الأخبار

ياهو تغلق خدمة ديليشس و yahoo Buzz، والعديد من الخدمات الأخرى

500px-Delicious_Textlogo.svg

تسربت صورة من أحد العروض التقدمية لاجتماع خاص لشركة ياهو توضح نية الشركة بدمج بعض الخدمات وإغلاق البعض الآخر منها، وأهم خدمة ورد إغلاقها في العرض هي الخدمة الشهيرة خدمة ديليشس، التي استحوذت عليها ياهو في عام 2005، وأيضا ورد أن ياهو ستغلق خدمة yahoo buzz , altavista ,MyBlogLog وأخيرا Yahoo Picks، وهذا الخبر دليل على تخبط شركة ياهو في الفترة الأخيرة وفشلها في تحقيق المردود من الاستحواذ على الكثير من الخدمات مثل خدمة ديليشس، ويأتي هذا الخبر بعد أن ورد عن نية الشركة تسريح 4% من موظفيها. وأعتقد أن هذه الأخبار ستؤثر مباشرا بشركة ياهو وإدارتها الحالية، وسنرى ما هي الخدمات والمواقع التي تملكها ياهو التي ستلقى نفس مصير الخدمات المذكورة سابقا.

من ناحية أخرى ذكر مدير منتجات ياهو في حسابه بتويتر أن من قام بتسريب العرض التقدمي سيتم طرده نهائيا، وأعتقد أن ردة الفعل هذه لن تنفع ياهو خصوصا مع هذا التخبط في إدارة الشركة.

المصدر 1 , 2

اظهر المزيد

‫18 تعليقات

  1. الحقيقة خبر محزن جدا واتمنى ان لا يكون صحيحا اضافة ديليشز من اهم الاضافات عندي لمفضلة المواقع و لا استغني عنها الظاهر بدأ موسم الهجرة الى خدمة مشابهة و ياهو يظهر انها في تخبط

  2. يعطيك العافيه يا سعود .. اراه آخر خطوات الإصلاح لياهو لكي تعود وتقف من جديد ،، شخصيا احد المتابعين لأخبار الشركه وارجع الى آخبارها لقبل سنه بالضبط لتعرف القصه كامله ساورد ابرز النقاط فيها ..

    – تغيير المدير التنفيذي في الشركه وتعيين كارول بيرتز المرأه الحديديه كرئيسه للشركه ومديره تنفيذيه لها وهي المديره لشركه اوتوديسك العالميه .
    – في اول مقابلاتها اكدت انها تحتاج ما بين 18 و 24 شهر لتعيد الشركه الى الطريق الصحيح من حيث الكسب المادي .
    – طرد 650 موظف لتقليل المصروفات
    – التعاون مع شركة مورغان ستانلي الماليه لإيقاف محاولات امريكا اون لاين من شرائها .

    طبيعيه جميع هالقرارات التي نسمعها في اليومين الآخيرين فهي نتاج دراسات الإداره في الشركه ،، واذا اردت ان تعرف نجاح او فشل كارل علينا ان نصبر الى 6 – 12 شهر القادمين لنرى الارباح وهذا الاهم وليس الحكم الآن بانهم متخبطين او لا ،، لأن النتيجه هي الأهم بكل تأكيد وما نراه اليوم ليست مشكلة الإداره الموجوده حاليا ، هي مشكله متراكمه في السنوات الاربع الماضيه مازالت تطفو على السطح .

    يعطيك العافيه يا سعود مجددا .

  3. اتصور ياهو لديها دراسه وتوجه جديد …
    لكن حتماً لن يرجعها كما كانت بالسابق.
    و ايضاً تحتج لوقت و فرصة اطول لإصلاح المسار
    لكن الظاهر لي من هذا التصرف هو تقليل تكاليف التشغيل فقط ولا ارى اي تطوير في ياهو غير انهم حولو صفحة ياهو العربية الى مكتوب :)

  4. لا أعتقد أن ياهو ستغلق ديليشس, لو كانت لا ترغب فيها فإنها على الأرجح ستبيع الخدمة.

    أنا متأكد أن هناك مستثمرين كثر يرغبون فيها

  5. ربما ليست بالكارثة لأن Yahoo بقية منتجاتها عدا البريد الالكتروني الاقبال عليها نوعاً ما ضعيف في المنطقة العربية

  6. سلام ، و الله اراها نهاية شركة ياهو ، و تلبط كبير جدا جدا لها في السنوات الأخيرة ، سنرى قريبا ربما شركة كبيرة أخرى تودع هذا العالم الشرس الذي
    الموت فيه للذي لا يقاوم و القوي يأكل الضعيف

  7. لا أظن عزيزي فياهو حتى اﻵن تملك 16 بالمئة من سوق البحث العالمي وهو أكبر من بيتغ رغم كل الدعم الهائل الذي يتلقاه من مايكروسوف؛ ولديها بريد الكتروني هو اﻷميز -وإن لم يكن اﻷسرع- من ناحية الشكل والحجم والوثوقية ولديها آلاف الخدمات التي لا نشعر بها كمستخدمين عاديين لكن الشركات اﻷخرى تعرف تماما قيمتها.. أرى أن ياهو في فترة مخاض فإما أن تلد وتكمل المسيرة وإما أن تصيبها الحمى، ولكن أن تموت؟؟ لا أظن فهي لم تصل لمرحلة الميزان المتوازن ومازال ميزانها رابحا حتى اللحظة؛ ولكن دائما نقارن الشركات نحن بغووغل فتطلع الشركات خسرانة هههههه على فكرة انا مستخدم ياهو ميل وما أبدله ابدا.

  8. لديها أيضا ياهو انسرز
    وفليكر

    لكن عيب ياهو أنها لا تعرف كيف تروج لمنتجاتها كما تفعل قوقل

    المشكلة الاخرى , دخول مستثمرين كثر في الشبكات الاجتماعية وتركيزهم على نقطة معين مما يضعف بعض الخدمات لدى الشركات الكبيرة التي تقوم بنفس العمل

  9. مهما كان نوع الشركة ومهما وصلت له من تعقيدات تقنية، فالشركات تحيا بالإدارة لا بالتقنية ..
    الإدارة أولاً ثم التقنية ثانياً ..
    من الطبيعي وضع مدير تنفيذي يفهم في الإدارة ولا يفهم في التقنية.
    لكن من الغباء وضع مدير تنفيذي يفهم في التقنية ولا يفهم في الإدارة.

    وإذ%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى