uFollow: خدمة لمتابعة كُتابِكَ المفضلين

uFollow خدمة لمتابعة كُتابكَ المفضلين بين مواقع الويب والأخبار بشتى مجالاتها وأنواعها سواء كانت تقنية، رياضية، صحية، وغيرها من المجالات.

إذا كُنتَ من المتابعين لكاتب معين وتعجبك مقالاته وتسعى دائماً إلى قراءة جديده، فخدمة uFollow هي الأنسب لك في حال كنت لا تود استخدام الـRSS لمتابعة الصحيفة كاملة أو في حال لم يكن هناك تغذية RSS للكاتب نفسه، أو إن كنت تود جمع مقالات كُتابك المفضلين في صفحة واحدة بعيداً عن التنقل بين موقع وآخر في قارئ الـRSS.

طريقة الخدمة بسيطه جداً، تسجل في الموقع ثم تختار إذا كنت تريد متابعة جديد مقالات حول مجال معين مثلاً التقنية أو الرياضة أو مقالات آبل وغيرها من المجالات الموجودة هنا، في حال أردت متابعة أحدى المجالات المتخصصة تقوم بالنقر على Follow Channel أسفلها وسيقوم الموقع تلقائياً بتحديث صفحتك الخاصة بجديد مقالات ذلك المجال من كُل من يكتب حول ذلك الموضوع.

لمتابعة كاتب معين يمكنك البحث بين أكثر من 25 ألف كاتب مضاف في الموقع وفي حال وجدت كاتبك المفضل يمكنك متابعته بالنقر على Follow Author، بهذه الطريقة ستتحدث صفحتك الخاصة بالكُتاب والمقالات بجديد هذا الكاتب والكتاب الآخرين الذين تابعتهم أيضاً، جديدهم سيضاف في الصفحة كرابط وأسفله مقدمه عن المقالة، ثم تكملة بقية المقالة في صفحة المقالة الأصلية.

مثال لبعض المجالات والكُتاب الذين قمت بمتابعتهم:

الموقع يقوم بسرد شهري أيضاً لكل كاتب وعدد المقالات الشهرية التي كتبها، وبإمكانك اختيار شهر معين ليقوم بعرض المقالات الكاملة للكاتب بذلك الشهر.

يمكنك من الموقع أيضاً متابعة مصدر معين مثلاً صحافة الأنترنت التقنية كـTechCrunch وغيرها، متابعتك لها تعرض لك أحدث المقالات المكتوبة في تلك الصحيفة.

الموقع منظم وبسيط جداً، كل صفحة كاتب مكتوب نبذة عنه، بالإضافة إلى صورته الشخصية، وكل صفحة صحيفة مضاف بها قائمة الكُتاب، وكل صفحة مجال معين يضاف لها الكتاب الذين يكثرون الكتابة بذلك المجال ويضاف أيضاً الصحف التي تكتب بذلك المجال، مثلاً في مجال “آبل” يضاف لها صحف مثل “macworld”، وأيضاً ترتيب شهري للمقالات كما في صفحة الكاتب.

برأي خدمة كهذه مميزه لمتابعة كاتب معين، وتغني عن قارئ الـRSS أحياناً، لكني لا أفضلها كمصدر رئيسي لمتابعة أخبار المواقع وأفضل قارئ الـRSS عليها.

الموقع باللغه الأنجليزيه وأغلب محتوياته بالأنجليزيه أيضاً.

  • XDA

    الخدمة سيئة للغاية !

    لا تمكنني من متابعة كاتب أنا أختاره إذا لم يكن موجوداً في القائمة .. بل تفرض علي كتاباً معينين الموقع يختارهم !

    • تأكد من أسم الكاتب، الموقع يحتوي على 25 ألف كاتب وأكثر كتاب المواقع الأجنبيه المشهوره موجودين.

  • Khalaf Al Romaithi

    حاولت التسجيل في موقع uFollow ولكن لم اتمكن من اضافة الكتًّاب المفضلين لدي!
    هل يمكن مساعدتي ( خطوة بخطوة ) حول كيفية اضافة الكتاب والمفكرين العرب من مواقع عربية مختلفة ؟ 

    • لا يمكن اضافة كتاب، طريقة التسجيل من الرابط التالي:
      http://www.ufollow.com/register
      والمتابعه قم بالبحث عن كاتبك المفضل ولو وجدته اَضغط Follow Author أسفل صورته، أضغطها وبهكذا تتابعه.

  • abdullah

    Please give more detiel about this service

  • مصطفى

    احب ان اضيف انه تم اضافة كتاب وجرائد عربية
    مع العلم ان الموقع يعتبر تحت التحديث المستمر

  • وكيل

    الموقع مفيد فعلا لمتابعي الكتاب من اكثر من مصدر وهو يضم كمية كبيرة من الكتاب والمصادر وبامكانك متابعة اخر المقالات باستمرار.
    الموقع فعلا لايزال تحت التحديث حيث تم اضافة كتاب ومصادر عربية ونامل في القريب ان يتمكن متابعين الموقع من التفاعل معه عن طريق اقتراح كتاب ومصادر

  • وكيل
  • صالح الباهلي

    خدمة رائعة حقيقة تسهل علينا امور كثيرة
    وفيها العديد من الصحف العربية والسعودية مثل (عكاظ, الرياض, الوطن, الشرق الاوسط, الحياة …)
    الكتاب: داود الشريان, كتاب مصريون …الخ

تعليقات عبر الفيسبوك