أعضاء لجنة تحكيم مسابقة أفضل مشاريع الويب العربية لعام 2010

في هذه السنة من مسابقة عالم التقنية الخاصة بمشاريع الويب العربية قررنا كما ذكرت لكم في موضوع الإعلان عن المسابقة عن أن تقييم المشاريع ستكون مقسمة ما بين لجنة التحكيم وتصويت الجمهور، ولقد قمنا بتقسيم درجة التقييم، يكون للجنة التحكيم 70 نقطة، 30 نقطة لتصويت الجمهور، ويكون المجموع الكلي لدرجة التقييم 100 نقطة.

ولقد قمنا بالتواصل مع مجموعة من الزملاء الذين لهم خبرة كبيرة في عدة مجالات لتقييم المواقع المشاركة، واتفقنا -ولله الحمد- مع 3 من الأخوة الذين وافقوا على تقييم المواقع طبقا لعدة معايير تتمثل في تصميم المشروع وقابلية الاستخدام وفكرة المشروع وغيره من المعايير الأخرى، وهنا أسماء لجنة التحكيم:

  • محمد الفارس: مؤسس شركة بلوميل، التي تملك الكثير من المواقع والخدمات من أشهرها موقع سوالف سوفت، وزحمة أو لا.
  • مشهور الدبيان: متخصص في مجال قابلية الاستخدام وتجربة المستخدم، ولديه مدونة ينشر فيها أحدث الدروس والمقالات المتعلقة بالتخصصات السابقة.
  • مازن الضراب: مدون مهتم في مجال تطبيقات الويب وأيضا التجارة الإلكترونية ولديه مدونة متخصصة في هذا المجال

وسنقوم بطرح موضوع لشروط وطريقة الترشح للمسابقة في الأيام القادمة، فتابعونا.

  • محمد

    الحمد لله محمد الرحيلي ليس من الضمن القائمة كالعادة

    اما مشهور الدبيان فهو مشهور بالاختيار الغير دقيق وخصوصا في المسابقات
    وايضا لا يلتزم بالمعاير يمكنكم التاكد من المسابقات التي يطرحها في موقعة
    سعودي قيمير

    وصراحة اهنيك على محمد الفارس والله بطل ماادري كيف قدرت تجيبة 🙂 

  • ربي يوفقهم وان شاء الله تعجبنا النتائج والمنافسه اكبر بين المواقع العربيه

  • adel

    بالتوفيق للجميع واتمنى نشوف تفاعل وطرح للافكار التي تم تنفيذها فهذا الموضوع يعتبر فرصة لتسويق المنتجات والمشاريع على الويب ..

    سعود شكراً من الاعماق بأسمي ونيابة عن الجميع يا بطل

  • عبدالله الجبرين

    عاد ما لقيتوا غير مازن تخلونه يقيم مشاريع !!

    والله من الطفاقة و عدم الاتزان عنده ..

    واحد ماغير شغلته فيس بوك و فيس بوك و ماله صدق اي بصمة تقنية زي محمد الفارس و مشهور
    كنت بشارك بالمسابقة لكن وجود اعضاء غير كفؤ مثل مازن يخليني اهون أشارك

    • technologist

      عزيزي عبدالله الجبرين صاحب الرد الثالث ..
      وش بصمتك التقنية مثلاً؟

  • وفق الله المشاركين في هذه المسابقة لكل خير

  • محمود

    بالتوفيق بإذن الله ويفضل تاخير موعد انتهاء استقبال المشاريع لابعد فرصة ممكنه للسماح لاكبر قدر من المواقع بالمشاركة

  • Fahad

    حررام مازن يحكم.ماعنده اي سالفه
    انا ارشح تبديله ب
    عصام الزامل او محمد صاحب جده بايكرز او صالح الزيد و كثيرين غير مازن

  • رائد

    الحقيقه اختيارات لجه التحكيم غريبه.. مع كامل احترامي لهم طبعا

    مازن ومشهور اسماء عاديه جداَ.. لا يوجد اي مشاريع حقيقيه لهم.. مجرد مدونات على الانترنت اي شخص ممكن يفعل مثلها تماما.. يثبت قالب عربي جاهز ويعدل كم شغله بسيطه.. هذا الي الاخوان فعلوه.

    كان افضل اذا احتضرتم الاخ عصام الزامل وصالح الزيد.. اسماء لها مشاريع حقيقيه على الانترنت.

    بالتوفيق للجميع.

  • سلام
    يبدو أنه يوجد إختلاف في تسمية لجنة التحكيم.
    أرجو الإستعانة بحكم أجنبي.

  • ارجو ممن يتكلم ان يعرف اولا من هم لجنه التحكيم ولا يتكلم بدون علم , فمثال الاخ مشهور الدبيان , اخ دارس فى قابليه الاستخدام

    اعتقد ان من تحدو لا يعرفون اصلا ما هى قابليه الاستخدام

    للاسف ستجد تعليقى هذا حائز على تصويت dislike كتير الان , لان شئ غريب ان يتكلمو بدون علم

    • Thumb UP
      “للاسف ستجد تعليقى هذا حائز على تصويت dislike كتير الان , لان شئ غريب ان يتكلمو بدون علم”
      من سيقوم ب dislike
      فهو جاهل للأسف ، لأنه لا يجوز أن تهاجم شخص لا تعرفه.

    • رائد

      مع احترامي لك انت ايضاَ،

      مافي دراسة متخصصه في قابلية الاستخدام، الا اذا تقصد قرا له كتاب وحضر له معرض ولا اخذ كورس شهر وفتح مدونات تشبه الف مدونه اخرى من ناحيه “قابلية الاستخدام” وبعدها يسمى بخبير قابلية استخدام فهذا لا يقبل به كحكم باللجنة في رأيي ورأي بعض الزوار. رأي موقع عالم التقنية يحترم طبعاَ ولكن لا تتوقع ان الكل سيتفق معه.

      الآن على سبيل المثال، صالح الزيد له مشاريع واضحه امام الجميع ومشاريع لها نجاح كبير حول العالم وهو خير مقيم، بالمقابل، ايش هي مشاريع مازن ومشهور؟ كل الي اشوفه مدونات (الي هي اصلا تم دراسة قابلية الاستخدام عليها قبل طرحها، ورد بريس ما بينزلون لك شي مخبوص، وحتى اشهر القوالب الموجوده الي اساساَ الاخوان نزلوها جاهزه وعدلوا تعديلات طفيفه عليها، راجع مدوناتهم وتأكد)

      عموماَ احترامي للاخوان جميعاَ، وآسف اذا زعل بعض لجان التحكيم من كلامي هذا، ولكن يجب احترام جميع الاراء.. حتى لو كانت “جاهلة” مثل ما وصف احد المعلقين من بعدي 🙂

      • حبيت بس أكتب توضيح بسيط على تعليقك.

        أولاً مجال قابلية الاستخدام فعلا يدرس في تخصص خاص فيه اسمه Human Computer Interaction، لكنه ما يدرّس في العالم العربي (حسب علمي). مجرّد انه ما يدرّس هنا لا يعني انه غير موجود، ايضاً مجرد انك ما تعرفه لا يعني انه غير موجود 🙂

        عموما ما درست المجال هذا في الجامعه، ولكن طورت نفسي بنفسي فيه عن طريق القراءه، ثم اكتسبت بعدها خبره عمليه عن طريق المشاريع اللي كانت تجيني عن طريق المدونه سواء مواقع شركات او افراد اساعدهم في تطوير مواقعهم أو صقل فكرتهم وكيفية عرضها في الموقع. واعتقد ان اعمالي كانت غير واضحه سابقه لانها كانت تطوير لمشاريع للآخرين وليس لي. وأخيراً اعمل الآن في شركه في القطاع الخاص كمتخصص في نفس المجال هذا.

        بالنسبه للمدونه مادري ليش تقلل من قيمتها وتتكلم عن تصميمها فقط، الا اذا كنت تقصد مدونتي الشخصيه (اللي بالمناسبه خططتها وصممتها بنفسي بالاستعانه مع مصمم جرافيكس ماهو قالب جاهز، وهالشي مكتوب في أسفل الموقع). الكلام كان عن مدونة قابلية الاستخدام:
        http://ar.interfacefix.com

        واضح عزيزي انك كنت مندفع في كلامك ومستعجل في حكمك بدون ما تسوي اي نوع من انواع البحث. مجرد ان القائمه مافيها اسامي اشخاص يعجبونك شخصياً لا يعني ان الموجودين سيئين او ماهم كفو. 🙂

      • السلام عليكم
        اردت فقط ان اعلق علي ان “مافي دراسة متخصصه في قابلية الاستخدام”
        بالفعل في دراسة متخصصة ومثل ما قال الاخ مشهور الدبيان اسم المادة “Human Computer Interaction” لك ان تبحث عنة
        لكن يتم تدريسة في كليات الحاسبات و المعلومات في مصر وانا درست هذة المادة

      • أخ اسلام: فعلاً في مواد HCI في تخصصات علوم الحاسب، كنت اقصد التخصصات اللي بتكون بالكامل موجهه لهذا المجال مثل ما تشوف في هذي الجامعه:
        http://www.hci.iastate.edu/

  • ايهاب

    السلام عليكم ،، شكرا علي المسابقة الجميلة .. والفرصة الرائعة .. وتحية عطره للمميزين محمد الفارس و مشهور الدبيان ،، هم اهلا للتحكيم 🙂
    وكنت اتمني ان يتم اضافة الاستاذ عبد الملك الثاري ايضا

  • ArWebDev

    السلام عليكم ـ

    سؤال : هل يمكن للمواقع التي هي قيد التصميم والبرمجة الدخول في المسابقة ؟

    وشكرا …

  • السلام عليكم, أحب بس أبدي رأي بشكل سريع في اللجنة, أنا متفق مع الأخ سعود الهواوي في اختياره أو إختيار عالم التقنية, وبالمناسبة للأخ مشهور الدبيان فأختلف مع من قال أنه قرأ كتاب أو كتابين وخلاص صار خبير! موقع قابلية الإستخدام لمشهور موقع جداً مفيد وأنا إستفدت منه شخصياً حتى في عملي بشكل جداً واضح, وأعتقد أنه علينا أن نقف خلف المبدعين من السعوديين والعرب ونشجعهم على التقدم للأمام, وأرى في كل من تم إختيارهم بذرة طيبة فلماذا قتل الأمل؟ بالتوفيق للجميع وأتمنى أن تستمر هذه المسابقة لأعوام قادمة بإذن الله.

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قرأت المقال ونصه وأعجبتني المسابقة وأحببت أن أعرضها على مدير مؤسسة نبض الوفاء الإلكترونية صاحب خبرة عشرة سنوات في مواقع الإنترنت ومؤسس مؤسسة نبض الوفاء والتي تضم حالياً 40 موظف وموظفة عبر الشبكة من أنحاء العالم ولدى المؤسسة العديد من الأفكار التي تنوي إطلاقها خلال هذه السنة والسنوات القادمة على الويب وكلها أفكار جديدى وإبداعية تخدم المستخدم وتثري الويب العربي.
    ولم يمانع في أن تشارك إدارة المؤسسة في تقييم المواقع مساهمة منها في إثراء المسابقة.

  • اولا اشكر الاخ سعود الهواوي على طرح اسماء الحكام ، ومع اني اعتبره في غير محله ، لأنه يوجد فئة لا تعترف بخبرة الاشخاص ابدا ، لذلك كان من الاجدى طرح الاسماء بعد استقبال المشاريع …

    ثانيا اكاد اجزم انه معظم الذين علقوا فقط يرغبون باظهار انهم محترفين وأن غيرهم لا يفقه شيء ، فأولا محمد الفارس غني عن التعريف وهذا من انجازاته ، ثانيا مشهور الدبيان ، صدق المثل : ” اللي ما يعرف الصقر يشويه ! ” ، فليس فقط لأنه يدون ويشارك فكره واراءه وعلمه مع الناس في مجال انا اجزم انه 99.99% من المشاريع والمواقع العربية لا تتقيد فيه وهو أساس النجاح ، فأنا من الذين يحبون نقد المشاريع ، وهذه أول نقطة ابحث عنها وهي قابلية الاستخدام وقابلية الوصول ، فكيف لمشروع سيخدم شريحة متنوع من الناس الجاهل والمتعلم والصغير والكبيير ان لا يتقيد بها ! ، والأخ مشهور غني عن التعريف في هذا المجال ، ولكن أظن انه معظمكم يخاف على مشروعه من الفشل في حين فحص قابلية وصوله واستخدامه ، وهذا شيء أكيد لأنه مشاريعنا لا تتقيد بأي عناصر المشاريع ، لا دراسة ولا تخطيط ولا تفكير جاد ولا تحليل متطلبات سوقية ومتطلبات المشروع ولا شيء فقط فكرة هبطت عليه او اقتبسها ويبدأ بالتنفيذ عالعمياني ! ، ومن ثم يقولك هذا مشروع ، ويقولك وين الدعم !

    اما الأخ مازن الضراب فأنا لا استطيع التقييم لأني لست من المتابعين له أبداً ! ، ولكن مادام تم اختياره من قبل الأخ سعود الهواوي فلا أظن انه اختير عشوائيا ، ولكن للأسف حتى لو جاء مدير شركة جوجل طلعتوا فيه كل العلل !

    • تعليقك رائع يا Abdula Abulaban
      وبالفعل ماذا يريدون , هل يريدون تقيم من لجنه التحكيم ام يريدون اعمال من لجنه التحكيم ,
      ————————————————————

      اللجنه اختيرت , وعليك ان تثبت ان موضوعك هو الاقوى
      حتى وان كانت اللجنه لا تعرف شئ فى عالم الانترنت

      • مسويين زحمة والشارع فاضي للأسف ، أنا أكاد اجزم لو المشروع يستحق وكانت لجنة التحكيم لا تعرف ما هو الحاسوب سترشحه ، ولكن مثل ما انت عارف انه معظمهم يعرف مدى خبرة الأخوان لذلك يرى أن مشروعه لن ينجح في ظل تقييمهم الصريح والمناسب لمشاريعهم … إن كان هناك مشاريع !
        أنا لو مشروع جاهز سأتقدم ليس طمعا بالجائز أبدا فجائزة 10000 دولار لن تفيدني أما الربح المستمر هو المفيد ، لذلك كنت سأتقدم لأسمع نصائح ونقد الحكام بشكل كامل وأقوم بتعديلها ، فيكفي أني احصل على استعرضات Reviews مجانية من أشخاص قد يكونوا لم يسمعوا أبدا عن الموقع في حياتهم ، وهذا يساعدني في تطوير المشروع والخدمات وبالتالي ربح إضافي في حال تحسن خدماتي …

        تحياتي لك

  • بدر

    انا مسوي مشروع لجهه حكوميه، طبعا استخدامه عن طريق الويب ،، لكن موجه لموظفي الجهه هذي بحيث انه يسهل عملهم، هل المشاريع اللي مثل كذا داخله ؟؟ ولا لازم يكون المشروع موجه لمستخدم الانترنت بشكل عام؟؟

  • بالتوفيق و نتمنى أن نجد مشاريعاً عربية بالمستوى الذي نتوقع ..

    بالنسبة للجنة التحكيم ..
    محمد الفارس غني عن التعريف .. و كذلك مشهور و أعتب هنا على الأخوة الذين بخسوه حقه من المعرفة و مما يقدمه في مدونته من مقالات مفيدة و شيقة ..

    أما بالنسبة لمازن الضراب فالصراحة أول مرة اسمع عنه و لكي لا أكون من الظالمين فقد بحثت عن مدونته فوجدت مجموعة مواقع .. اقل ما يقال عنها أنها لا تدل على احترافية .. و لم أجد فيها ما يمكن أن نصنفه ضمن خانة المفيد في عالم الويب أو التقنية .. مجرد نقاشات شبه شخصية و مجموعة دروس عن الفرونت بيج و ما شابه .. يعني قد نجدها بأي قسم بأصغر منتدى عام ..

