إديوفينا: بوابة مهمة للطلاب للبحث عن الجامعة التي تناسبه

edufina

تريد أن تعرف ما هي الجامعة المناسبة لك، تريد أن تقارن بين الجامعات التي تناسبك،  تريد أن تعرف معلومات مفصلة عن الجامعة؟ الحل هو تجربة موقع إديوفينا خصوصا للزملاء الطلاب من الأردن الشقيق, فهذا الموقع الجديد يقدم للطالب (الأردني حاليا) بوابة تساعده في اختيار الجامعة التي تناسبه من خلال وفرة المعلومات الموجودة عن كل جامعة, الموقع يتيح أدوات كثيرة مهمه للطلاب مثل الباحث الذكي والذي يعرض نتائج البحث في عدة خطوات يختارها الطالب، مثل نوعية الجامعة هل هي حكومية أو أهلية، وما هو التخصص المطلوب… إلخ، بالإضافة إلى ذلك يتيح الموقع صور للجامعات.




ومن الأدوات المهمة والرائعة التي يقدمها الموقع هي أداة المقارنات، حيث يمكن عمل مقارنة بين 3 جامعات، ومن ثم يعرض لك المقارنة في 3 جداول مفصلة تتعلق بالمعلومات العامة والتركيبة الطلابية وإجراءات التسجيل والدخول في الجامعات الثلاث.

f

ومن الأدوات التي تهم كل طالب وأيضا الأستاذة والاكاديميين وجود صفحة المناسبات، حيث يتيح الموقع جدول بكل مناسبة أو محاضرة أو مؤتمر يقام في الجامعات الأردنية، وهذه الصفحة مرجع لمن يريد أن يستفيد من هذه المؤتمرات وحضورها، فالكثير من الجامعات تقيم هذه المناسبات ولكن نجد أنه لا يوجد أي إعلان عنها، ولذلك هذه الصفحة مرجع مهم يقدمه موقع إديوفينا.

أتمنى أن يقوم الموقع بتقديم معلومات عن الجامعات في بقية الدول العربية، فالأدوات وطريقة العرض التي يتيحها رائعة، والملاحظة الوحيدة التي لم تعجبني في الموقع هي اسمه، كنت أفضل أن يكون الاسم عربيا خالصا أفضل من وضع اسم انجليزي مركب، ومن ثم تعريبه بهذه الصورة.

رابط الموقع: http://www.edufina.com