شركة سيسكو تطرح كاميرا فليب في الشرق الأوسط

*الفيديو متاح بدقة HD

بعد أيام قليلة لن يضطر محبي كاميرا فليب إلى شراءها من الخارج، حيث ستطرح شركة سيسكو في الأيام القادمة ثلاث طرازات من الكاميرا.

أُعلن عن هذا الخبر في احتفالية أقيمت في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وقمنا في عالم التقنية بتجرية الجيل الثالث المتطور من كاميرا Flip Mino، وذلك عبر تصوير لقاءين لكل من السيد ستويرت ميلر (نائب رئيس التسويق والمبيعات الدولية للمنتجات التسويقية)، وتحدثنا مع السيد ميلر حول سبب تأخر إطلاق كاميرات فليب في الشرق الأوسط، وحول منتجهم ūmi (يو مي)، وهل هم قلقون من منتج سكايب لأجهزة التلفزيون.

بعد السيد ميلر التقينا بالسيد عاصم الجماز (نائب رئيس الجماز للتوزيع)، وتحدثنا حول موعد وصول كاميرات فليب إلى المملكة العربية السعودية وأماكن البيع، وتطرقنا لمشكلات مودمات سيسكو لينكسيس في السعودية، وعن عائلة الإي من راوترات سيسكو التي ستطرح في أول سنة ٢٠١١م، وتفاصيل أكثر يمكنكم التعرف عليها عن طريق التغطية المصورة الفيديو.

قمت بتجربة الكاميرا بعد حفل الإطلاق وذلك بالتصوير في مدة النهار والمساء في درجات إضاءة مختلفة أدرجتها بعد اللقاءات، وبعد هذه التجربة اكتشفت أسباب حب الكثيرين لهذه الكاميرا، منها سرعة التصوير ففي حدود ثلاث ثواني، يمكن بدء التصوير بدقة عالية HD، وبما أنها كاميرا طولية فتحتاج يد واحدة لتمسك بها، والجديد في الجيل الثالث غير التصميم السلس الجميل هو تقليل اهتزاز الصورة عن طريق معالج تثبيت الصور الآلي.

تفاصيل أكثر حول كاميرا فليب والأسعار الرسمية في البيان الصحفي:

سيسكو تطلق كاميرا الفيديو للتصوير وتبادل الصور، والتي تتسع في الجيب!

أعلنت سيسكو® اليوم إطلاق كاميرا فليب فيديو في الشرق الأوسط. وتنطلق علامة فليب التجارية في الشرق الأوسط مع إطلاق Flip Ultra™ وFlip Mino HD™ عالية التعريف. ويضع هذان الطرازان قوّة التصوير الفوتوغرافي في جيب المستهلك ليسمح له بالتصوير الفيديو الشخصي الفوري وتبادله أينما كان وفي أيّ وقت.

وفي كلمته في حفل الإطلاق في دبي، قال جوناثان كابلان، نائب الرئيس الأول والمدير العام لسيسكو للمنتجات الاستهلاكية: “يشكّل الشرق الأوسط سوقاً أساسياً بالنسبة لسيسكو للمنتجات الاستهلاكية، ولا شكّ في أنّ إمكانيات فليب لتصوير الفيديو والتبادل تشكّل طريقة مثالية لتجارب التبادل والبقاء على اتّصال بالنسبة للشريحة الشابّة ومجتمع الإنترنت المتنامي، ونحن على ثقة تامّة بأنّ كاميرا فليب فيديو ستثبت نفسها كإكسسوار شعبي وتشكّل جزءاً أساسياً من أسلوب الحياة في المنطقة.”.

تبادل لحظات من الحياة

يشكّل مستخدمو فيسبوك في الشرق الأوسط ما يناهز 15% من عدد مستخدمي فيسبوك الإجمالي البالغ 500 مليون مستخدم عالمياً، وقد أصبح هذا الموقع الإلكتروني حالياً يحتلّ المرتبة الخامسة بين المواقع الإلكترونية المفضّلة في المملكة العربية السعودية¹. جميع كاميرات فليب فيديو محمّلة ببرنامج FlipShare، هو برنامج ثوري يسمح للمستخدمين بتنظيم وتنقيح وتبادل لقطات الفيديو، ويمكن للمستهكين وصل كاميراتهمم بذراع USB في الكمبيوتر الشخصي أو Mac من أجل النفاذ إلى واجهة FlipShare سهلة الاستخدام التي تلجأ إلى تقنية الجرّ والإسقاط drag-and-drop لتبادل الفيديو فوريا عبر البريد الإلكتروني أو مباشرة عبر تحميله على فيسبوك™ أو تويتر™ أو يوتيوب™ وغيرها من مواقع تبادل الفيديو المعروفة. أسواءً كنتم تستمتعون بإجازة غنية بالمغامرة أم تخرجون برفقة الأصدقاء، أم أنكّم تودّون إمضاء اليوم في المنزل والاسترخاء، تسمح لكم فليب فيديو بالتقاط لحظات حياتكم وتبادلها بسهولة مع الأصدقاء والعائلة.

المجموعة

تمتاز كاميرات فليب فيديو Flip MinoHD التي تصوّر حتى ساعة واحدة أو ساعتين من الفيديو عالي التعريف بحجمها الصغير وأناقتها وأسلوبها المميز كما تتمتّع بجودة عالية من التصوير الفيديو عالي التعريف، وتتمتّع أيضاً كاميرات MinoHD بنظام تثبيت الصور الآلي، والذي يسمح للمستخدم بتسجيل فيديو واضح وثابت ورائع في كلّ الأوقات.

ذلك، ونجحت Flip Ultra HD بتحديد معيار جديد لتصوير الفيديو السهل والقريب إلى المتناول. ويتيح هذا الطراز مدة تصل إلى ساعتين من تسجيل الفيديو المتواصل، وشاشة عاكسة للضوء وذات إضاءة خلفية قياس بوصتين لتقديم رؤية واضحة تحت أشعّة الشمس، وبطارية قياس AAA² قابلة للشحن في الطراز عالي التعريف التي يمكن شحنها بسهولة عبر ذراع الناقل التسلسلي العالمي USB المدمج في الكاميرا.

يبلغ ثمن البيع لكاميرا Flip MinoHD القابلة للتصوير حتى ساعة واحدة 699 درهماً، بينما ييلغ ثمن Flip MinoHD القابلة للتصوير حتى ساعتين 899 درهماً، وFlip Ultra القابلة للتصوير حتى ساعتين 799 درهماً. وسوف تتاح منتجات فليب في المتاجر الرائدة في أوائل نوفمبر 2010.

وقال كابلان: “لقد بدّلت فليب فيديو طريقة تصوير الفيديو وتبادله إذ جعلت منه عملية سهلة وممتعة للجميع، كما إنّها مدة مليئة بالتشويق على صعيد سوق التصوير الفيديو الشخصي. وبدون أدنى شك، يتّخذ التصوير الفيديوي حالياً حيّزاً كبيراً جدّاً ونتوقع أن يحقق نمواّ هائلاً من الآن فصاعداً.”.

أتاحت الإحصائيات عبر مزوّد البيانات عبر الإنترنت Alexa.com
“مصدر للطاقة الاحتياطية فقط. تتيح بطاريات AA[A] ليثيوم الطاقة لمدّة محدودة.”

نبذة عن سيسكو

سيسكو (Cisco شركة مدرجة في بورصة ناسداك تحت اسم CSCO) هي الرائد العالمي في التشبيك الذي يغيّر طريقة تواصل الناس وتعاونهم في ما بينهم، وتتمحور نظرة سيسكو بأن تخوّل الناس عيش حياة مليئة بالتواصل تضيف على عالمهم نفحة شخصية أكثر وحياة اجتماعية أوسع وآفاق أكبر. للمزيد من المعلومات عن سيسكو ومجموعة منتجاتها الرجاء زيارة المواقع:

www.theflip.com
www.linksysbycisco.com
www.cisco.com/consumer.