    يمكننا تشجيع أي شاب عربي يطمح ليكون ريادياً لكن ليس بأن نضعه في لجنة تحكيم لتقييم مشاريع أنجزها و يشرف عليها مبرمجون من خيرة الشباب العرب ..

    شكراً لموقع عالم التقنية و القائمين عليه
    هذا و الله ولي التوفيق ..

    • شكراً على حرصك أخي في بحثك وتقصيك قبل الحكم 🙂 .

      مدونتي الشخصية عامة في المجمل – كما تفضلت – وليست تقنية بحتة ، والدروس الموجودة في موقعي القديم – هي أرشيف سابق – لدروس قديمة ( قبل طفرة المنتديات وغيرها ) .

      مدونتي المتخصصة – أضافها مشكوراً أخي سعود في التدوينة الأصلية – هي : مدونة التجارة الالكترونية ، ويمكن الوصول لها عبر الرابط :
      http://www.ebusweb.com/

      أشارك فيها تدوينات تقنية في مجال دراستي وتخصصي ( التجارة الالكترونية والتسويق الالكتروني ) .

      بالتوفيق ،

  • عبدالله

    مع احترامي بس شوفوا كيف الدبيان والضراب يتناقرون بتويتر واغسلوا يديكم 🙁

  • فارس عبدالله

    شكراً للقائمين على هذه المسابقة … ورغم احترامي لاعضاء لجنة التحكيم الا اني ارى ان 3 اشخاص عدد قليل جداً المفروض يكون عدد اعضاء لجنة التحكيم لا يقل عن خمسة. النقطة الاخرى المسابقة اسمها مشاريع الويب العربية وارى ان جميع اعضاء اللجنة من دولة واحدة بالطبع لا اشكك في ذمة اي احد من اعضاء اللجنة فكلهم مشهود لهم بالتفوق في مجالة الا ان اعضاء اللجنة لابد وان يمثلوا اكثر من دولة عربية على الاقل شخص من كل دولة.
    وبالتوفيق لجميع المشاركين

  • السلام عليكم و رحمة الله
    ان شاء الله يكون فيه تنافس حاد بين المواقع , و اتمنى ان نرى مواقع راقية
    بخصوص الحكام فلايهم اسمهم و لا مشاريعهم قدر ما تهمنا كفائتهم العالية
    في انتضار موضوع الترشيح

  • اتمنى من الاخوان اللي مو عاجبهم شي يركزون على المسابقة مع اني اتوقع ان مافي منهم احد مرشح نفسه ولا عنده شي يرشحه

    مادري ليش العرب ماعمرهم ركزوا على الهدف المهم ماغير يطالعون للفرعيات

    وش عليكم في لجنة التحكيم صتحب المسابقة اختارهم ومقتنع بهم انتم وش عليكم

    الله يصلح الحال بس

  • Hisham Fahad

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قبل كل شئ قد يكون تعقيبي لأمر بعيد عن الموضوع الأساسي ولكن قريب لجانب مهم يجب الإلتفات له ، لاحظت من خلال معظم التعليقات أساليب أثبتت أننا فعلاً شعب مُحبط ، وكأني أقرأ ما قرأته سابقاً من انتقادات لإختيار قريب لي ضمن أحد لجان الترشيح – بشكل جارح – بدون أسباب تُذكر وبدون إعتبارات لأي أسلوب تربوي تشجيعي ” إنساني ” ، ولكن الجميل أن قريبي هذا أصبح الآن متخصص في مجال تقنية المعلومات وتطوير البرمجيات في السعودية .

    أنا لسُت محامي ولكن إنسان جداً غيور على شبابنا و أمقت صفة التحطيم والإحباط والتقليل من شأن الغير ، بالنسبه للأخ ” مازن الضراب ” ماشاء الله قبل كل شئ ، ذّهلت أن هذا الشخص -الذي تحدث بعض الأخوه عنه بشكل مزعج- هو مؤسس موقع التجمّع الطّلابي الخاص بجامعة الملك سعود ، حيث أن أي طالب ينتمي لهذه الجامعه لا يكاد يستغني عن خدمات هذا الموقع ، الذي له الفضل العظيم بعد الله على كثير من التسهيلات من جوانب الطلبه وأعضاء هيئة التدريس .
    كون أن اسم هذا الشخص غير لامع في مجال التقنيه ، وجدت أن له اهتمامات أخرى جديره بالذكر في مجال التسوق والإعلان .
    ويكفي أنه رُشح من قِبل الهواوي ، هذا لأنه جدير بالمنصب وربما قد يكون الأكثر جداره ، ” من أنتم أيها المُنتقدون ؟ ” ، ” ماذا كان أوباما وها هو الآن رئيس الولايات المتحدّه ” !
    إلى جميع من يقرأ هذا التعقيب باحثا كان أو متلقيا أو متذّوق ، إنه هدر للطموح تضييع الوقت في قراءة التعليقات المحبطه – بدون أدلة تذكر – عنوانها الإحباط الإحباط …ورغم ذلك ، يبقى المبدع حاملا كراسته في صمود لاينثني..يناضل جنوداً مجهوله .

    الضرّاب ، الفارس ، الدبيّان ، كفؤًُ أنتم لهذه اللجنّه -جميعاً- .

  • Asaad

    حتى لو تجاهلتم نقد القراء وقلتم انها جاهلة او غير مسؤولة فعند الحكم في الموقع الفائز سوف يشككون في فوزه
    المفروض قبل اختيار المرشحين … عرض مجموعة اسماء الحكام المرشحة والتصويت عليهم وبعد فترة يتم اختيارهم هذه هي الديمقراطية بعداً عن الخلاف …

    • هل تريد أن تقنعني أنه لو تم التصويت والاختيار ستحل المشكلة ؟!

      اخوي العزيز كل الذين اعترضوا وتجهموا تجاه الحكام أكاد اجزم أنهم تأكدوا انهم سيحصلون على مراتب متأخرة من تقييم هؤلاء الحكام واخص بالذكر قابلية الاستخدام والوصول بوجود الاخ مشهور ! ، فمعظم المشاريع العربية لا تراعي ابدا هذا العلم …

      ولو تم الاختيار فالذين اختاروهم الاغلب يكون راضيين والذي صوت لأشخاص اخرين سيعترض ايضا ! ، فلذلك يقولك اختار ونفذ واطرح وخاصة في هذا العالم …

      تحياتي لك

  • كل شيء رائع و اختيارات الموقع للأعضاء المحكمين جيدة ، و لكن العيب في قلّة عدد الحكام !

  • بارك الله في مسابقتكم وبارك الله في الشباب .. محمد ومشهور ومازن ..

    كلهم نار على علم … والله يوفقهم لما يحب ويرضى .. شباب دأبوا على نشر المعرفه والعلم بين الناس .. هم سبب بعد الله في اثراء التقنيه ومشاركتها مع الجميع .. وهناك اسماء كثر لا يسعنى المجال الى ذكر اسمائهم.

    هذه رساله الى كل انسان سلبي … لا يرى الا بتصغير الامور وتهميشها ..

    اقبع في جهلك في نفسك وفي الناس فوالله لن يهتم لك أحد.

    تحياتي لكم وللجميع واتمنى ان يتم اعلان النتائج في مكان يدعى له الجميع .. كأحد المقاهي مثلا أو أحد مقرات الشركات المهتمه بتقنية الويب.

    تحياتي
    أخوكم / سعد بن عبدالرحمن الرماني

  • ليش تتسرعون با الحكم على لجنة التحكيم
    با الاول نشوف المشروع الفائز با المسابقة هل يستحق الفوز ام لا
    ثم بعدها لومو لجنة التحكيم مثل ما تريدون ^_^

  • متابع من بعيد

    انا شفت كل التعليقات تقريبا واشوف انها وجهات نظر تحترم بغض النظر كانت مع او ضد !

