ستيف جوبز يهاجم قوقل والاندرويد

أعلنت أبل قبل عدة ساعات عن نتائجها المالية والتي كانت رائعة بكل ما تعنيه الكلمة، وفي الإعلان عن هذه النتائج أخذ مؤسس شركة أبل ستيف جوبز فرصته للهجوم على الاندرويد وقوقل, حيث ذكر أنه لا يوجد أرقام حقيقيه لعدد الأجهزة التي يتم شحنها من قبل الشركات المصنعة للهواتف التي تعمل بالاندرويد لكل ربع سنوي, وهاجم ستيف جوبز موضوع أن نظام الاندرويد مفتوح المصدر بأثبات أن دائما هذه الفكرة غير صحيحة من مشكلة بعثرة نظام الاندرويد.

فنظام الاندرويد يصدر من قبل الشركات المصنعة بإصدارات مختلفة، وهذا ما يجعل المستخدم ومطور التطبيقات في حيرة من أمره، وذكر ستيف جوبز مثال على ذلك تطبيق تويتر والذي صدر بقرابة 100 نسخة للتوافق مع 244 جهاز تعمل بالاندرويد، بينما يصدر التطبيق على الايفون بنسخة واحدة. وهذه مشكلة حقيقية تضر المطورين، فمن غير المنطقي أن أقوم بإصدار تطبيق بعدة نسخ حتى يتوافق مع النظام الذي يصدر بعدة نسخ, قوقل يجب عليها أن تحل هذه المشكلة إن كانت فعلا تريد الاستمرار بمنافسة أبل، فمن غير المعقول أن تستمر المشكلة مع صدور كل نسخة من نسخ الاندرويد.

ولمن يريد الاستماع إلى ستيف جوبز وهو يهاجم الاندرويد عليه بتشغيل الفيديو التالي

المصدر

  • Ali

    بصراحة و بكل حيادية ..

    لست من مُستخدمي الآي فون و لن أكون كذلك .. فأنا لا أستخدم مُنتج لشركة لا تحترمني كمُستخدم .. و لكن لنكن واقعيين .. بعد تجربة للأندرويد اتضح لي بأن الآي فون أفضل بمراحل كثيرة (جدا جدا جدا) من الأندرويد .. من جميع النواحي .. الثبات .. بيئة النظام .. التطبيقات و دقتها .. التعامل مع التطبيقات .. تناسق المهام .. السلاسة و الإنسيابية في الإستخدام و إن كان الآي فون مع مرور الوقت و كثرة الإستخدام يقع في فخ ( التعليق و التهنيق ) لثواني من الزمن .. بشكل ملحوظ و غير مقبول ..

    الأندرويد بكلمتين .. عبارة عن غلطة شاطر .. فالمُنافسة لا تكون بالإستعجال و التسرع .. ماذا يعني ان يكون النظام مفتوح المصدر و لكن بيئته غير صالحة لعمل الكثير .. و كأنه ويندوز موبايل 6 و لكن بشكل مُتطور .. لا أكثر و لا أقل ..

    خوف أبل من هكذا نظام غير مُبرر على الإطلاق .. على الأقل من ناحية الثقة بقوة المُنتج الخاص بهم بغض النظر عن انجرار الناس وراء الإعلانات النابعة عن اجتهادات الغير عارفين بأمور التكنلوجيا ..

    تحياتي

    • Husam

      أندرويد ليس مفتوح المصدر!

      أندرويد الموجود على موقع غوغل هو المفتوح فقط!

      وأما ما وُجِد على الأجهزة في السوق فهو ليس مفتوحاً بتاتاً.

      “أندرويد هو جافا تامة، ونواة لينوكس هي للزينة فقط!”

      • Jehazee

        انت تألف معلومات يالاخ

  • رشاد الساهر

    الفرق واااااااااضح بين تطبيقات البرامج المفتوحة
    وبين تطبيقات شركة آبل …….

    تخيل معي الفرق …~~~~!

    بين شركة بـ تشتغل على [ ألله أعلم ] كم نسخة لـ نفس البرنامج !
    أو شركة بـ تشتغل على نسخة وحدهـ لـ نفس البرنامج !

    شوف كمية التركيز والإنجاز في الموضوع

    وهادي أكبر ميزة في شركة آبل …
    التطبيقات الموجودهـ … تطبيقات سليمة بـ كل معنى الكلمة …

    والاتجاهـ القادم لـ شركة آبل بإذن اللــــــــــه …

  • anon

    “If I’m Google, I’m having a sweet party tonight. The way he was talking? This means that Google is really getting on Steve’s nerves. There was some fire in his voice there.”

  • King 2

    هناك نظامين ، سيكون لأحدها ثقل كبير ومميز قريبا .. وهما الويندوز فون و ميجو
    خاصة إذا تم التركيز على منطقة الشرق الأوسط ، لأنه ما زال هناك تخلف في اختيار الأجهزه للأسف ،
    الواحد يشتري جهاز علشان دردشة أو حاجات في باله مش كويسه !! لا يسأل عن تطبيقات أو نوع النظام .. الخ

    واعتقد إذا نجحت نوكيا في فرض ميجو في المنطقة العربية سيضرب الآيفون !
    وشكرا لكم .

