الأخبار

قاتل gmail قادم من الفيس بوك

في فبراير الماضي ظهرت معلومات عن قيام الفيس بوك بطرح خدمة البريد الالكتروني لمستخدميه، وأصبح لكل مستخدم مسجل بريد الكتروني تحت نطاق الفيس بوك، وبعدها لم يظهر أي خبر يتعلق بهذه الخدمة أو المشروع والمسمى بـtitan، لكن في الأيام الماضية أعلن الفيس بوك عن مؤتمر صحفي سيقام يوم الاثنين القادم، ولمّح إلى أن الحدث سيكون عن صندوق الرسائل الخاص بالفيس بوك, ولقد حصل موقع تك كرنش على معلومات تفيد أن الحدث سيكون عن إطلاق خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بالفيس بوك فعليا.

fb

أعتقد أن الإعلان عن خدمة البريد الإلكتروني من قبل الفيس بوك سيكون فصل جديد من المواجهة الحاصلة بين الفيس بوك وقوقل، التي تطورت تطويرا كبيرا في المدة الأخيرة بسبب مشاكلات جلب جهات الاتصال من الجيميل إلى الفيس بوك, ولن تكون قوقل هي الوحيدة التي ستواجه منافس جديد لخدمات البريد فمايكروسوفت، وياهو أيضا ستعد الفيس بوك خطر على خدمات البريد المقدمة منها، ويكفي معرفه أن الفيس بوك لا يحتاج إلى استقطاب مستخدمين جدد، كل ما عليه هو إتاحة خدمة البريد الالكتروني لـ600 مليون مسجل في الفيس بوك.

والسؤال المهم هل سيستغني هؤلاء المستخدمين عن خدمات البريد التي يستخدمونها مقابل خدمة الفيس بوك؟ حاليا سننتظر ماذا سيعلن عنه مؤسس الفيس بوك يوم الاثنين القادم، وماذا سيكون شكل البريد الالكتروني الخاص بهم، وهل سيتميز عن الخدمات الأخرى أم لا.

المصدر

‫22 تعليقات

  1. لا أعتقد أنه سيكون بقوة بريد الجى ميل وحتى لو كان قريب منه أو أقوى منه فسيكون الرد من جوجل سريع جداً وسنرى مميزات أكثر فى الجى ميل

  2. أعتقد أنه سيكون منافس قوي جداً، خصوصاً أن الجميع يتابع حسابه في الفيس بوك بشكل يومي، وربما طوال الوقت!

    ولو كان بإستخدام رابط الحساب المدخل، كمثال ” Ahmad.Alharthi ” هو حسابي في الفيس بوك، و توضع قبل الـ @facebook.com مثلاً، دون الحاجة لإنشاء بريد جديد، فستكون ضربة قاضية، فعلاً!

  3. اعتقد ثقة الناس في الفيس بوك بدت تقل
    انا حتى الان لا اثق في الفيس بوك للتحويل خدمة الايميل لها
    الفيس البوك جالسة تحلل بيانات الشخص للدعاية والاعلانات وش راح يمنعها من عمل نفس الشي في الايميل

  4. ربما تكون له قوة في بدايته, ولكن خدمات البريد الإلكتروني ربما تتميز عنه في خدماتها الإضافية غير كونها لديها خبرة لمدة طويلة في هذا المجال.

  5. انا قيمتك داون ماني عارف ايش يزعلط لما يحللون بياناتك عشان يعرضون لك اعلانات تخص مجال بحثك واستخدامك على النت وهم يستفيدون من الاعلان والمعلن يستفيد انه يعلن عند الشريحه اللي تهتم بمنتجه .
    لما قلت لا اثق في فيس بوك توقعتك سا تتحدث عن اشياء مهمه

  6. قاتل جي ميل؟؟؟!!!!!!!!
    هيهات هيهات
    أقصى ما يمكن أن يفعله بريد الفيسبوك أو أي بريد آخر في الجي ميل هو أن يهز عرشه هزة بسيطة جدا، وتقريبا مستحيل أن ينزل الجي ميل من على عرش البريد الإلكتروني

  7. أعتقد انه البريد الالكتروني الجديد من الفيس بوك سيكون منافس قوي جدا في هذا المجال، الفييس بوك قادر على ذلك بسبب انتشاره الواسع وخدماته الرائعة|، ولكن لربما يفتقد سمة “الجدية” لدى الكثيرين من مستخدميه، فمهما كان الناس تثق في قوقل وياهو ومايكروسوفت أكثر من الفيس بوك!!
    لكن لندع الايام تتحدث ولا نسبق التوقعات!!!

  8. لا يمكن الاستغناء عن الجيميل لانه مربوط بخدمات فريدة مقدمة من جوجل كاليوتيوب والبلوجر مثلا

  9. اعتقد ان ايميل الفيس بوك سيحقق انتشار واسع جدا تبعا لانتشار الفيس بوك .. و لكن السؤال هو هل سيكون بمستوى يفوق قوقل او مايكروسوفت او ياهو !؟
    اعتقد ان الايام القادمة ستكشف الستار عن اشياء كثيرة .

  10. من زمن اتمنى يصير للفيس بوك ايميل بمميزات قويه
    وبرنامج ماسنجر خاص .
    راح تزيد سيطرته وتصعب منافسته .

  11. انا ششخصيًا مهما فعلوا فلن أستخدم بريد فيسبوك مطلقًا
    وسأظل محبًا للجميل والهوت ميل ^__^

  12. لا أعتقد ﻷنه بهذه الحالة يجبر المستخدمين على استخدام نفس الاسم وهذا سيجلب له مصيبة كبيرة ﻷنه سوف يستقطب مئات آلاف العناوين الوهمية التي يهمها البريد فقط مما سيلغي خصوصية الفيسبوك كحساب شخصي حقيقي وليس وهمي.
    تحياتي

  13. استخدم الهوتميل منذ 2000، لكن بسبب متابعتي دوماً للفيس بوك سواء على الكمبيوتر أو الهاتف الجوال (تصفح مجاني) بالتأكيد سأقوم بالتحويل لفيس بوك إن قدم مميزات جميلة وما يهمني هو تركيزي فقط على موقع واحد بدون تشتيت الانتباه.

    لكن بذكرك قاتل الجيميل هو بهذا العدد الكبير من المستخدمين سيقتل حتى مايكروسوفت وياهوو، إلا إن قامت مايكروسوفت بشراء فيس بوك (طفلها المدلل) لتجنب هذه المنافسة وحسمها.

  14. رغم اني لا احب ان استخدم هذه المصطلحات التي سأقولها لما فيه من تكبير للامور بدون داعي, لكن جوجل حقاً هذه المرة تواجه زلزال عظيم من الفيسبوك, ويبدو انها ستكون ضربة الفيسبوك القاضية لو احسنت الاخيرة ضربتها, عموماً أفضل شيء في هذا الخير ان الناتج سيكون بالتأكيد تقدم سريع وهائل ومجنون في التكنولوجيا في البريد الالكتروني, وستكون كل الشركات المشهورة من جوجل الى ياهو ومايكروسوفت وحتى الفيسبوك نفسها تحت ضغط هائل لكسب السباق اللامنتهي, مما يعني أن المستخدم سيحصل على أفضل الخدمات بأسرع وقت وبأفضل جودة

    لكن انا عن نفسي لن استغني عن جيميل لما رأيت من الفيسبوك من سياسات قمعية, واخطاء برمجية كثيرة, والدعم العربي فيها متواضع.

    يبدو اننا مقدمون على مشاهدة حرب ذرية بكل ما تعنية الكلمة من “قوة” بين جوجل وفيسبوك

    من جهتي اشجع جوجل :D :D :D :D :D

    http://www.badidea.co.uk/wp-content/uploads/2009/05/nuclear-power.jpg

  15. ولماذا قاتل الجى ميل !!!
    عن نفسى كنت من أوائل من سجلوا فى الجى ميل ورغم ذلك لم استغنى عن الهوت ميل رغم عيوبه … لأن الميل ببساطة مثل رقم الهاتف
    صعب نغيره لأننا معروفين به واشخاص كثيرون يعرفوننا من خلاله

  16. الصراحة ان فى نقطة حابب انى اعلق عليها فى الفيس بوك
    ان الفيس بوك يعتمد فى اساسة على 3 شركات وهى
    ياهوا , مايكروسوفت , جوجل

    لانه لايمكنك الحصول على بريد فى الفيس بوك
    دون الحصول مسبقا على بريد من احدى الشركات السابقة

    انا مش قادر استوعب المعلومة ديت مفيدة فى اية بالظبط
    بس هى اكيد ليها فايدة ان الفيس بوك معتمد عليهم فى ال 600 مليون مشترك ^_^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى