الآن يمكن لمطوري الفيس بوك الوصول للعناوين وأرقام الهواتف

صدر تحديث جديد خاص لمطوري تطبيقات الفيس بوك يسمح لهم الوصول لمعلومات شخصية خاصة، وهي عنوان ورقم الهاتف العضو في حال سماحه للتطبيقات بالوصول إليها.

في الخبر الذي نشر على مدونة المطورين في الفيس بوك ذكر مطوري الفيس بوك: “لأن هذه المعلومات حساسة، فيجب على العضو نفسه الموافقة على مشاركة معلوماته عن طريق النموذج الثابت للسماح بالمشاركة” النموذج هو الموجود بالصورة في الأعلى.

ذُكرَ أيضاً في نص الخبر: “المشاركة تكون لمعلومات عناوين وهاتف الشخص الذي وافق عليها نفسه وليس لمعلومات هواتف وعناوين أصدقائه”.

ما يجب أن نسأل عنه، ما هي التطبيقات التي تحتاج مشاركة هاتفك وعنوان منزلك؟ هل التطبيقات الموجودة حالياً ستتأثر في حال قامت بطلب معلومات الهاتف والعنوان ورفض المستخدم ذلك وتوقف عن استخدامها؟

المصدر.

  • جميل , هذا مفيد في المواقع التجارية لمعرفة العناوين والأرقام

  • أبو محمد 87

    هذا خبر جداً رائع, هناك العديد من التطبيقات المفيدة التي كان العائق الوحيد لها هو سياسة الخصوصية هذه

    مثل تطبيق MyPhone+ هذا التطبيق ياخذ جميع قوائم الاتصال عندك في الفيسبوك ويدخلهم على دليل الهاتف ويختار الصور الشخصية ويحدثها بحسب تحديثهم لصور البروفايل في الفيسبوك

    العائق الوحيد أما هذا البرنامج حتى تكتمل وظائفه كان سياسة الفيسبوك الخاصة بمعلومات الاتصال.

    • كما ذكرت بالخبر أنهم قاموا بالتنبيه لأن المعلومات تأخذ من حساب الشخص نفسه وليس حساب اصدقائه. في حال لم يريد اصدقائك مشاركة عناوينهم وارقام هواتفهم لا اتوقع ان البرنامج بأمكانه سحب معلوماتهم.

  • احمد

    انا لن اعلق على الموضوع
    ما اريد ان اعلق عليه هو الصفحة الرئيسية
    وانا اتصفح الصفحة الرئيسية ارى الصفحة تتارجح فوق وتحت
    اظن انه بسبب شريط الذي يعرض اهم الاخبار
    وربما تكوت المشكلة من المتصفح الذي استخدمه

  • فايز

    مشكلة كبيرة جدا في الحقيقة

    هذا من وجهة نظري قد يسبب عزوف الناس عن وضع بياناتهم الخاصة في الفيسبوك

    و تسرب البيانات الخاصة مثل رقم الهاتف و الجوال و البريد الالكتروني يعني سبام اكثر و اعلانات اكثر على ارقام تواصلي الخاصة

  • المشكلة الناس بتضغط
    Allow
    بدون ما تعرف نوعية البيانات التى سيتم اخذها

  • غباء مستفحل!
    يعني الايميل وقلنا ماشي ! ضروري , له استخدام, لكن ايش فايدة الهواتف والعناوين!
    قد يسمح بمنظمة ارهابية صهيونية بالتوصل لاي شخص تريد, نعم انت المتحكم بهذا الامر تسمح لمن تشاء وتمنع من تشاء, لكن ماذا ان ظلل عليك, وخاصة مع انتشار التطبيقات الاسبام بالفترة الاخيرة بشكل ملحوظ, ببساطة قد يكون هنالك تطبيق يعمل لك احصائية معينة على الفيسبوك, وتكون اموره الظاهرية سليمة لكن من خلفها جهة استخبارية او منظمة صهيونية, او حتى شركة سبام على الهواتف سبام ايميلات وقرفناه وقرنا شيء اسمه ايميل, الان تلحق على الهواتف !!!!

    والله مأساة ! انا لا اريد ان يصل احد لهاتفي الا مجموعة من الاصدقاء, الان ايش دخلني بالطبيقات! لا اريد ان يصل اي تطبيق اليها !

    قد يأتي احد ويقول اغلق حسابك في الفيسبوك, المشكلة الاكبر, الان الفيسبوك اصبح اساسي في حياة اي شخص على الانترنت, ليس من ناحية تعارف او للتسلية فلو الامر اقتصرعلى هذا فلا اريد هذا الفيسبوك ولا اريد جنونه , لكن الامر اصبح ان على الفيسبوك اتابع اخبار, مقالات , اتعلم واستفيد وافيد ! , هذا للشخص العادي اظن شيء مشترك, فما ببالك لو شخص اصلا مجال دراسته وعمله هو المجال التقني !

  • فى رأيى الشخصى فيسبوك اكبر موقع تجسس فى العالم .. هل يعلم احد ان صورك أو بياناتك التى تريد حذفها من على الفيسبوك لا تحذف أبدا حتى بعد حذفها تظل على السيرفر لديهم ويربطون البيانات بالاى بى ليعلموا من يدخل بأكثر من اسم من نفس الجهاز .. اكثر شئ اكرهو على الشـبكة هو الفيـس بوك

  • ياسين

    أنا أشرع في إنشاء فايسبوك لكن لدي مشكل في العنوان كلما كتبت عنوانا يقولون لي أنه غير متطابق هل يساعدني احد

تعليقات عبر الفيسبوك