    • دعني اصوغها كالتالي : الظاهر انك مو عايش في القرن الواحد والعشرين ..
      العالم كلها منشغلة بنظام او اس واندرويد .. تجي تقلي ميجو ما ميجو

      حبيبي نوكيــــا ماتت من زمان الله يرحمها لولا العرب والله فلست نوكيا من الثمانينات .. لا تصميم ولا نظام ولا تسويق … فشل ذريع هي واجهزتها

      وتقول كمان سيضرب الايفون ؟؟ هل تعيش في القرن الثامن عشر ام ماذا ؟؟

      • الظاهر إنك ما سمعت أو شفت الميجو 🙂

        قبل ما تشوفه أدخل متجر إنتل وشاهد عدد التطبيقات المتوفرة له + نتاج أكبر مصنعي هواتف نوكيا + أكبر مصنعي رقاقات إلكترونية إنتل

      • sultan alharbi

        بصراحه ماادري ايش اقول لك , بس ايام الثمانينات ماكنا نعرف شي اسمه جوال
        ليه اغلبكم يبغى نوكيا تصنع ايفون اذا تبغى ايفون عندك آبل , ونوكيا والكاتل واريكسون وموتورلا هم اللي علمونا وش هي الجوالات في البداية وكانت الغلبه لنوكيا , وانا اتحداك لو ماكنت منبهر ايام الباندا من نوكيا وبعده n95 ,وبعدين شوف نوكيا تحتها كم جهاز واجهزتها لكافة شرائح المجتمع ,يعني اخوي الصغير يبغى جهاز جوال اجيب له ايفون اكيد لأ اشتري له نوكيا في البداية , وبعدين اتخيل لو نوكيا تتفرغ لجهاز جوال واحد فقط ايش راح يكون الجهاز . ومين كان يتوقع ان آبل راح تغير وتهز عالم الجوال لذلك كل شي وارد بان نوكيا ترجع عن طريق ميجو او سيمبيان 4 .
        شكرا ^_^

    • ههههههههههههههههههههههههه

      هو المنطقة العربية سوق عالمية عشان تتنافس فيها شركات النقال ؟!!
      السوق العربية لا تساوي حتى ثلث السوق الأمريكية او الأوروبية

      المنتجات التي تفشل او لا تحظى بالإهتمام في الأسوق العالمية
      ترمى للسوق العربية (كما يحصل مع هواتف نوكيا)

  • ﻋﻤﺮ

    كلام ستيف صحيح ،،

    لكن من وجهة نظري انا التاريخ يعيد نفسه

    حيث اصبح الويندوز مشهورا وبخيارات كثيرة واسعار مختلفة

    والماك خاص ولا يستطيع احد امتلاكه

    كذلك هو الحال مع الاندرويد يصبح مشهورا ولكن ربما اقل جودة من الايفون وانا اقول ربما

    وسوف نرى

  • ابو خليل

    احلى شي ان صورته مقلوبه 🙂

  • Abdulatheem Ameer

    ستيف جوبز ماعنده سالفة
    صممنا قبل فترة تطبيق أندرويد … وتوافق مع جميع النسخ من الكب كيك إلى الفرويو وعلى جميع الأجهزة ولا أحد اشتكى منه من الاصدار الأول لكن سوينا تحديث 1.5 عشان نخليه على وضع البروتريت على طول ونلغي الاندسكيب

    ستيف البوذي دايم يكذب ويتحجج وأبل فان يصدقونه .. زي كل مرة يطلع كذبة … ترد عليه غوغل برد مفحم

    غوغل اذا بتصرح أو بتتحدى الآيفون .. مو بالكلام والمهاجمة … لا … تعطيك ميزة أو تحديث أو شي وتكون ضربة تحت الحزام لأبل

    Android is about showing not telling

    عندك الآيفون … سويت ذا التطبيق على الاصدار لنفرض 3 لازم أحدثه وأعدله عشان يشتغل على 4

    • Dbloob

      صح عليك

      ما عنده سالفة غير المهايطة بالارقام
      حلاته يوم تكلم ان الآيبود جهاز الالعاب الاول على العالم و هزم الـPSP و الـDS مجتمعين
      جالس يحسبها على تحميل العاب فاضية اونو و العاب ذاكرة و كلام فاضي XD و يقارن بمبيعات العاب
      نسي ان معظم اصحاب الـPSP ينزلوا رومات من النت و ما يشتروا الالعاب
      P:
      يهاجم كون نظام اندرويد مفتوح و من فترة لولا الخوف من الاندرويد ما كان خفف من صرامة القوانين المحيطة بالiOS

