عرب لانس: موقع عربي مخصص للأعمال الحرة

arablancelogo

كثير  من المواقع والشركات تنفذ أعمالها بموظفين يعملون مؤقت، وهؤلاء نجدهم منتشرين في الكثير من المواقع المختصة بالأعمال الحرة أشهرها موقع freelancer, ولقد قام مهندس البرمجيات محمد حسن بإطلاق خدمة عربية متخصصة في عرض المشاريع والأعمال الحرة باسم عرب لانس.

الموقع يتيح سوق لطرح المشاريع، وأيضا للمطورين والخبراء كما يسميهم الموقع بعرض خدماتهم لأصحاب المشاريع, وكل مطور أو خبير يحصل على تقييم بحسب ما نفذه من مشاريع وأعمال, الجميل في الموقع هو أن عملية الدفع التي تكون صاحب المشروع والمنفذ تُضمن بدفع صاحب المشروع الأموال إلى حساب تابع للموقع، وتقوم إدارة الموقع بالتأكد أن المطور أو الخبير قام بعمله، وتدفع الأموال له مباشرة.

الموقع يتيح لأصحاب المشاريع والخبراء خطط مجانية، وأيضا خطط مدفوعة للاشتراك, وتختلف الخطط المجانية عن الخطط المدفوعة في الحجم المسموح بالملفات المرفقة، وأيضا في بعض مزايا الموقع. لكن ما يعيب الموقع من وجهة نظري هي كثرة الخيارات التي حرم منها صاحب الخطة المجانية، التي أعدها غير منطقية، مثل خاصية أداة تحويل العملات التي لا  تعمل لصاحب المشروع ذو الخطة المجانية.

رابط الموقع: http://arablance.com

  • المحلل

    موقع رااائع .. بل أكثر من رائع. هذا ما نحتاجه في هذه المنطقة. شكراً أخ سعود على التدوينة.

  • ماشاء الله عليك اخي سعود
    تدوينة مميزة و موقع مفيد جدا جدا

  • الموقع جميل جدا ، يظهر ان الأخ المهندس محمد حسن قد وضع جهداً كبيرا ويشهد له في ذلك ..

    لكن أخي لدي تعقيب على موقعه ، لماذا فلسطين ليست على قائمة العناوين ؟؟؟!!!

    بالتوفيق

    • أخي محمد الجبريني، يسعدني أن يعجبك الموقع و أتمنى أن تفيد فيه و تستفيد.

      و بالنسبة لفلسطين فهي موجودة و ستجدها بالإنجليزية Palestine.

      و لك مني كل شكر و تقدير.

  • الموقع رائع جداً, ولكن المواقع العربية تحتاج إلى بعض النهوض بالجديد من الأفكار لكي لتكبر في عالم يشبه القرية !

    • شكراً على الإطراء، و لاشك في أن المواقع العربية تحتاج إلى أفكار جديدة غير الموجودة أصلاً. و لكن هي الحاجة التي أدت إلى ظهور هذا الموقع

      فإن كانت نسبة البطالة في عالمنا العربي تفوق 25% و هي في ازدياد، أي ما يعادل 85 مليون عاطل فلن تجد الإبداع إن لم يتوفر لهم المناخ المناسب لذلك.

      و شكراً مرة أخرى و لك مني أرق تحية.
      أخوك محمد

  • فكرة الموقع رائعة
    لكني اود التنبيه إلى ان الموقع لايعمل في سوريا عن طريق الاتصالات السورية ، و ربما يعود هذا الامر إلى اعتماده على احد شركات الاستضافة الامريكية التي تحظر التعامل مع سوريا ..

    لكني لا استطيع الجزم ..
    على كل بالتوفيق مع التمني برؤية الموقع يعمل من سوريا بدون وجود اي مشكلة .
    وشكراً

    • هل يمكن أن تتأكد مرة أخرى يا أخي، هل عندكم في سوريا شركة اتصال واحدة أم أكثر من شركة للإتصالات و الإنترنت. لأنه إن كان الموقع ممنوع في سوريا فهذا يعني أن نغير الاستضافة الخاصة بنا لأننا لا نستطيع أن نستغني عن بلدكم.

      أرجو إن كان هنالك أخ آخر من سوريا ليأكد الأمر حتى نستطيع عمل اللازم.
      و شكراً

      • لقد قمت بوضع طلب من الاصدقاء لتجربة الموقع ( http://twitter.com/zaherg/status/8873806852526080 ).
        بالنسبة لسوريا هنالك مصدرين لخطوط الانترنيت ( مع تعدد الشركات فكلها تأخذ من مصدر واحد و هو مؤسسة الاتصالات السورية ) لكن قد تكون لكل شركة طريقتها بحل المشكلة .
        على كل سأنتظر الرد من الشباب و اخبرك بالنتيجة ..
        و اي مساعدة فنحن لها إن شاء الله ، حيث من الممكن استضافة الموقع على مخدم شركتي إن شئت .

      • أنس

        تحية طيبة أخي الكريم بالفعل الموقع لا يعمل من سوريا، تبين لي من خلال بيانات الـ Whois الخاصة بالموقع أنه مستضاف من شركة GoDaddy، وهذه الشركة للأسف تطبق العقوبات الأمريكية المفروضة على سوريا بشكل قاسي. على كل قمت باستعراض الموقع عن طريق VPN خاص، ما شاء الله موقع رائع ومتعوب عليه سأقوم بإرسال بعض الملاحظات إن أمكن لزيادة قابلية استخدام الموقع عند انتهائي من تجربته، نتمنى لكم النجاح الدائم

      • للأسف ، قمت بتجربة الموقع عن طريق اشتراكين مختلفين و لم يعمل معي .
        على كل بالتوفيق .

    • هذه مشكلة فعلاً إن كان محجوب في سوريا. يبدو أننا سنضطر لنقل الاستضافة في أسرع وقت ممكن لشركة أخرى لفك الحظر و للعدد الكبير من المشتركين و الزوار الذي استقبلناه في اليومين الماضيين لإطلاق الموقع.

      شكراً لكما على المتابعة و التنويه.

  • مختص اكاديمي بالمواقع الالكترونية

    في البداية اشكر مالك الموقع على فكرة الموقع والاجتهاد لخروج بيئة للمطورين والمبرمجين وصناع التقنية بالوطن العربي وبمحتوى باللغة العربية مما يثري مكانة اللغة وانتشارها بالشبكة وزيادة رصيد المحتوى العربي بشبكة الانترنت .. اما بالنسبة لانتقاد السيد سعود قد يكون بمحله ولكن ! لا يمكن وصف عدم توفر الخيار بالعمل اللامنطقي فالموقع يهدف لتقديم خدمة وجانب ربحي واعتقد هنا المعادلة تتحقق بالتلاعب باهم الخيارات وحساسيتها واحيانا اساسيتها ولا يمكن ان نصل الى تفكير المنتج للمنتج وادارته لان لكلا منا وجهة نظره وتفكيره التسويقي فمثلا قد نجد شركة ابل تطرح منتجين منتج به خاصية اوميزة او وظيفة تقنية او الكترونية هامه واساسية احيانا ومنتج اخر لا يتوفر به ومن ثم التلاعب بالسعر ولكن هذا لا يمنع من من يستخدم الارخص او ان يفقد المنتج منطقيته كصناعة واهميته كذلك الحال لاي منتج برمجي وحساسية الخيارات هي الفيصل بالتشجيع لاقتناء الحساب او المنتج الاكثر شمولا ولكن بالتأكيد لكلا رأيه وهذا يفسح المجال احيانا للنقاش وخروج الاستفاده …

    كوجهة نظر وبالعموم اجد جعل الخيارات المتقدمة هي حصرا على الاشتراكات يجعل المستخدم يشعر باهمية وقيمة اشتراكه وكل ما جعلنا الخيارات المتواضعه او المحدودة او ذات الاهمية القليلة بالاشتركات المدفوعة كل ما جعلنا المستخدم ينفر عنها او يشعر انها لا تستحق الدفع او يمكن الاستغناء عنها (( وايضا هذا لا يمنع التلاعب بحساسية اواهمية بعض الخيارات باخفائها احيانا للتشجيع ) )

    بالتوفيق اتمنى لك النجاح والتقدم والازدهار ولا تغفل الجانب التسويقي للموقع لتسويقه حتى لا تموت الفكرة قبل ان تولد .

    • أخي الحبيب مختص اكاديمي
      لا يسعني إلا أن أشكرك على هذا التحليل الجميل للموقع و الدعم الأجمل من كلماتك. فأغلب ما ذكرت هو نموذج العمل الذي أسعى له. و الجانب التسويقي يأتي عندي في المرتبة الأولى مع خدمة الزبائن و جودة المنتج.

      لك أرق تحية و شكر
      أخوك محمد

  • الصادق

    السلام عليكم

    ان كنت تنوي تغيير الاستضافة اقترح ان تشتكي لادارة شركة الاستضافة كنوع من الضغط و ليعرفوا انهم خسروا زبونا بسبب هذه السياسىة ضد سوريا

  • على مايبدوا ان الموقع للآن لا يمكن تصفحه من سوريا …
    على كل نتمنى لك التوفيق

تعليقات عبر الفيسبوك