تنحي Eric Schmidt عن رئاسة قوقل، Larry Page يحل مكانه

L100288-clean

في إعلان قوقل لتقريريها الربع السنوي التي شهدت ارتفاع إيراداتها بنسبة 26 %، ويقدر هذا الارتفاع بـ 8.44 مليار دولار، وبلغت الأرباح الصافية لقوقل 2.54 مليار دولار، ومع هذه النتائج الرائعة لقوقل إلا أن خبر تنحي Eric Schmidt عن منصب الرئيس التنفيذي وحلول أحد مؤسسي قوقل Larry Page مكانة طغى على خبر النتائج المالية.

ويعود الفضل لنجاح قوقل لـ Eric Schmidt، الذي استطاع أن يدير الشركة بطريقة رائعة على مدار العشر السنوات الأخيرة، وسيستمر Rric بالعمل في قوقل في منصب تنفيذيا بالشركة يهتم في الشراكات والعروض والعديد من المهام الأخرى، وأعتقد أن قوقل خسرت رئيسا رائعا كان ولا يزال أحد أهم أسباب نجاح قوقل.

المصدر

  • قرار مفاجئ
    شكراً أخي سعود على الخبر

  • جوجل رائعة وناجحة بجهود جميع العاملين فيها .. وليس بفضل شخص واحد فقط

  • M7

    كنت قد علقت قبل بضعة اشهر هنا انه منذ بدأت منافسة قوقل لآبل وانتهاء شراكتهما , هنالك شيء ما تغير في قوقل . انا قلت واقول ذلك ليس لأني اهتم لأي من اي الشركتين ولكن لأن هذا القرار لم يكن منطقيا – عالاقل بالنسبه لي – من حيث ان أريك كان عضوا في مجلس ادارة آبل !!!

    اعتقد ان اريك سيغادر قوقل قريبا . لازلت اذكر تعليقه عن استقالته من مجلس ادارة آبل وقوله ان وجوده كـ CEO و دوره كعضو في مجلس ادارة ابل لايتعارضان . بعد تصريحه هذا ببضعة ايام , قدم استقالته من مجلس ادارة ابل. سنرى ماذا ستؤول الامور اليه .

    • Hamad Al-Amer

      يا أخي وشلون غير منطقي ؟

      في السابق لم يكن هناك منافسة ولا أي تعارض في المصالح بين الشركتين , بين أبل وقوقل , قوقل لم يكن عندها أي نظام تشغيل على الكمبوتر أو الهاتف , منذ ظهور الأندريد , وعندما بدأت المنافسه القويه بينه وبين نظام iOS , قدم إيرك شميدت إستقالته لأنه لايمكن أن تكون في مجلس الإداره وتطور الآيفون مع ستيف جوبز , واليوم الثاني وأنت في مجلس إدارة قوقل وأنت رئيسهم تطور الأندرويد من أجل أن ينافس الشيء اللذي طورته اليوم السابق ! .

      أتمنى فهمت ما أقصد ,

      وعذرا على الخروج النسبي عن الموضوع.

      شكراً أخي سعود على الخبر.

تعليقات عبر الفيسبوك