    • NewiView

      يعني انت اهم شي انك تقول ستيف هالبوذي

      عنصريه غريبه

      واحد مثلك يحط نفسه في مقارنه مع اهم رجل في عالم التكنولجيا

      غريب

      وثم ابل ما تحتاج الابليكاشن اللي انت تسويه

      لان في 300 الف ابلكيسنز في الاب ستور

      ولا تقدر انك تنفي نجاح وعظمه الايفون والايباد

      ويكفي 14.1 مليون ايفون

      4.2 ايباد

      والقادم اكثر وعلى فكره ابل اليوم هي اغنى شركه من ناحيه القيمه السوقيه

      • Abdulatheem Ameer

        خلنا واقعيين
        في الآيفون غير الأنميشن الحلو مافيه
        أنميشن حلو مع شركة تسويقية زي أبل …. أكيد بينجح

        أبي أحد يعطيني ميزة في الآيفون … غير موجودة في الأندرويد … ليه ما أحد يقدر يجاوبني غير انه الانميشن أحلى وانه مرسوم عليه تفاحة يعني أقوى ؟؟؟؟

        بكتب مميزات قليلة … أو بالأحرى ربع المميزات التي لاتتوفر في الآيفون … يعني باقي ثلاثة أرباع ماعندي وقت أكتبهم … مع شرح بسيط لأني أعرف انه الآيفونين فقط يركضون ورى ستيف جوبز بدون مايدرون شنو السالفة ولا يعرفون شي عن الأندرويد

        1/ الأندرويد توه جديد لكنه داخل السوق بقوة .. هو نظام مفتوح المصدر من صنغ غوغل

        2/ والماركت ماخذ له سنة الا وفيه أكثر من 130 ألف تطبيق ونادر ماتشوف شي بفلوس أغلبه مجاني ، أبل لها 4 سنوات وبالموت الآن طقت 200 ألف .
        وأغلبهم بفلوس الا لو سويت …جيل بريك.. وأغلب البرامج والألعاب اللي على الآيفون .. جات على الأندرويد مثل أنغري بيرد

        3/نظام الأندرويد بني على أساس يكون مولتي تاسك ( متعدد المهام ) … يعني لنفرض اني أكلمك الآن بالماسنجر بالتيكسيت وأكلم واحد ثاني ببرنامج محادثة ثاني بنفس الوقت محادثة صوتية .. وأجلس في نفس الوقت أتصفح نت … وبنفس الوقت مشغل لي ميوزك أسمع … وفي نفس الوقت في برنامج قاعد يعمل تنصيب وبرنامج ثاني جالس يتحمل … وبنفس الوقت جالس يسوي لي تحديث مباشر في الفيس بوك وتويتر ويقولي آخر الايميلات اللي وصلتني .. بدون النظام يتأثر أو يصير بطئ … أم الآيفون مسموح لك تشغل ميوزك خلفية .. اما لو تفتح برنامج ثاني لازم تعمل له ايقاف مؤقت وتروح تشغل البرنامج الثاني ولمن تخلص منه تطفيه وتروح تكمل شغلك على البرنامج السابق …. حنا حقدنا على السكايبي نزلوه عندنا بنفس طريقة الآيفون .. بس أطلع منه يعمل ايقاف مؤقت .. ادخل يسوي صاين ان مرة ثانية

        4/ في الهوم سكرين تبع الآيفون .. تقدر تحط فيها بس تطبيقات …. احنا عندنا مكان اسمه لانشر حق التطبيقات … لكن الهوم سكرين مختلفة تقدر تحط فيها ويدجيت منوعة لمدى خمس صفحات .. مثلاً حاط لي تحديث مباشر في الفيس بوك مع تويتر .. وحاط لي مشغل موسيقى وساعة مع تحديث حالة الطقس بشكل مباشر وأزرار تشغيل البلوتوث والوايرليس …. وتقدر تحط خلفيات متحركة .. مثلاً انا حاط لي سمك اذا اشتهيت أحط لهم أكل.

        5/ أغلب المميزات في الآيفون تضطر انك تشتري برنامج عشانها … مثلاً البلوتوث ماتقدر تستقبل أو ترسل بلوتوث الا ببرنامج تشتريه بفلوس الا اذا سويت جيل بريك شي ثاني.

        6/ الأندرويد تقدر تخليه هوت سبوت … يعني لنفرض عندك اشتراك بالنت عن طريق موبايلي او الاتصالات … تقدر تخليه كأنه مودم وايرليس يوزع الاتصال … يعني خويي عنده لابتوب يقدر يشبك بجهازي بالواير ليس حقه ويخش نت

        7/ النوتيفيكيشن بار … حاجة فوق أسحبه وأنزلها أو أرفعها مثل الستارة .. تعطيني آخر التنبيهات … مثلاً واحد بالماسنجر كلمني أو جاني ايميل أو رسالة نصية أو مكالفة فائتة أو أحد البرامج نزل أو تنصب … أضغط على تنبيه المحادثة مثلاً ويوديني .. وهكذا …. يعين ماتخرب علي وأقدر أستعرضها بأي وقت وفي وسط أي برنامج

        8/ خاصيتي المفضلة …. في الآيفون اذا بركب برنامج أو بحط ملف صوتي … لازم أنصب الآيتيونز وأشبك الجهاز ….. في الأندرويد هيهات … تحس انك متخلف لو شبكته بالكيبل … فقط أحتاج نت وجوالي مشبوك فرضاً بالوايرليس … أخش موقع الماركت …. أتص…فح البرامج .. أختار البرنامج اللي أبي واضغط على تنصيب … أوتوماتك راح ينزل الجهاز وبينصبه بدون تدخل مني … وازلة التثبيت كذالك ( أكيد تقدر تنصب وتحذف البرامج من الجهاز نفسه لو حبيت بدون نت ) والخلفية كذلك أغيرها نفس الشي … أرفع على الموقع خلفيتي أو أحد الخلفيات الموجودة وبضغطة زر تتغير

        9/ لنفرض اني صورت صورة … بيطلع لي خيار لو حبيت أعمل شير مع أي موقع بهالصورة … مثل الفيس بوك تويتر فليكر بيكاسا والكثير الكثير من الموقع الموجودة

        10/ أنظمة الأندرويد تحتوي على أسرع متصفح انترنت بالعالم للهواتف الذكية … مؤتمر غوغل السابق … جابوا آيباد مع نيكسوس ون … وقارنوا سرعة التصفح … أكيد الآندرويد فاز بفارق ماهو بسيط

        11/ لو بتتصفح بالآيفون … وكان فيه محتوى فلاش أو ملف فيديو يعرض بالفلاش … ماراح يظهر لك ولا بيشتغل لأن أبل ترفض وبقوة دعم الفلاش وأنها تقنية متخلفة … شركة أدوبي مع غوغل جابوا احصائيات … قالوا 80% من المواقع تستخدم الفلاش في عرض الفيديو أو في محتويات ثانية …. واحنا نبي نعطي العميل تجربة انترنت متكاملة مع سرعة خارقة … لذا احنا ندعم الفلاش بشكل قوي … يعني تقدر تتصفح اليوتيوب بدون برامج مثل ماهو صاير بالآيفون .. لأنه محتويات اليوتيوب كلها بالفلاش .

        12/ غوغل تنفذ كل اللي نبيه بعكس الايفون … يعني لو بغينا شي … على طول تنزل لنا أبديت عشان هالميزة اللي نبغاها … أي شي نبيه نشوفه موجود بالتحديث القادم

        13 / نظام الأندرويد لايعتبر فقط كأسرع متصفح … بل كأسرغ مشغل للتطبيقات المتنوعة مهما كانت قوتها .. بسب تقنية جديدة نزلوها بالتحديث الأخير وعطانا سرعة وأداء أفضل بنسبة 400%

        14/ يوم استخدمته حسيت انه مرتبط بكلشي وحياتك الموجودة بالنت كلها في كف يدك … يعني مثلاً أغلب ربعي اللي في الفيس بوك … جاب لي أرقام تلفوناتهم وأضافهم توماتك في قائمة الأسماء .. الفيس بوك والاميل والتويتر معي وين ما أروح … ماتحس عندك قيود … كلشي مفتوح جدامك … ماتحتاج تكسر حمايته وتسويله جيل بريك

        15/ في الآيفون حده يشغل صيغتين فيديو امبي فور مع ثري جي بي …. الأندرويد يشغل صيغ كثيرة واذا ماعجبك المشغل تقدر تستخدم مشغل ثاني … تفاجأت انه يشغل أفلام HD 1080 بصيغة mkv بجودة وبسلاسة عالية وجربت حطيت ملف الترجمة العربية معاه .. اشتغلت لي بدون أي مشاكل أو تقطيع .

        16/ احنا في عام 2010 عام الحوسبه السحابيه وانتو مزلو على كل شي ايتونز
        بتحذف صوره قال لك رح دعسه بالايتونز علشان تحذفها
        بتركب فيديو لازم تختار البرنامج اللي تركب الفيديو عليه بعدها لازم تشغل الفيديو على هذا البرنامج فقط

        الست الآشهر الأخيرة … في امريكا الاحصائات تقول انه الأندرويد أخذ المركز الأول من ناحية المبيعات .. ثم البلاك بيري .. بعدين الآيفون

  • majwd
    • Abdulatheem Ameer

      LooooL
      بصراحة رد مفحم
      أتحدى ستيف يقدر يسوي كذا في الآيفون
      ولا الآيفونيين راح يفهمونها هههه
      أحس ستيف يقول لنا انتوا متحررين ديمقروطايين … راح تسقطون في الهاوية والقوة هي في الديكتاتورية لوول

      بصراحة غوغل أي شي نبيه … نشوفه على طول في التحديث القادم
      مو زي ستيف نقعد نتمنن فيه عشان فلاش وغيره

      أحد التعليقات ضحكني قال
      I don’t speak nerd language

  • NewiView

    انا افهم شعور “الاندرويد فانبوي”

    الاندرويد وجماعته ما هم عارفين يحاربو مين الايفون ولا الوندوز فون 7

    ضايعين

    لان الايفون ماهم قادرين ينافسوه والحين دخل لاعب جديد على الساحه الوندوز فون 7

    يعني نفس حجه الاندرويد انه في اكثر من جهاز يشغل الجوال

    فما عندهم الا حجه المصادر الفتوحه

    طيب انت كمستخدم عادي وش راح تستفيد من المصدر الفتوح

    انت كذا ولا كذا راح تدفع لمصنع الجهاز

    المستفيد من المصدر المفتوح المنصع للجهاز

    اما انت كسمتخدم ما راح تستفيد اي شي

    • Abdulatheem Ameer

      1/ الأجهزة اللي عليها المصادر المفتوحة دائماً تكون أرخص بكشل كبير لأنه الشركة المصنعة لاتدفع مبالغ لإستخدام النظام
      أقربها شوف الديزاير مع الاتش دي تو … شوف فرق السعرالكبير وقولي من مميزاته التقنية أفضل ؟؟؟
      كمستخدم أكيد ببحث عن الاقتصادي واللي يعطيني مميزات أكثر وأفضل

      2/ مفتوح المصدر يعني بإمكانك تطوع النظام على كيف كيفك وتتحكم بأي كبيرة وصغيرة فيه .

      3/ مفتوح المصدر … يعني امكانيات غير محدودة التطوير لا محدود .. شوف الفرق بين اصدار 2.1 مع اصدار 2.2 … تقول كأنه 3.0 مو 2.2 بسبب التغيرات الكبيرة وصار الجهاز أسرع بنسبة 400% مع دعم الهوت سبوت والهاردوير أكسلريشن ودعم الفلاش بشكل خطير ومذهل أكبر

      4/ مفتوح المصدر يعني انت تدلل … انت آمر … والشركة تعطيك اللي تبيه على طول … بغينا لمس متحدد على طول نزلوا 2.1 … بغينا ننقل التطبيقات بالذاكرة الخارجية .. نزلوا 2.2 …. اما نتوا .. قاعدين تتمنون على ستيف بالفلاش من سنين والى الآن مو منزله .. راكبه براسه انه مايدعمه .

      يعني تقدر تقول مفتوح المصدر نظام ديمقراطي … والمغلق نظام دكتاتوري زي ويندوز فون 7 والـ الآي أو إس مال الآيفون

      • NewiView

        القصايد اللي كاتبنها ما لها معنى

        شوي وتصيح في مدجك للاندرويد

        ثم وش دخل الديموقراطيه في الموضوع

        اتت عاجبك الاندريد انت حر

        كلامك هذا كله وكل الشعر اللي كاتبه هذا وجهة نظرك وحدك

        انت تقارن الايفون كهارد وير مع الشركه اللي تصنع الهار وير

        اما جاي وتخلط لي الايفون والاي او اس على اساس ان اندرويد هي هاردوير

        غلطان اخي الكريم

        ابل لها خبر اكثر من 30 سنه في السوفتوير

        اما الاندرويد كلها عمره 5 سنوات

        وبالنسبه للارقام اللي تتكلم عنها كلها قديمه او مضلله

        ما تقول لي انيماشن ما انمياشن

        قوه الاي او اس مو انت اللي تقيمها

        انت مجرد مبرمج صغير ما تقدر تقارن نفسك مع ستيف جبز

        فارجو منك تقلل من التطبيل والتزمير للاندرويد

        لانك ما راح تستفيد قرش من عندهم

        والسوق يكفي الجيمع والاندريد يعاني من ازمه فوضى والكل يتكلم عنها

        وتقول دمقراطيه ودكاتاتوريه

        اعقل بس ولا تندفع للترويج للجوجل ونت منت فاهم وش هدفهم

        هدف جوجل الوحيد الاعلانات هم ما هم الاندرويد واول المستخدم

        هدفهم التواجد على اكبر قدر من الاجهزه حتى يروجو الى الاعلانات

        وحتى ايرك شمت قال انه الاندرويد ما يجيب قيمه تطوير والاعلانات هي اللي تساعدهم حتى يقدرو يطوروه

    • Jehazee

      يا سيدي من كل ذلك الكلام اللي تفضل به الاخ Abdulatheem Ameer جاي تقول ايش يسوي المستخدم العادي بالـ ـمصدر المفتوح هذا كل اللي عرفته بس ايش اسوي …#
      اقراء النقاط التي تحدث عنها و بعدها تعال و قول ايش اسوي بالمصدر المفتوح

      الله يهداك … و يهدي كل متبعي المصادر المغلقه و الكراكر و الكيجنات ودنيا مليانه لوث

  • الله يشفيه ستيف جوبز ، اي شي مو عاجبه ويأثر على مبيعاته يهاجمه ، لكن مااقول الا العرق دساس ( العرق العربي طبعاً )

    عارف حقين آبل ، على طول تقييم سلبي ..