    حقيقه اشوف كل شخصيات لجان التحكيم هي لجان ما انطرح لها cv يعني هم دارسين ام لا هل مقياس اذا شخص له موقع ناجح او اشترى موقع ناجح انه هالشي يخوله انه يكون محكم !! المفترض اختيار اناس لهم cv علمي بمعنى دارسين جامعيين سواءا بكالوريس او ماجستير او دكتوراه ليش ؟ لان دائما النظره العلمية تختلف بالتقييم .

    انا ما اعرف اشخاص لجان التحكيم ولكن الي اعرفه مثلا سوالف تم شرائه بمعنى من يملكه الان امتلكه بعد نجاحه واشوف شخص اخر يحدد بتعليق ان يوجد تخصص قائم اسمه قابلية الاستخذام واعتقد في فرق بين تخصص حاسوبي باحدى فروع الحاسوب كتخصص منفصل ونسميه تخصص وبين مواد تدرس بداخل تخصص !! وثاني شي الكتب الي تدرس بالخارج هي نفسها الي تدرس بالدول العربية يعني مو في علمين بالعالم الفرق بس اخيار الدكاتره للموضوعات بداخل الكتب وهم بعد بعضهم يسوي له كتيبات ليدرسون منها طلابه وارى بعض التعليقات توصف شخص من شخوص اللجان بانه مجرد مدون …. انا مو حاب اقلل من شأن احد لاني صراحه ما اعرف ولا واحد فيهم ولكن كنت اتمنى ان يكون لجان التحكيم لها cv متخصص يتم سرده مو مجرد ان مالك موقع او نجح بكم موقع في اناس تسوي موقع بواجهة شات وتنجح بزوار لا تعد ولا تحصى نروح نحط له انه اصبح بمجال محكم تقني !! طيب مواقع الاباحية هي الاعلى ترتيبا عالميا نروح نقول اصحابها رواد النت بمعنى المقياس باختيار لجان التحكيم كان مجرد انه صاحب موقع ناجح او منتدى او مدونه واذا كنت غلطان بالتقدير اتمنى تحطو للناس الـ cv الخاص بكل واحد خلي الشباب يعرفون في فيهم حد دارس مو قاري على الاقل واحد يكون مختص حتى يكون في توازن بالتحكيم من علم وتجربه عملية مثلا .

    اعتذر اذا كان ردي جاف ولكن اتمنى تصحيح كلامي بانه ينحط ال cv لكل واحد على الاقل الكل يطمن ويشارك عادي اي لجنه بالعالم ينحط لها cv كامل مو مجرد 10 كلمات بسطر

    • Htt

      للأسف كل من فتحله مدونه و شخمط فيها صار خبير

      يا أمة ضحكة من جهلها الأمم

  • محمد الفارس معروف, أما الباقيين لا أعرفهم . بما أن الموضوع يهم أصحاب المواقع لماذا لايتم تغطيته في سوالف سوفت أو ترايدنت مثلاً؟ حيث أن أغلب أصحاب المواقع يتواجدون هناك.
    وأتمنى إختيار أصحاب مواقع ناجحه للتحكيم ,يمكنكم البحث في قائمة أكبر المواقع العربية في أليكسا.

  • FAD

    بما انه يوجد ملاحظات على لجنة التحكيم .. اقترح زيادة نسبة تقييم الجمهور الى 40 % على الاقل مقابل 60 % للجنة التحكيم.

    اعتقد هذا سيزيد نسبة المشاركين في المسابقة.

  • ali

    مرحباً..
    سعيد جداً بوجود محمد الفارس وهو شخص معروف وله قيمته في الويب العربي
    وكذلك المهتم بمجال قابلية الاستخدام مشهور الدبيان ضمن لجنة التحكيم

    وأتمنى التوفيق لـ مازن
    برغم اني غير مقتنع شخصياً بوجوده مع هذه الأسماء الكبيرة

    وافضل نقل المسابقة لأحد المواقع الكبيره كسوالف وشكراً

  • ali

    جميل جداً
    الموضوع هذا فرصه للجنة التحكيم بأن يعرف كيف مستواه من خلال ردود الناس

تعليقات عبر الفيسبوك