قاتل gmail قادم من الفيس بوك

في فبراير الماضي ظهرت معلومات عن قيام الفيس بوك بطرح خدمة البريد الالكتروني لمستخدميه، وأصبح لكل مستخدم مسجل بريد الكتروني تحت نطاق الفيس بوك، وبعدها لم يظهر أي خبر يتعلق بهذه الخدمة أو المشروع والمسمى بـtitan، لكن في الأيام الماضية أعلن الفيس بوك عن مؤتمر صحفي سيقام يوم الاثنين القادم، ولمّح إلى أن الحدث سيكون عن صندوق الرسائل الخاص بالفيس بوك, ولقد حصل موقع تك كرنش على معلومات تفيد أن الحدث سيكون عن إطلاق خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بالفيس بوك فعليا.

fb




أعتقد أن الإعلان عن خدمة البريد الإلكتروني من قبل الفيس بوك سيكون فصل جديد من المواجهة الحاصلة بين الفيس بوك وقوقل، التي تطورت تطويرا كبيرا في المدة الأخيرة بسبب مشاكلات جلب جهات الاتصال من الجيميل إلى الفيس بوك, ولن تكون قوقل هي الوحيدة التي ستواجه منافس جديد لخدمات البريد فمايكروسوفت، وياهو أيضا ستعد الفيس بوك خطر على خدمات البريد المقدمة منها، ويكفي معرفه أن الفيس بوك لا يحتاج إلى استقطاب مستخدمين جدد، كل ما عليه هو إتاحة خدمة البريد الالكتروني لـ600 مليون مسجل في الفيس بوك.

والسؤال المهم هل سيستغني هؤلاء المستخدمين عن خدمات البريد التي يستخدمونها مقابل خدمة الفيس بوك؟ حاليا سننتظر ماذا سيعلن عنه مؤسس الفيس بوك يوم الاثنين القادم، وماذا سيكون شكل البريد الالكتروني الخاص بهم، وهل سيتميز عن الخدمات الأخرى أم لا.

المصدر