  • engineer

    ياليت لو تذكرون الفرق بين هذه الكاميره وغيرها من الكاميرات

    عودونا على كرمهم هل وضعوا جائزة بمناسبة نزولها رسمي في الشرق الاوسط

  • لقاءات جيدة أهنيك عليها والسبق لعالم التقنية

  • إلى الآن حسب تجربتي فإن KODAK Zi8 هي الأفضل تقريباً من ناحية الإكسسوارات، عدد الإطارات في الثانية من ناحية التصوير العالي الدقة والسعر المناسب (في موقعهم الرسمي بـ 178.99 دولار بينما في أمازون بـ 110.99 دولار).
    * كوداك تصور فيديو 720p بـ 60 أو 30 إطار في الثانية وَ 1080p بـ 30 إطار في الثانية بينما الفليب 720p بـ 60 أو 30 إطار في الثانية فقط.
    * كوداك بها تصوير ثابت يصل إلى 5 ميجابيكسل لكن الفليب لا.
    * كوداك ذاكرتها الداخلية قليلة لكن تستطيع أن تستخدم ذاكرة خارجية تصل إلى 32 جيجا لكن الفليب تصل الذاكرة الداخلية إلى 8 جيجا بايت فقط.
    * بها مخرج mini HDMI لتوصيلها بالتلفاز وعرض ما قد تم تصوير بدلاً من تحميلها من الجهاز للكمبيوتر ثم عرضها بطريقة ملتويه.
    * لا تحتاج لإعدادات فقط إفتح الصندوق ثم شغل وصور.

    لكن كل منتج له عيوب، سأذكر عيوب الكوداك :
    * نوع التسجيل الصوتي mono وليس stereo لكن هناك إكسسوارات تمكنك من عمل ذلك http://goo.gl/fkEnW
    * في حالة Zoom In لدرجة معينة الإضاءة تقل فجأة ولم تحل من آخر تحديث صدر له لكنهم وعدوا بحلها تماماً.

    في الأخير الناس أذواق .. وما كتبته صدرت عن رأي شخصي 😉

    • هذا رد مفيد 🙂 بارك الله فيك.

      منذ وقت طويل وأنا أفكر بشراء كاميرا مثل هذه، إن كتب الله لي السفر مرة أخرى إلى الهند سأشتري واحدة وفي الغالب كوداك بناء على ما قلته إلا إن ظهرت كاميرا أخرى أفضل.

    • كل الخواص الي قلتها موجوده في الفليب الجيل الثالث الي تم التحدث عنها في المقال

      الا خاصية التصوير الثابت وتقدر تاخذ صور من كل الفيديو الي موجوده عندك في الكاميرا. تقدر كمان تربطها بالتلفزيون عن طريق Mini HDMI 🙂

      جودة التصوير موجوده في اخر الفيديو في الاعلى

      الكوداك تم ايقاف اصدارها في الاسواق.

      • همممممم .. ممكن أعرف السبب ؟؟

        لا أقصد تكذيبك لكن ممكن تعطيني المصدر !! 😉

    • سبقتني في الرد ولكنك لم تذكر آخر موديل طرحته كوداك في هذا المجال هو Kodak Playsport. أمتلكت هذا الجهاز بعد أن شاهدت العديد من المنافسين بما فيهم فليب ووجدته الأفضل بينهم. الميزة الإضافية بعد ذكرك للمواصفات هو إمكانية التصوير تحت الماء إلى عمق 3 أمتار. الألوان ودرجة الوضوح ربما يكون أفضل من Zi8.

      ضعوا في الحسبان أن هذه الأجهزة لا تمتلك خاصية AutoFocus، ربما Kodak Playsport تملك تلك الخاصية مع الوجوه فقط.

      وضعت مؤخراً مثال بسيط للجهاز ورفعته على الفيمو:
      http://vimeo.com/14631983

      وهذا مثال جيد عاليوتيوب التصوير تحت الماء وبعدسة Fisheye الجميلة:
      http://www.youtube.com/watch?v=IKxUu1d5EB8

  • mursie

    كم كنت بانتظار هذا الخبر

    شكراً لعالم التقنية

  • خبر جيد فعلاً.

  • لا أعرف ما الفرق بينها و بين كاميرة هاتفي النقال
    أستطيع التصوير لمدة طويلة (حسب كرت الميموري) و ارسالها مباشرة للفيس بوك بعد التصوير مباشرة
    و الدقة 9 ميغا بكسل مع مثبت للصورة
    ,,,, وأيضاً كاميرا كانون 7.2 ميغا بكسل
    جودة عالية و خيالية
    صوت استريو فظيع
    وتوصل للكمبيوتر عن طريق USB وتنقل الفيديو بسهولة

    أرجو أن تخبرونا شيءً جديداً في هذه الكاميرا
    أنا لم أستطيع إكتشاف أي شيء جديد أو صفة جديدة

تعليقات عبر الفيسبوك