    وانت يا أخ عبد العظيم لا تتعب نفسك ، فيه ناس للاسف عقولها متحجرة مثل ستيف جوبز ، اللي الظاهر انه ساحرهم 😀

    أما بخصوص كلام ستيف جوبز ( حسبت التدوينة الكتابية )
    شيء طبيعي أنها راح تكون للشركات ، وكل شركة تطور وتبيع وأما بالنسبة للمطورين فهم ايضا راح يكونون شركات متخصصة يعني مو شخص يقعد يطور لعدة شركات.
    شيء طبيعي خله يكون فيه تشتيت للمطور وين المشكلة ولكن الأهم النتيجة النهائية هي “منتج أفضل بدون احتكار”
    وستيف جوبز يريد “منتج محتكر وأفضل”
    ومن حقه لكن الشيء الطبيعي ان المستقبل للمصادر المفتوحة

    • Abdulatheem Ameer

      عدل كلامك اخوي علي
      ماحد راضي يناقشني .. الكل يقولي أفضل لأنه من تصنيع أبل فقط .. مو جاي يفكر شنهي المميزات وشنو اللي خلاه أفضل من الأندرويد غير انه من ستيف وأبل

  • Abdulatheem Ameer

    اخوي NewiView

    الآيفون 4 منو قال انه من تصنيع أبل بالكامل
    الشاشة مع المعالج من تصنيع سامسونغ
    وشركة فوكس كون التيوانية هي اللي جمعت القطعة وصنعته كامل

    وعطني دليل على انه فعلاً الأرقام مضللة

    فوق ذكرت 16 ميزة موجودة بالأندرويد وليست موجودة في الآيفون .. بل انك ممنوع انك حتى تحلم فيها بالآيفون مثل سالفة الفلاش

    اخوي انت أثبت نظريتي اللي تقول انه الناس تشتري الآيفون بس عليه شعار أبل .. وتقتنع اقناع غريب مطلق بدون ماتفكر في المميزات أو تسأل نفسها .. شنو جوالي يقدر يسويه ؟

    أبيك ترد علي باسلوبي … وتقولي شنو الآيفون يقدر … ومايقدر فيه الأندرويد غير سالفة الأنميشن …. عشان أكون محايد .. بصراحة انا معجب بالأنميشن مال الآيفون .. لكن مستحيل أشتري جوال عشان فشخرة فقط ومافيه الا هالميزة الوحيدة ..

    بتقولي تطبيقاته قوية …. أنغري بيرد اللعبة المفضلة لدى الجميع .. قوية فعلاً وأحد ألعابي المفضلة وموجودة أيضاً على ماركت الأندرويد مع الأوفي ستور مال نوكيا … مع الكثير من البرامج الآخرى

    اخوي تقولي الاعلانات … الأندرويد مافيه ولا ربع إعلان .. الاعلانات موجودة في التطبيقات اللي تتبرمج من غير غوغل .. وانت كمبرمج برامج .. لك الحرية انك تحط اعلانات وتستفيد منها … أو تحطه بدون اعلانات ولا شي ومجاني أو تحطه بمبلغ … ربع البرامج الموجودة عندي هي مدفوعة وثلاثة أرباعها مجانية .. وربع المجاني فيه فقط اعلانات

    شي طبيعي .. كل شركة ماتطور شي سواء غوغل أو أبل الا عشان انها تطلع فلوس وتصير غنية

    بتقولي عدد تطبيقات الأبل ستور أكثر … شي طبيعي لهم يمكن 4 أو 5 سنوات
    الماركت مال الأندرويد توه من سنة فاتح لكن نسبة زيادة التطبيقات عليه سريعة جداً وفي تطور مستمر

    • أخوي كل مُلاك أبل لا يمكنهم التحدث تقنياً
      منذ أشهر أريد إجابة على سؤالي

      ما الذي يدفعني لشراء أيفون عن بقية الهواتف، ما الذي يميز أيفون عن بقية الهواتف، ما التقنية (الثورية) التي توجد في أيفون ولا توجد في بقية الهواتف؟

      أخبرهم بأن ستيف جوبز هو أقوى وأعرض وأطول وأذكى واحد في العالم وملك جمال العالم وهكذا يرتاحون 🙂

  • Eyass

    سبحان الله!!
    الحين صارت الشركات تفرقنا ؟
    ما عندنا أساسيات النقاش المنطقي ؟
    كل واحد يرمي تهم على الثاني ..

    المشكلة الواحد يرتفع ضغطه ويطلع ما استفاد شي
    لا أبل راح تفيده ولا قوقل

    بالمناسبة .. الـ App store
    طلع مع الـ iPhone 3g
    يعني ثالث سنة 🙂 .. ولا ؟

  • Mike

    أنا أرى ان ويندوز فون 7 ونظام ميجو أفضل بكثير من الأندرويد وiOS4

    بالنسبة للأندرويد فأن الشركات التي تستعمله وتتبناه ستتبنى فشله أيضا .. فقد قال أحد الخبراء في مجال الهواتف النقاله ان نهاية الأندرويد ستكون في السنوات العشرة القادمة لأنه سيفشل 100%

    أما iOS4 فأن أبل بأحتكارها وعزلها للكثير من الأفلام والألعاب والموسيقى من أجل عدم قرصنة ونسخ الملفات الصوتية والأفلام قد يؤدي الى خنق المستخدم حيث لا أستبعد في المستقبل ان ترتفع حوادث كسر الأيفون والأيباد بسبب الأختناق للمستخدم . فأن هذا النظام ( الناجح من حيث كل شيء . الفاشل بسبب عزلته ) سيستمر لفترة طويلة ولكن سيبقى بنفس مستواه .. لا يزيد ولا ينقص

    بينما ميجو فهو أفضل ومفتوح المصدر ومبني على توزيعة ديبيان ومناسب جدا للهواتف النقالة والحواسيب اللوحية والنتبوك وكذلك ويندوز فون 7 فهو سيحصل على نفس النجاحات

  • Bo0odi

    أخوي الانوريد خااااااااارق لكن معليش تستريحو انت وياهـ 🙂

    خلينا واقعين شوي انا مستخدم ما افهم كثير بموضوع البرمجه وش الافضل وش التعبان اش الجوال المناسب مواصفات وبلاوي 🙂

    وأنا لاحظ اتكلم على نفسي ورأيي 🙂

    أخوي انا بقول شي واحد هو الايفون محتكر صحيح لكن احتكاارهـ رهييييييب ممكن بملبغ بسيط او جلبريك اسوي وانزل الي ابيه لكن كل شي مكان واحد ومنظم تنظيم فظيييع !!

    انا الايفون ماشوف فيه نقص الا الفلاش من ناحية استخدامي .. لكن ماحتاجه الا ناااااادر لذلك ماني حاس بفرق ..

    تتشه مايتقارن باي جهاز ثاني شاشته فظيعه ديزانه حلو 🙂
    والاهم انه جهاز ونظام تشغيل من شركه وحده الكفاءه حتكون اكثر من
    الاجهزه الثانيه والصييانه بعد حتكون افضل لانه من شركه وحدهـ 🙂
    << أدري انه قطع الايفون تجميع 🙂

    وفي النهاية انت تقول الاندوريد اقوى شي في الحياة ،،

    انا الايفون بطل بعيني وملبي كل احتياجاتي وزيادهـ بعد واشوفه مايتقارن بأي جهاز ثاني ثبات استقرار أداء رووعه ..

    وفي النهاية كل شخص يستخدم الي يريحه 🙂

  • Asaad

    والله عجيب …
    كل ما تذكر حديث “مفتوح المصدر ” يقولون النظام اقوى… انظر الى اسهم ابل اين وصلت ما احد حلم توصل ابل هل مستوى ويقولون اندرويد اقوى عجيب …مثل قصة اللينكس يقولون النظام قوي وما احد ينافسه واقوى من وندوز وبالنهاية لا يحصل على 1% من المستخدمين وبعدهم يقولون النظام قوي واقوى من الويندوز… نفس القصة … وبالنهاية راح يصبح الاندرويد 100 نسخة وكل نسخة تختلف عن الاخر وتصبح حرب بين الاندرويد وكل شركة تقول نسختي اقوى… ههههه
    تحياتي للجميع

    • Jehazee

      عزيزي لو حقاً كانت هذه الاحصائيه صحيحه لما رايت اليوم مستخدمي للـ linux بشكل كبير جدا
      انا استخدم fedora عندما ادخل الى irc #fedora ارى عدد كبير من المستخدمين و المطورين اذهب الى ابونتو في irc وانظر حجم المتواجدين انظر الى مجتمع linux foundation و انظر حجم الجموع انظر الى الانترنت 90% منه يعمل بمزودات linux CentOS & redhat الى عالم الهواتف المتحركه انظر الى الهواتف اغلبها اليوم في السوق يعمل على linux android انظر الى الموديم الذي تستخدمه للاتصال بالانترنت يحتوي على جزئيات ولو بسيطه من linux & gnu انظر الحياه كلها تتجه الى هذا النظام غدا تجد نظام المشغل في السياره يعمل به و الغساله به و كل ما قد ينظم الى فئة الالكترونيات ذات الشاشه سيكون للينكس مكان وتصدق احصائيه ان كل هذه الامور فقط تشكل 1%
      اين المنطق؟ اين العقل؟

  • عبدالعزيز بن عبدالله

    ههههههههههههههههههههههههههه

    رئيس شركة تويتر دك اللي طورت برنامجها على الأندرويد ، وتكلم ستيف جوبز عن الصعوبة البالغة في تطويره لجميع الأجهزة رد بشكل مفحم …

    يقول صح إننا طورنا البرنامج واشتغل على أكثر من 200 جهاز، لكن ترانا ما قلنا التطوير كان متعب ، لأنه التطوير كان سهل …

    http://www.engadget.com/2010/10/19/tweetdeck-ceo-continues-backlash-against-jobs/

    • Dbloob

      ههههه قوييييييية مسكيييين ستيف تفشل P:
      المرة الجاية بيطلع لابس نقاب عشان محد يعرفه

  • Faris

    اغلب كلامه صحيح,وبغض النظر عن عشقي للآيفون وفتحي لموضوع الفلاش من جديد,لكن تذكروا انه قصه الفلاش تجاري بحت يعني لا اخطاء ولا ثقل ولا كلام فاضي حتى وان كانت هناك اخطاء فعلا لكنها لا تصل الى ان تحرمنا من الفلاش,خوف ستيف الحقيقي من ان تأثر تطبيقات والعاب الفلاش على الآب ستور ده غير التأثير على سوق افلام الآيتونز نفسه,لأن في مواقع مشاهده افلام ومسلسلات بمبلغ زهيد تشاهد طيله شهر كامل من دون حدود,وطبعا كل هذي المواقع لا تشتغل الا على الفلاش.
    ودمتم سالمين

  • Asaad

    انا اقول لكم لا ايفون ولا اندرويد…
    بس نوكيا 1100 احسن موبايل … لا يعطل ابداً … ولا يكسر … وبعدا عندي شغال لحد الان… توب…ههههههه

  • Ali

    إسم الآي فون يلمع من بعيد و لكن ليس كل ما يلمع ذهبا .. و لكن لو قارنا بينه و بين الأندرويد .. سنقول على الأقل الآي فون يلمع بينما الأندرويد لا نفع منه ..

    نوكيا لم تعد موجودة في الخارطة بالنسبة لي .. ما جعل نوكيا في المُقدمة هو جنون السوق الخليجية على وجه الخصوص و السوق العربية بشكل عام ..

    ويندوز فون 7 لا يزال في الطريق .. و لهذا بعد نزوله سيكون لنا كلام آخر .. و عن نفسي سأقتني هذا النظام .. إلا إن كان هنالك ما سيمنعني .. مع أني لا أعتقد ذلك ..

    تحياتي

  • مقالة رائعة في أردرويد ترد على اغلب المسائل التي خاض فيها ستيف جوبز … والرد رائع ومنطقي جدا 🙂

    http://ardroid.com/2010/10/19/sorry-mr-jobs-ios-is-fragmented-as-well/

    من الغريب وقوف ستيف جوبز بجانب مايكروسوفت ومدحه لنظام وندوز 🙂 اهم شيء يوقف ضد قوقل !! .. من الواضح الخوف من تكرر نفس كارثة أبل في نظامها ماك ضد الأنظمة المفتوحة للشركات وهنا المنافس مفتوح المصدر ومجاني 100% …

    في الختام المشاكل التي تحدث عنها ستيف جوبز حقيقية في الاندرويد لكنه تجاهل وجودها أيضا في iOS

    راجع المقالة في الأعلى للحصول على نظرة واضحة للمسألة 🙂

    • Jehazee

      يا سيدي سمعت بالمثل العربي اللي يقول:
      انا و اخوي على ابن عمي و انا و ابن عمي على الناس O_o
      هذا ينطبق على حال ابل و مايكروسوفت لانهم مغلقين و معيشين مستخدمينهم في خلوه عن العلم و التطوير في المنتج و لهذا اتحدو على اندرويد عشان ان ماهو بابن عم هو مع الناس لمن يفضو منه يرجعو بينهم
      دعوة مصالح مش اكثر سيدي

  • $dodo$

    مع احترمي للجميع في بعض الردود ما لها اي داعي وليتكلمون. عن الاندرويد او os ما اوصلوا مرحله تقيم ام الحكم على النظام هذا تعب ناس يتعب في تصميم وبرمجة النظام ويجي واحد ما عنده خبره يجي يحكم على اي نظام. ولا عنده خبره ما له اي حق يحكم والي يبغا يحكم او ينقد. ينقد من نواحي تقنيه وبرمجيه ويكون عنده خبر في الموضوع

    • NewiView

      من حق اي مستخدم يبدي رايه

      لانه دافع فلوس للاجهزه

      ولا تنسى ان الشركات فاتحه حتى تربح

      ويحق للجميع اعطاء رأيهم سواء كانو خبراء ولا ما عندهم فكره عن الموضوع

      هذي الحياه اخي الكريم

  • عبدالله الأسمري

    لدي الآيفون .. ولكن بصراحة تركته كجهاز احتياط .. لأن جهازي ذو ” الآندرويد OS ” عاجبني بصراحة … ولافيه
    أبداً إمكانية انو أنا كمستخدم اترك الآندرويد واتجه للآيفون ..

    يكفي سهولة البحث عن من تريد الاتصال بهم .. يعني واجهة النظام مريحة للغاية وفعالة ..

  • عبدالله

    تذكرت صاحبي اللي عنده جهاز اي فون وبلاك بيري
    لما جلست اقول له مميزات الاندرويد واعلمه عن هالنظام
    قال لي : عندي سؤال واحد عن الاندرويد ,,,
    قلت له : وشو ؟!
    قال : فيه بنات ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    • Jehazee

      اضحك الله ضرسك

      • Hassony

        انا حسب ما سمعت انو مثلا
        لو عندك ايفون 16 قيقا ومعبي الجهاز 15 قيقا وعند صاحبك صور حق 1 قيقا لو بترسلها للايفون الـ 15 قيقا كلها تروح عشان ترسل الـ 1 قيقا لازم تسوي باك اب للملفات اللي هيا 15 قيقا وتضيف عليها الـــ 1 قيقا وتنزلها على الجهاز

        اما الاندرويد بشكل عام ارسل وحياه الله مهما كان او يكون ^_^

تعليقات عبر الفيسبوك