تقرير: 7 ترليون رسالة SMS في عام 2011

في تقرير لشركة الأبحاث ABI Research، ذكرت فيه بأن عام 2011 سيشهد قفزة كبيرة في استخدام الرسائل النصية SMS، حيث سيصل عدد الرسائل إلى قرابة 7 ترليون رسالة  من 4.8 مليار هاتف في العالم، وذكرت الشركة أن سبب هذا العدد الكبير في استخدام الرسائل النصية يعود لانتشار استخدامها بين صغار السن، وأيضا تعد من أهم وسائل الاتصال في العصر الحديث.

وأعتقد أن الرقم المذكور في التقرير متوقع -في نظري- فمع انتشار الهواتف واستخدامها من قبل الكبير والصغير حول العالم، فمن المنطقي أن يصل عدد الرسائل النصية لهذا الرقم، ويكفي معرفة أهمية الرسائل النصية كثرة توجه الشركات في استخدامها كأحد الوسائل الإعلانية، أيضا استخدامها في بعض الخدمات والشبكات الاجتماعية.

المصدر , مصدر الصورة

  • ايهاب

    اعتقد ان الرقم سيقل بكثير جدا ، بسبب وسائل الاتصال الحديثه والمواقع الاجتماعية ،،
    اعتقد ان الرسائل من التقنيات التي ستموت في عام 2011 ، مثلها مثل الرسائل الجاهزة التي اصبحت ثقافه قديمة 🙂

    • هادي

      بحكم كوني شخص يعيش في بريطانيا فأنا أرى أن كلامك لا أساس له من الصحة
      مطلقا فالشعب البريطاني ( والغرب بشكل عام ) يستخدم الرسائل sms بشكل جنوني في كل مكان وقليلا ما ترى أشخاصا يستخدمون الجوالات للإتصال ولهذا معظم شركات الإتصالات في بريطانيا توفر باقات يكون فيها عدد الرسائل غير محدود, ولا توجد أي مقارنة مع العرب حيث أنهم يستخدمون الرسائل بشكل بسيط جدا مقارنة بالغرب ولهذا حكمت على هذه التقنية بالموت القريب ! وأنا أعتقد أنه مستحيل أن تموت ال Sms أبدا !

  • mohob

    2 ترليون مخصصه لرسائل الدفاع المدني للتنبه بالأمطار الغزريه على السعوديه
    والباقيه عاد قسموها
    < واثق من نفسه
    هههههه

  • متوقع أن تصل إلى هكذا, فكما ذكرت أنتشارها بين الكبير والصغير يساعد على ذلك.

تعليقات عبر الفيسبوك