت التشاركية 8 :)
    يعني لما كان يحمل بسرعة 512 كيلو بمعدل 50 كيلو
    أصبح الأن يحمل بسرعة 10 إلى 20 كيلو

    هل رأيتم الفرق وهل عرفتم لماذا نسحدكم يا أخوان

  3. سؤال للاخوان القائمين على الموقع، هل هذا التحديث راح يحسن من سرعة الإتصال بين دول الخليج ك قطر والاإمارات والكويت وبين السعودية، لأننا دائما ما نرى بطء في الإتصال مع أخواننا السعودين في الألعاب، بخلاف دول الخليج الأخرى…

  4. يالاتصالات ياليت تسوين صيانة للبنية التحتيه وتشوفين وش سبب المشاكل اللي نعاني منها

  5. اخي الكريم هدا كلو مجرد كلام جرايد
    اما في الحقيقة فالانترنت عندنا اسوأ من اغلب الدول العربية
    المعروض سرعات عالية واسعار عالية جدا مقارنة بالدول الاجنبية وبعض الدول العربية
    ولكن في المقابل ما يصل للعميل لا يتعدى نصف السرعة المذكورة وفي احسن الاحوال 3 ارباعها
    لا تشكيلي عشان لا ابكيلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى