الأخبار

هل مبيعات ويندوز فون 7 مخيبة للآمال؟

WP7logo

من أكثر الأسئلة التي تطرح على مايكروسوفت في هذه الأيام هو عدد الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز فون 7، وكل الأجوبة التي تطلقها مايكروسوفت من موظفيها هو عدم ذكر أي رقم، وإنما تمنيات ببيع عدد كبير من الأجهزة في هذا العام، وآخر موظف استقبل هذا السؤال هو مدير تطوير ويندوز فون في مؤتمر Le Web، والمقام في فرنسا، الذي لم يفصح عن أي رقم، (يمكنكم اﻵن متابعة أحداث المؤتمر مباشرة من هنا).

وأعتقد أن عدم ذكر الأرقام دليل أن النظام يواجه صعوبة في السوق، ولم يحقق تطلعات مايكروسوفت، فلو حققت مايكروسوفت مبيعات ضخمه لوجدناها تعلن عن هذه الأرقام مباشرة، ومع أن نظام ويندوز فون 7 من أفضل الأنظمة التي قمت بتجربتها إلا أن النظام صدر في وقت متأخر جدا، خصوصا في الانتشار الواسع لهواتف الايفون ونظام الاندرويد.

المصدر

‫14 تعليقات

  1. لا أعرف الكثير عن هذا النظام كونه لم أشاهد الكثير من المقاطع عنه (بسبب قلة تصفحي), ولندرة التطبيقات التي يكثر إنتشارها في الأيفون والأندرويد.

  2. في الحقيقة ..

    بدأت أؤمن بأنه لا يُوجد شئ أسمه مُتأخر في السوق .. فما يُريده المُستخدم سيحظى على اهتمامه حتى و إن كان في أسفل القائمة .. و لكن ما ينبغي على مايكروسوفت فعله لكي ترتفع إلى أول القائمة .. هو أن لا تُركز على عدد المبيعات اليوم أو في هذه الفترة و لكن ما تحتاجه هو إثبات للعدد الموجود حاليا أنها عادت من بعيد حقا و أن ما تقوم به يستحق أن يُقتنى ..

    أما عن ازدياد العدد فهي مسألة وقت .. فمن يراه يستحق سيُسوق لمن لا يعلم به .. و هكذا ..

    سأكون أحد من يقتنون هاتف يعمل بهذا النظام قريبا جدا ..

    تحياتي

  3. اظن انها اكتر من 240 مليون و ده بحسب صفحة الويندوز الرسمية الموجودة على الفيس بوك لانها كانت بتحتفل باكثر من 240 مليون سيريال مستخدم

  4. أعتقد أن الوقت لازال مبكر على الحكم على المبيعات

    أكثر الناس تنتظر تجارب الآخرين وانطباعاتهم قبل دفع مبلغ وقدره

    خصوصاً أن أكثرهم لديهم في الغالب جهاز يلبي رغباتهم

  5. ما الغريب والمفاجىء في قلة مبيعات اجهزة وندوز فون 7 ؟ – اذا نظرت لسعر اي جهاز به وندوز فون 7 ستجد سعره أعلى 25% على الأقل من الأجهزة المناظرة له بأنظمة تشغيل أخرى! هذا برغم النواقص التي لازال يعاني منها النظام.
    فطبيعي ان ليس من الحكمه شراء هذه الأجهزة في ظل هذه الشريحة السعرية.

  6. لا اعتقد ذلك أبدا
    قد لاتكون مبهره كالاكس بوكس كنكت الذي يعد اسرع جهاز الكتروني في المبيعات ( ٢.٥ مليون جهاز في ٢٥ يوم) لكن اعتقد ان مصنعين الاجهزه لهم دور في ذلك
    ولو كان ويندوز فون ٧ يعمل على جهاز من صنع مايكروسوفت كالزون لاختلف الامر

  7. واللته بتستاهل انا ما بنسى اني اشتريت جهاز TP2 وبعد اقل من 6 اشهر سوفت وير جديد ولا يمت بصل الى القديم ولا يتم تحديث جهازي ودعم العربي كان تعيييييييييييس في الجهاز لاني اشتريته من دولة اوربية وتخيلو ان ابل تحدث جهاز من 3 سنوات تخيلو يا ناس وبالمناسبة والله انا ما بملك قطعة ن ابل بالمنزل لكن بالتاكيد ساكون احد زبائنها حتى الاندرويد بنظري فااشل ما عدى النكسوس الذي يتحدث باستمرار اما الباقي فهو فشل فالشركات ما زالت على طريقة مايكروسوفت ما بيع قد مات … مع التحيات

  8. وهل تعتقد بان الكنكت سيضل بالقمة؟؟؟؟؟؟؟
    برامج تعرض على التلفزيون الاوربي تصرح بان مايكروسوفت كذابة اين هذا البرنامج الذي يدعوا مايلو الذي كان اقوى اعلان عنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مايكروسوفت ماتت من عام 2006 لا تنضر الى الشركات التي تدخل الوندوز مع كومبيوتراتها انتظر كم سنة وسترى!!!!

  9. أعتقد يجب عليك النظر في أن مايكروسوفت ماتت في 2006

    لا منافس لويندوز 7
    باقة أوفيس 2010 لا منافس لها
    جهاز إكس بوكس مع جهاز سوني وحدهما في الساحة بدون منافس
    لها لغات برمجة من أقوى اللغات في العالم ولا يوجد لها منافس
    الدخول بمنافسة قوية مع قوقل بإعتراف قوقل بشدة منافسة بينج
    …. الخ

    بمجرد ما قدمت مايكروسوفت دايكرت إكس 11 قامت نيفيديا و ATI بإنتاج عشرات الكروت الداعمة وحققت في خلال فترة قصيرة أرباح تتجاوز أرباح شركات تحاول منافسة مايكروسوفت.

    لا يمكن الحكم على مايكروسوفت بمجرد الحكم على متصفحها رقم 6
    فهي خصصت فريق كامل لإعادة البرمجة من الصفر لإنتاج متصفح 9 والنتائج التجريبية للمتصفح رائعة، ولا تقاس مايكروسوفت بأنها مجرد متصفح.

    ويندوز موبايل مبرمج من الصفر ومن الطبيعي تجد الإقبال عليه ضعيف لسمعتة السيئة سابقاً، لكن هي مجرد وقت حتى يجربوا النظام سواء مع أصدقائهم أو زملائهم في العمل مثلا.

    لها أرقام قياسية في مبيعات نظام التشغيل وأوفيس والآن كونكت

    مايكروسوفت تعمل وتنافس على عشرات الجبهات وليس فقط نظام تشغيل هواتف، ولا زالت هي “كبرى مصنع برمجيات الحاسوب في العالم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى