“مايكروسوفت العربية” تطلق مسابقة “ويندوز فون 7” في المملكة العربية السعودية

أطلقت “مايكروسوفت العربية” رسمياً النسخة الأولى من مسابقة “ويندوز فون7” التقنية المخصصة للطلاب، بالتزامن مع إطلاقها لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بحيث يتوقع أن تلاقي مشاركة واسعة من قبل الطلاب من مختلف أنحاء المنطقة لكي يستعرضوا قدراتهم ومهاراتهم في تطوير تطبيقات تقنية متوافقة مع “ويندوز فون7”.

واعتبر سمير نعمان رئيس شركة مايكروسوفت العربية: مسابقة “ويندوز فون7” بانها تمثل فرصة رائعة للطلاب الموهوبين من مختلف أنحاء العالم العربي لاستعراض قدراتهم في تطوير أفضل تطبيقات الهاتف المتحرك المتوافقة مع “ويندوز فون7″، الذي بات يحظى بشعبية كبيرة جداً في أسواق المنطقة، لا سيما بين جيل الشاب المتلهف لاقتناء أحدث التطبيقات. ويتمثل هدفنا من إطلاق هذه المسابقة، في استثمار المواهب والإمكانيات التقنية لإبداع تطبيقات مبتكرة تسهم في إثراء تجربة مستخدمي ’ويندوز فون7‘، وكجزء من المسؤولية الاجتماعية التي توليها مايكروسوفت للمنطقة.

وفيما توفر هذه المسابقة فرصة جديدة لتسليط الضوء على التزام مايكروسوفت في دعم الطلاب الموهوبين في مجال تطوير التقنيات للارتقاء بالمهارات التقنية في المنطقة إلى مستويات متقدمة، اعتبر محمد قيس زريبي المدير الإقليمي لشركة HTC للشرق الأوسط وإفريقيا، خلال الاعلان رسميا عن تدشين شركة الاتصالات السعودية جهاز HTC ـ HD7 وهو أول جوال بنظام ”Windows Phone7” من مايكروسوفت، ليتم تقديمه بشكل حصري لعملائها، أن أجهزة ”Windows Phone7” تعد تجربة جديدة كلياً لمستخدمي الهواتف النقالة.

وسيقوم المتنافسون في إطار هذه المسابقة بإرسال مشاركات مبتكرة تم تطويرها بالاعتماد على تقنيات “مايكروسوفت ويندوز فون” وتدور حول موضوع “تخيل عالماً تحل فيه التقنية أصعب المشاكل”. وتتألف المسابقة من خمس جولات، إذ يتم اختيار الفائز المحتمل في نهاية الجولة الخامسة، علماً بأن آخر موعد لاستلام طلبات المشاركة هو 20 أبريل 2011. وستقوم لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء الذين لهم باع طويل في تطوير البرمجيات، بمراجعة المشاركات المرشحة واختيار الفريق الفائز بالاعتماد على معايير الابتكار. ويمكن الاشتراك في المسابقة والاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.meawp7challenge.com.

وكانت قد أعلنت شركة مايكروسوفت العربية اعتماد تقنيات أجهزة “مايكروسوفت ويندوز فون 7Windows Phone” في كافة عمليات تواصل أعضاء فريق عمل الشركة في السعودية، حيث قامت بتوزيع جهاز متحرك يعتمد تقنيات “مايكروسوفت ويندوز فون 7Windows Phone” على كل موظف من موظفيها.

  • لو كان لدي واحد لما ترددت في البدأ بكتابة تطبيقي الأول
    إن منصة التطوير الخاصة به رائعة جدًا وتذكرني بالـwindows mobile
    ولكن للأسف سعر الويندوز فون 7 باهظ في الدول العربية حتى الآن 🙁

    • يمكنك تطوير التطبيقات بدون جهاز حقيقي
      تستطيع استخدام الـ Virtual device الموجود في فيجوال ستوديو 2010

  • mustafa

    امرهم عجيب !!

    خل يسوقون النظام اول في السوق الشرق الاوسط

    وبعدها يحتاج اقل شي 3 شهو للناس لكي تتعرف على النظام

    وبعدها اعملو مسابقات

تعليقات عبر الفيسبوك