الأخبار

بالتعاون مع jQuery وقوقل: أدوبي تعلن عن تطبيق لتطوير محتوى HTML5

يبدو أن أدوبي التي كان الجميع يتصورها عدوة HTML5 ستكون من أكثر الشركات الداعمة لـHTML5, فبعد أن أتاحت أداة تقوم بتشغيل الفلاش و HTML5 بنفس الوقت، ها هي تعلن عن منتج جديد باسم Adobe Edge لتطوير المحتوى الداعم لـHTML5, و لم تكتفِ أدوبي بالعمل على هذا المنتج بمفردها، لكن قامت بالتعاون مع jQuery , WebKit, وستتيح أدوبي وjQuery بيئة عمل خاصة لإنشاء المحركات في محتوى HTML5, وهذه البيئة ستسهل من عملية التطوير في HTML5.

صورة من نسخة للعرض من برنامج adobe Edge

adobe_edge_demo

أما فيما يتعلق بمحرك WebKit وهو المحرك الذي يعد الأفضل في مجال عرض المواقع والصفحات والمستخدم في متصفح السفاري والكروم, أعلنت أدوبي أنها ستتعاون مع قوقل والتي  تستخدم هذا المحرك في جعل ظهور HTML5 وأدواته مثل مجموعات الخطوط والرسوم المعقدة والتي لا تظهرها المتصفحات الحالية بطريقة صحيحة.

أعتقد أن أدوبي وبالتعاون مع جهات لها باع طويل في تطبيقات الويب ستتيح أفضل الأدوات، وستكون سباقة في هذا المجال وستفرض نفسها في مجال HTML5 كما فرضت نفسها في الأعوام الماضية من تطبيقاتها المعروفة وتقنية الفلاش.

المصدر

اظهر المزيد

‫8 تعليقات

  1. جميل جداً … سوف أنتظر هذا البرنامج بفارغ الصبر
    ولكن كأني لم أسمع ذكر كلمة jQuery في الفيديو إطلاقاً ؟ أعتقد أنه ذكر prototype وأيضاً مكتوب في الصورة أعلاه بجانب عنوان البرنامج prototype فهل سوف يستخدمونها أم jQuery من أين أحضر أخونا سعود فكرة استخدام jQuery ?

  2. وهاهي أدوبي تظهر حبها لتقنية HTML5 كما ذكرت في التدوينة السابقة

    يحسب البعض انها فقط دعابة من أدوبي لكنها الحقيقة لا تكرهها بل يمكن

    ان يثم الإتفقاء والإستحواذ مستقبلاً على تقنية HTML5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى